كيف اعرف أن زوجي يحبني‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:13
كيف اعرف أن زوجي يحبني‎

العلاقة الزوجية

تعتبر الحياة الزوجية من أكثر المراحل قداسة في تاريخ الإنسان ، فهي تعمل على ضم إمرأة لبيت رجل غريب عنها ، فيتشاركا مع كل الأمور الحياتيه المختلفة ، فتقف المرأة مع زوجها تارة ، ويقف الرجل مع زوجته تارة أخرى ، وتتولد بينهما إنسجامات من نوع أخر ، نوع لا يمكن لآي علاقة أن تقود إليه مهما كانت ، فهذا الرابط المقدس الذي جمع بينهما ما هو إلا عقيدة الحب والوئام الذي أرادها كل منهما للأخر ، وبين هذا وذاك ، فإن المرأة تحب أن تبين حبها للرجل ، على خلاف الرجل تمام ، فهو يحب أن يجعل مشاعره خفيه ، حتى يكيد بها المرأة ، فهي لا تعلم أنه يحبها ، ولكن إن أصابها مكروه ، فستجده يتصدى له ، ويقف بكل جوارحه معها ، فقلبه الممتلئ بالحب ، لا يمكن إلا أن يكون عامرا بحبها ، وحنانها.

كيف اعرف أن زوجي يحبني

كيف أعرف أن زوجي يحبني سؤال تردده زوجات كثيرة ، فالحب في حياة أي زوجين من الأشياء الضرورية جدًا لبقاء العلاقة بينهما متقدة وعلى ما يرام، وإذا خرج الحب من حياتهما، ستصبح العلاقة بدون أدنى شك شديدة الاختلال، وربما تكون في طريقها نحو التفكك، لذلك يجب على المرأة أن تتأكد من محبة زوجها لها، يمكنكِ معرفة مقدار حب زوجكِ لك من خلال هذه الدلائل البسيطة التي نذكرها في هذا المقال.

تفضيل الزوج قضاء الوقت في المنزل

الزوج الذي يحب زوجته يفضل قضاء أكبر قدر ممكن من الوقت معها، لذلك إذا وجدتِ أن زوجكِ يحب أن يقضي وقته في المنزل، عوضًا عن قضاءه في الخارج مع أصدقاءه أو معارفه، سيكون على الأرجح يحبكِ ولا يريد الابتعاد عنكِ، لكن قضاء الوقت في المنزل مرهون بقضائه معكٍ، إذ لا يمكنكِ أن تتوقعي أن زوجكِ يحبكِ لأنه يقضي الوقت في المنزل، بينما كل ما يفعله هو الجلوس أمام شاشة التلفاز، أو قراءة الكتب والجرائد، أو الإبحار في شبكة الإنترنت. ينبغي أن يكون وقته في المنزل مكرسًا لكِ.

ممارسة العلاقة الحميمية باستمتاع

الاستمتاع بالعلاقة الحميمية أم هام جدًا لاكتشاف مقدار حب الزوج لكِ، إذا كان زوجكِ يؤدي العلاقة الزوجيةبقدر كبير من الروتين، من أجل المتعة فقط، فهو لا يحبكِ، أما إذا كان يتشوق إلى العلاقة، ويمارسها معكِ بالكثير من الحب والحنان، فهو زوج محب ولا يريد أن يفارقكِ أبدًا، يمكنكِ معرفة مقدار حب الزوج لكِ من الطريقة التي يمارس العلاقة بها.

المغازلة كأسلوب للتعبير عن الحب

هل توقف زوجكِ عن مغازلتكِ بعد فترة طفيفة من الزواج؟ إذًا هو لا يحبكِ، أما عندما يكون الغزل والكلام اللطيف على لسانه دومًا فهذا يعني أنكِ ما تزالين في قلبه وتمثلين شيئًا هامًا لا يستطيع الاستغناء عنه. يمكنكِ ملاحظة ذلك من أسلوب حديثه معكِ.

دعوته لك للخروج أو التنزه

متى كانت آخر مرة دعاكِ فيها زوجكِ إلى عشاء أو نزهة في الخارج؟ إذا كانت الإجابة على هذا السؤال: منذ فترة طويلة جدًا، فعل الأرجح أن زوجكِ لا يحبكِ، ولا يستمتع بالخروج معكِ مثلما يستمتع عندما يكون مع أصدقاءه أو الأشخاص الذين يستريح إليهم، أما إذا كان الخروج والتنزه هو عادة لكما، فذلك دليل على وجود حيوية في الزواج وحب من قبل الزوج.

الهدايا كتعبير عن الحب

متى كانت آخر هدية تلقيتيها من زوجك؟ إذا كانت الإجابة أنكِ لا تتذكرين، أو أنه قد مرت فترة طويلة جدًا على حدوث ذلك، فهناك مشكلة كبيرة في العلاقة بينكما، لكن عليكِ الانتباه، فبعض الأزواج غير معتادين أصلاً على إهداء الهداياإلى زوجاتهن، وعدم إهدائه هدايا لكِ قد يكون أمرًا في طبعه وليس قلة حب لكِ، لذلك عليكِ أن تكوني حذرة، وتستطيعين التفريق بين عدم فعله ذلك بسبب عدم اعتياده، أو بسبب قلة حبه لك.

إنجاب الأطفال

هل يريد زوجكِ إنجاب أطفال منكِ؟ أو إذا كان لديكما أطفال بالفعل، هل يريد المزيد من الأطفال؟ رغبة الزوج في الأطفال هي دليل على حبه لزوجته، ورغبته في أن يكون بينه وبينها رابط ما، أما إذا كان الزوج لا يريد إنجاب الأطفال، وغير موافق على هذا القرار، فهذا دليل على أنه لا يريد أن يكون بينكما رابط قوي أقوى من الزواج، لذلك هو لا يريد التورط في العلاقة أكثر من ذلك.

الإخلاص

هل زوجك مخلص لك ولا يخونكِ مع امرأة أخرى؟ الزوج الذي يخون زوجته يكون في الغالب غير محب لها، إذ لا يستطيع أي رجل أن يقدم على خيانة زوجته إلا إذا كان لا يحبها، لذلك إذا لم تكن لزوجكِ أي تجارب في الخيانة لكِ فعلى الأرجح هو يحبكِ ولا يريد أن يرى لكِ بديلاً، لكن العكس ليس صحيحًا دومًا، فليس كل رجل لا يخون زوجته يكون محبا لها، إذ أن كثير من الأزواج لا يقومون بالخيانة لدوافع أخلاقية أو دينية بحتة.

اقرأ:




مشاهدة 72