كيف أعرف أنه يحبني‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أكتوبر 2016 - 10:11
كيف أعرف أنه يحبني‎

كيف أعرف أنه يحبني

الكثيرون منّا يتعرضون لعلاقات عاطفية تكون متبادلةً من الطرفين أو من طرف واحد. والعلاقات العاطفيّة عبارة عن مشاعر وأحاسيس يشعر بها الشّخص، وقد تكون علاماتها واضحةً لدى المراة أكثر من الرّجل في بعض الأحيان، لما لدى المرأة من قدرة على التعبير عن مشاعرها بطرق عديدة، بينما لا يستطيع كلّ الرّجال التعبير عن مشاعرهم بذلك الوضوح، وحينها تلجأ المرأة إلى وصف الرّجل بأنّه عديم الإحساس، وفي المقابل يمكنها منحه القليل من الثّقة ليعبّر عن ما يجول في خاطره بكلّ وضوح وصراحة.

ولما لمشاعر الحب الجميلة من قوة سحرية تجعل المحب يتفنن بكل الوسائل والطرق ليحن عليه حبيبه ويتقبله كفارس أحلام، بالرغم من كل ما يبذل المحب نجد أن الجانب الآخر لا يلتفت ولا يشعر بمأساته وعذاباته
وهذا شيء لا يرضي أحد، ولا يمكن أن يتحمله جبل .. فهيا نتعرف على أهم التصرفات والعلامات التي إن فعلها أحد من أجلك تأكدي أنه يحبك وامنحي نفسك فرصة للسعادة ومتعة هذا الإحساس.

يحاول الاقتراب منك
التقرب لا يعني المسافة المادية، إنما يعني تقرب شخص من قلب وعقل شخص آخر، فمن خلاله يقوم المحب بعدة خطوات توضح أنه لا يريد أن يكون بالنسبة لك مجرد صديق أو شخص عادي

  •  يوجه لك الكثير من الأسئلة الشخصية.
  • دائما يريد أن يعرف ما هي أحوالك الصحية والنفسية.
  • يراقب تصرفات المحيطين بك.
  • يشعر بالقلق الشديد إذا تغيبت عنه ولو ليوم واحد ويسارع في الاتصال بك حتى يطمئن. وبهذا تشعرين أنه لا يريد أن يكون بالنسبة لك مثله مثل أي أحد آخر

يتحدث معك برقة غير معتادة
اعلمي عزيزتي أن الرجل عندما تتغير نبرة صوته إلى نبرة أكثر رقة عند حديثه معك فهذه من أهم علامات الحب؛ فهو يريد أن تسمع أذنيك صوته الرقيق حتى يترجم قلبك ما يعني.
وإذا أخبرك شيئا خاصاً أو سرياً لم يخبر أحد عنه؛ فهذا من ضمن العلامات التي نتحدث عنها، لتكوني على يقين من أنك شخص مختلف بالنسبة له راقبيه وهو يتحدث إلى الآخرين فإذا لاحظتي ارتفاع نبرة صوته ولو قليلا فتأكدي من ما يخبرك به قلبك.

لاحظي حركات جسده
يستخدم الرجل حركات معينة لجذب انتباه المرأة التي يحبها؛ وهذا ما يعرف باسم “لغة الجسد” ومنها حركات يستخدمها الرجل للفت انتباه المرأة – بصفة عامة – تشمل ما يلي:

  •  يتمشى أمامك بتباه مثلما قال الشاعر (واثق الخطوة يمشي ملكا).
  • يقف مفرود القوام وأكتافه للخلف.
  • ذقنه مرفوعة.

لكن عندما يرق قلب الرجل ويقع في الحب يغير حركات الخيلاء التي اعتاد عليها وتتحول إلى حركات تعبر عن الحنان والحب ومنها

  •  يستخدم إشارات رقيقة عند التحدث.
  • تنحني أكتافه للداخل.
  • يميل برأسه نحوك.
  • فيكون مثل الأب الذي ينزل بجسده حتى يتحدث إلى طفل رقيق ليشعره بالحب والأمان

يتحدث ببطء
مثل الطيور في رقصة التزاوج، يتحدث الرجل ببطء وهدوء عند انجذابه إلى شخص ما، عندما تلحظين أن حديث رجل ما معك أصبح بطيئاً لدرجة أنه يشعرك بالنعاس اعلمي أن هذا الرجل يكن لك مشاعر خاصة.

لا يستطيع أن يبعد عينيه عنك
الحب يجعل عيون المحب مثل من ضل طريقه ثم اهتدى ووجهته هي النظر فقط إلى مقلتي الحبيب.
فحيثما تتوجه عينيك تتلاقى مع عينيه.
إذا نظرت إلى اليمين تجدينه ينظر إليك
إذا نظرت إلى اليسار تلاحظين عيونه
نحو الشمال أو الجنوب تجدين عيونه تتابعك كالظل الذي يتابع الجسد أينما ذهب.
لدرجة تجعلك تشعرين برعشة بكل جسدك عندما تقع عيونك على عيونه مما يذهل عقلك ويخجل قلبك.

يحملق في شفتيك
عندما يركز الرجل إلى شفتيك، تدركين أنه يحاول تجنب النظر في عينيك؛ حيث يشعر بالخجل من فضح ما بقلبه وهذا دور العيون فهي تكشف الستار عن مشاعر الإنسان؛ وهذا نوع خجول من الرجال.

