كيف أزيل البقع السوداء من الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:34
كيف أزيل البقع السوداء من الوجه‎

كيف أزيل البقع السوداء من الوجه

إنّ من أكثر الأشياء التي تُزعج الشخص وتُسبب له الإحراجات، وجود بُقع سوداء في الوجه سواء كان ذلك للرجل أو المرأة، لكنّها تُزعج السيدات أكثر من الرجال، وجميع من يُعاني من هذه المُشكلة يرغب بالتخلُص منها، وفي هذا المقال سوف أتطرَق إلى أسباب وجود هذه البُقع، وكيف التخلُص منها بطرُق صِحيّة وبسيطة إنْ شاء الله، وتُعرف البُقع السوداء بمصطلح آخر هو (تطبُع البشرة أو تصبُغها).

  •  زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت المفيدة للتخلص من البقع الداكنة ، استخدمه بشكل يومى للوقاية من أشعة الشمس الضارة ، وهو يساعد على تأخر ظهور التجاعيد .
  •  الزيوت التى تحتوى على فيتامين E, فيتامين E يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة على الجلد.
  • قشر البرتقال يمكنك أن تصنع ماسك للوجه من اللبن الزبادي وقشر البرتقال المجفف وتضعها على الوجه فهى فعالة في إزالة البقع الداكنة على الوجه.
  • خل التفاح والبصل خلط كمية متساوية من خل التفاح مع عصير البصل ، ووضعها على الوجه لثوانى بإستخدام قطنة ثم شطف الوجه بالماء .
  • عصير الجزر وعصير الأناناس  معا وضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اشطف الوجه بالماء البارد فهى فعالة جدا للتخلص من البقع .
  • خشب الصندل اصنع عجينة من مسحوق خشب الصندل واللبن وضعها على وجهك كماسك ستلاحظ تغييرا فى البقع الداكنة مع مرور الوقت .
  • ماسك اللبن الرائب اصنع ماسك من اللبن الرائب والعسل وضعها على وجهك لمدة 10 دقائق يوميا فهى مفيدة فى الوقاية من البقع الداكنة والتخفيف منها .
  • الزعفران والعسل اصنع عجينة مكونة من معلقتين زعفران ومعلقة عسل وضعها على المناطق المتضررة لإزالة البقع السوداء على وجهك بسرعة.
  • عصير الخيار هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للبقع السوداء ، عصير الخيار يساعد على إزالة ندبات حب الشباب والبقع السوداء من الوجهه بشكل فعال .
  • الليمون الليمون يساعد على تقشير الجلد والتخلص من البقع يمكنك أن تفرك وجهك بعصير الليمون ولكن لاتطيل مكوثه على وجهك حتى لايسبب هياج الجلد .
  • الكزبرة ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة مختلطة مع قليل من مسحوق الكركم يساعد في الحد من البثور وعلامات حب الشباب، والبقع السوداء على وجهه.
  • عصير الطماطم واللبن وضع القليل من عصير الطماطم على كوب من اللبن ووضعه على الوجه يعطى نتائج رائعة فى إزالة آثار البقع السوداء والداكنة .

أقنعة لازالة البقع السوداء من الوجه

 عصير الليمون 
الليمون يحتوي على خصائص التبيض مما يساعد في علاج البقع البنية على البشرة وأيضا الرقبة أو تحت الإبط أو حتى بقع العمر. الليمون لديه حامض الستريك وهو يفعل المعجزات للبشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. تذكر عدم الخروج في الشمس بعد تطبيق هذا علاج الليمون لأنه قد يجعل البشرة أكثر قتامة من ذي قبل. ولكن كن حذرا قبل تطبيق الليمون على الجلد إذا كنت تعاني بشرة حساسة لأنه قد يسبب بعض الحكة، وتهيج واحمرار. يمكنك إضافة إليه الماء أو ماء الورد لمنع تهيج وكذلك البقع البنية.

