كيف تحصلين على عينين لامعتين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:13
كيف تحصلين على عينين لامعتين‎

العيون اللامعة

تعدّ العيون اللامعة دليلاً على صحّتها وجاذبيتها، وكثيراً ما يتسبّب التعب، والإجهاد في الإضرار بها، وإخفاء بريقها، والحقيقة أنّ هناك العديد من القطرات الطبيّة التي تعالجها، وتعيد اللمعان إليها، إلّا أنّ الوصفات الطبيعيّة هي الأفضل؛ نظراً لخلوّها من التأثيرات السلبيّة على المدى البعيد، وسنذكر في هذا المقال نصائح، ووصفاتٍ للحصول على عينين لامعتين.

قناع للحصول على عينين أكثر لمعانا وجاذبية

المكونات

  • كوب شاي أخضر مغلي
  • ربع كوب ماء ورد
  • عصير نصف ليمونة

طريقة التحضير

  • قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تتجانس سويًا.
  • ضعي الخليط في قالب المكعبات الخاص بالفريزر ثم أدخليه الفريزر حتى يتجمد واحرصي على أن لا يقع بداخله أي شيء حرصًا على النظافة.
  • أخرجي المكعبات بعد أن تتثلج واستعدي لاستخدام هذا القناع الرائع.
  • أغلقي عينيكِ وضعي قطعة من القماش النظيف على عينيك ثم قومي بوضع مكعب على كل عين وانتظري حتى يذوب المكعبين.
  • قومي بغسل بشرتك بالماء الفاتر واستمتعي بعينين لامعتين وأكثر جاذبية.
  • احذري تنفيذ ذلك القناع إذا كنت تعانين من حساسية بالعينين.

نصائح للحصول على عينين أكثر لمعانا وجاذبية

تنظيف العينين

لتنظيف العينين دور كبير في الحصول على عينين لامعتين، ويمكنك الحصول على محلول لتنظيف العينين عن طريق تذويب ملعقة من الملح الطبيعي بلتر من الماء النقي واستخدامه كقطرة مطهرة للعينين وذلك عن طريق وضع القليل من المحلول في قطارة قديمة وتقطير نقطة من المحلول في كل عين.

كمادات العينين

لصنع كمادات العين من المواد الطبيعية قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير التفاح بملعقة أخرى من عصير الجزر مع ملعقة من ماء الورد، ثم بلي قطعة من القطن بهذا المزيج وضعيه على عينينك وأنت مغمضة لمدة 15 دقيقة يوميًا وستتفاجأي من النتيجة.

أغذية للمعان العينين

يمكنك عن طريق تناول القليل من البلح يوميًا أن تحصلي على عينين لامعتين، كما يمكنك بإضافة الزبدة إلى طعامك أن تحصلي على نتيجة أفضل، وللمكسرات كالفول السوداني واللوز نتائج رائعة في ترطيب العينين ومحاربة جفافها، كما تحتوي بعض الخضروات على نسبة عالية من الفيتامينات المغذية والمرطبة للعينين كالخس والجزر والجرجير والبقدونس والطماطم فتناول هذه الأغذية يعطي العينين لمعانًا وجاذبية.
الخضراوات الورقية: كالسبانخ، والكرنب الأخضر، والبروكلي، والجرجير؛ لاحتوائها على نسبٍ مرتفعةٍ من مضادات الأكسدة التي تحافظ على رطوبة البشرة حول العينين.
الفواكه والخضار: المحتوية على كمياتٍ كافيةٍ من الفيتامينات كالبرتقال؛ فهي ضرورية لصحّة الأوعية الدموية في العينين، ولحمايتهما من الهالات السوداء الناتجة عن التهابات البشرة المحيطة بها.
الأطعمة الغنية بفيتامين (ب)، مثل: المكسّرات، والطماطم، والبقول. الفول السودانيّ، وهو يعيد الحيوية للعينين، ومحيطهما. الفاصولياء الحمراء، واللحوم الحمراء، والطيور، والمحار، وفواكه البحر؛ لغناها بالزنك المفيد للحفاظ على شباب البشرة حول العينين. السلمون؛ لغناه بأوميجا 3 التي تحافظ على ليونة بشرة العينين، وتحميهما من الجفاف.

اقرأ:




مشاهدة 22