يقلد لغة جسدك
يغرق المحب في بحر حبيبه لدرجة أنه يتشرب كل طباعه وحركاته حتى كلماته التي يستخدمها مع الغير، بالطبع هو لا يقلد من يحب إنما هذا تغير وتحول لا إرادي يحدث نتيجة متابعة الحبيب بدقة واهتمام تجعله يحب كل حركة وهمسة ولمسة يقوم بها الحبيب، فعندما تجدين هذا يحدث تأكدي من وجود شرارة الحب.

رغب في قضاء كل وقته معك
ويظهر هذا من خلال وجوده دائما بالقرب منك واختلاق الأعذار حتى يتحدث إليك، والدليل على ذلك أن الإنسان إذا لم يكن يرغب في شخص ما نجده يختلق الفرص للبعد لكن على العكس في حالة الحب.
فإذا لاحظت أن ذلك الشخص يفعل هذا حاولي البعد عنه على قدر المستطاع، وهذا ما ينصحنا به الخبراء، ولا تسمحي له أن يكون معك في كل لحظة فكلما طال وقت وجودكما معا في بداية العلاقة كلما قل جمالها وروعتها.
أيضا لا يمكن للمحب أن يفكر بطريقة جيدة وأكثر تأملا عندما يكون بالقرب من حبيبه، فحاولي توفير الوقت له لينفرد بنفسه وبأفكاره؛ لأنه بحاجة لملاحظة ما يحدث بداخله من تغيرات ومنها يأتي الاعتراف الذي تتلهفين إلى سماعه وهو “أنا أحبك”.

يعيد ترتيب أولوياته
عند علمك أن لديه أشياء تستحوذ على جزء كبير من اهتمامه، ويحاول تخصيص جزء من وقته الثمين لك؛ فهذا دليل على حبه، فقد أصبحت من أولى أولوياته التي فضلها على كل اهتماماته الخاصة المسيطرة عليه مثل العمل،الأصدقاء والأسرة.
إنه لشيء رائع أن تحتلي مكاناً بحياة شخص ما، لكن لا يجب أن يأخذك الغرور؛ لهذا لا تستخدمي نقطة ضعفه في حبه لك لتدمري حياته، ويجب أن تشجعيه على القيام بخطوة إيجابية في العلاقة بينكم.

تكونين ضمن خطته المستقبلية
عندما يضع بعض الخطط وتكونين جزءاً منها .. اعلمي أنه يحبك ويعتبرك جزءاً من مستقبله؛ وهذا يدل على رغبته في أن تكوني بجانبه أطول وقت ممكن.
على سبيل المثال .. إذا أرسل في طلب طعام تجدينه يحضر لك معه، إذا كان العمل سيقوم برحلة ترفيهية يسارع في حجز مكان لك، عند حضور مؤتمر أو اجتماع تلاحظين وجود مقعد فارغ ينتظرك حتى لو لم يكن ليجلس بجانبك الأهم هو رغبته في إشعارك بالراحة والترفيه.

يقدم هدية غير متوقعة
ما يحدث بعقل الرجل عند اكتشافه أنه يحبك، هو الإسراع بعمل أي شيء ليفضي عن ما بقلبه، فإذا كان فناناً سيرسم لك أجمل صورة، إذا كان موسيقياً سيؤلف لك لحن الحب، وإذا كان رياضياً سيحرز كل الأهداف من أجلك أنت .. عليك الانتباه لكل هذا الجهد وعبري له عن مدى تقديرك لما يفعل لو بكلمة شكر.

يبتسم في وجهك
يبتسم الرجال بالطبع عند رغبتهم في الحصول على شيء، ومع ذلك يمكنك الإحساس بالفرق بين كل ابتسامة وتحديد نوعيتها سواء كانت ابتسامة حب حقيقي أو مجرد ابتسامة نفاق وتملق، حددي هل يبتسم في وجهك وبعينيه بريق من نوع خاص؟ فإذا توفر بها هذا الشرط فاعلمي أن لها معنى خاصاً.

لا يمكنه التحدث معك لفترة طويلة
يفضل الحبيب النظر والاستماع إلى محبوبه ومراقبته عن التحدث معه، فالتحدث قد يشغل باله عن من يحب، ويمنعه من النظر بدقه إليه؛ لأنه سيخجل من عمل ذلك لكنه يشعر بالسعادة عند مراقبته عن بعد، والصمت .. لأن الصمت أكثر طرق التعبير اختراقا للقلب.

لا يرغب في التحكم في تصرفاتك
تصرف الرجل بطريقة تدل على رغبته في الامتلاك أو التحكم في الشخص الذي أمامه ليست دليلاً على الحب إطلاقا، وهذا ما تعانيه المرأة في العالم العربي؛ عند ارتباطها برجل أو عند تعلق الرجل بها يتخيل أنه كالتاجر الذي ذهب إلى دار النخاسة واشترى جارية يجب عليها تنفيذ كل أوامره وإتباعه مثل الكلب الذي يتبع صاحبه.
فهو يملي عليها كل كلمة وكل خطوة حتى النفس الذي تتنفسه لدرجة توصلها لحد الاختناق منه، وتريد التحرر وتفعل في غيابه كل ما يمنعه عنها، لكن إذا تعامل المحب بطريقة تشعر حبيبه بالحرية في اختياراته فهذا دليل على الحب والرغبة في بناء حياة سوية معا، كما أن قوة الشخصية في توفير الحرية.

تشعرين تجاهه بالثقة المتبادلة
الثقة من أجمل الصفات التي نادرا ما نشعر بها تجاه شخص ما، وعند إيجاد شخص يمكنك الوثوق به ويمكنه الوثوق بك فهذا مؤشر خير.

اقرأ:




مشاهدة 101