  • تقطيع ليمونة الى شرائح.
  • ثم فرك شريحة على البقع البنية في الوجه أو أي منطقة في الجسم.
  • الانتظار لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء.
  • جفف بشرتك وتخزين الشرائح المتبقية في الثلاجة لاستخدامها مرة أخرى.
  • أو إذا وجدت أي صعوبة في فرك شرائح الليمون يمكنك ببساطة تطبيق عصير الليمون باستخدام كرة من القطن وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء.
  • للحصول على نتائج فعالة، تكرار العملية مرتين في اليوم للتخلص من البقع البنية في الوجه وباقي الجسم.
  • أخذ كمية قليلة من كل من عصير الليمون والسكر خلط المزيج جيدا ثم تطبيق هذا الخليط على بقع فرك بلطف لبضع دقائق وتترك لمدة 20 – 30 دقيقة , ثم شطف مع الماء وتكرار العلاج بانتظام لإزالة البقع البنية في هذه العملية، يساعد عصير الليمون في تبييض البشرة وحبيبات السكر تساهم في تقشير الجلد لتفتيح البقع.
  • إضافة مسحوق الكركم إلى عصير الليمون مزج المكونات جيدا لتشكيل عجينة ثم تطبيق هذه العجينة على المنطقة البقع البنية تترك إلى أن تجف تماما لمدة 30 دقيقة وتغسل بالماء تطبيق المزيج كل يوم حتى تتخلص نهائيا من البقع البنية في الوجه والجسم أو لنتائج أكثر فعالية، يمكنك أيضا إضافة عجينة البقدونس الطازج إلى هذا الخليط ثم يوضع على البقع.
  • استخراج العصير من الطماطم ويخلط مع عصير الليمون يقلب جيدا ثم تطبيق العلاج على البقع البنية فقط الانتظار لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء اتبع هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج ممتازة ولكن تذكر أن استخدام هذه العلاجات لن تعطي أي نتائج سحرية في الأسبوع الأول لإزالة البقع البنية.
  • وضع البطاطا المهروسة وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وكمية صغيرة من الحليب والعسل في وعاء
    خلط المكونات جيدا وتطبيق القناع على البقع البنية في الوجه والجسم يترك لبضع دقائق حتى يجف ثم يغسل بالماء هذه العملية تساعد على تفتيح وإزالة البقع السوداء أو البنية يمكنك أيضا تطبيق شرائح البطاطس مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 30 دقائق.
  • الحمص هو علاج رائع يساعد على تخلص من جميع أنواع المشاكل الجلدية. وهو فعال في تفتيح البشرة مما يساعد في علاج البقع البنية. المكونات التي يتم استخدامها في هذه العملية هي أيضا ممتازة في تفتيح البشرة لتساعد في تلاشي البقع في أسرع وقت.

أخذ قشر الليمونة المستخرج منها العصير وتنقع في ماء الورد وتوضع بعيدا.الآن خلط طحين الحمص مع الحليب / اللبن الرائب، عصير الليمون، عصير الطماطم والكركم في وعاء ومزج المكونات جيدا لتشكيل عجينة.تطبيق الخليط على البقع البنية في الوجه والجسم الانتظار لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف بشكل طبيعي عندما يجف، وضع 2-3 قطرات من الخروع أو زيت اللوز على أصابعك فرك البشرة بلطف مع أصابعك لنزع العجينة لمدة 3-6 دقائق فرك قشرة الليمون المنقوع في ماء الورد حتى تتلاشى العجينة، ثم يغسل بالماء

أفضل طرق للتخلص من البقع على الوجه في اسرع وقت ممكن بمكونات طبيعية غير مكلفة وسهلة التحضير.

الألوة فيرا
تساعد الألوة فيرا في علاج العديد من الأمراض الجلدية وتجعلك تشعر بالراحة. تحتوي على المضادة للالتهابات وكذلك خصائص الترطيب التي تساعد على إبقاء بشرتك رطبة وشابة أيضا. وهي أفضل علاج للبقع البنية مع الخصائص الشفاء التي تساعد في استبدال خلايا الجلد القديمة الميتة بخلايا جديدة. هنا طريقة استخدام الألوة فيرا لإزالة البقع البنية.

 

الفجل
الفجل هو علاج فعال أخرى للبشرة فهو يساعد في تنظيف الجلد يحتوي أيضا على خصائص تفتيح البشرة التي تعمل على إزالة البقع البنية، النمش والبقع الأخرى على البشرة. ولكن إذا كنت تريد أن تحصل على نتائج مذهلة، يجب عليك وضع جهود غير عادية.

زبدة الحليب
زبدة الحليب تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد (المناطق المصطبغة من الجلد) لإزالة الشوائب والبقع البنية ويجعل البشرة منتعشة وبيضاء.

 

 

اقرأ:




مشاهدة 88