كيف أخفي الهالات السوداء بالمكياج‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 07 نوفمبر 2016 - 11:20
كيف أخفي الهالات السوداء بالمكياج‎

الهالات السوداء

نقع جميعًا ضحية للهالات السوداء نتيجة للعديد من الأسباب كالإجهاد، اضطرابات النوم، نقص التغذية وغيرها من العوامل. لذلك، فتبحث جميع النساء عن أفضل الوسائل لإخفاءها. نظرًا لنتائج المكياج الأكيدة لإخفاء كافة عيوب البشرة، فتستخدم بشكل كبير للتغلب على تلك المشكلة بشكل مؤقت.

استخدام كريم الأساس لا يصلح لإخفاء الهالات السوداء، بل على العكس قد يجعل الأمر أسوأ. فتبدو عيونك بمظهر مرهق مع مظهر شاحب لمنطقة محيط العين. فقد صمم كريم الأساس للحصول على أساس موّحد للبشرة قبل تطبيق المكياج.

قد تفضل بعض النساء استخدام الكونسيلر أو مصحح البشرة لهذا الغرض، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن استخدام الكونسيلر المعتاد لا يساعد على إخفاء الهالات السوداء بشكل نهائي. هناك بعض أنواع من الكونسيلر بدرجاته البرتقالية أو الحمراء التي صممت خصيصًا لإخفاء الهالات السوداء. ومع ذلك، لستِ في حاجة لشراء نوع محدد من الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء فقط. لكن اعتمدي تلك الخدعة السحرية لنتائج رائعة وعيون مشرقة.

أفضل الطرق لإخفاء الهالات السوداء

  • نظّفي ورطبي وجهك، ثم ضعي كريم مرطب وبعد ذلك كريم الأساس باستخدام إسفنجة رطبة أو بأصابعك. انشري كريم الأساس على كامل الوجه وضعي القليل تحت العينين.
  •  لتغطية الهالات الداكنة تحت العينين، ضعي القليل من مستحضر مكافحة الهالات الداكنة تحت العينين. لا تستخدمي إلا القليل جداً في البداية وأضيفي بببطء وفقاً للنتائج.
  •  بعد ذلك استخدمي أصابعك لعمل حركات دائري خفيفة. من الأسهل استخدام البنصر.
  •  حاولي المواءمة بين لون بشرتك لكي يتم تحييد الظل تحت العينين. انتبهي من الكمية التي تضعينها لأنك إذا وضعت الكثير منه قد يبدو الوجه اصطناعياً وبمكياج ثقيل.
  • اختاري مستحضر مضاد للهالات الداكنة بدرجة لون صفراء أو لون خوخي من أجل تحييد اللون الأزرق والأخضر في الهالات. بعد ذلك ضعي البودرة الشفافة.

خطوات لإخفاء الهالات السوداء

  • وزعي القليل من أحمر الشفاه البرتقالي أسفل العين ليساعد على معادلة اللون الأزرق الداكن أو الرمادي المحيط بالعين.
  • سمعت الكثير عن كونسيلر Kevyn Aucoin ولكنني فوجئت بالفعل عند استخدامه، فأقل كمية منه تعطي تغطية لا مثيل لها! يتميز بكونه ثقيلاً جداً لذا من المثالي أن تستخدمي الـ “بيوتي بلندر” لتوزيعه ودمجه بشكل احترافي، حيث أنها تساعد في دمج المستحضرات الثقيلة وتعطيها لوك طبيعي أكثر على البشرة.
  • وزعيه بطريقة الطبطبة أسفل العينين باستخدام الـ “بيوتي بلندر” المبللة، وستلاحظين أنه قد أخفى الهالات كلياً. اللون الذي لاءم لون بشرتي هو  10.
  • تفتيح منطقة ما حول العينين هذه الخطوة اختيارية ولكنها تعطيكِ تغييراً كبيراً في لوك لمكياج، وهي من الخطوات المفضلة لدى النجمات أمثال جنيفر لوبيز وكيم كارداشيان.
  • بعد توزيعكِ للكونسيلر الأساسي في الخطوة الأولى، اختاري كونسيلر آخر أفتح من لون بشرتكِ بـ 3 أو 4 درجات، الغرض من هذا الكونسيلر هو إضاءة المنطقة مما يعطيكِ لوك أكثر إشراقاً ويقوم بتحديد ملامحكِ بشكل أقوى. اختاري كونسيلر خفيف ذو تركيبة سائلة، بالنسبة لي أفضل استخدام كونسيلر Maybelline Fit Me بالدرجة 20 أو 15 (متوفر في صيدليات بووتس ومتاجر لايف ستايل).
  • ثبتي الكونسيلر بالبودرة,البودرة الأكثر شهرة والتي تتميز بلونها الأصفر، بودرة Ben Nye Luxury Powder بلون Banana، بودرة سائبة ممتازة لتثبيت الكونيلر لساعات طويلة وهي المفضلة لدى خبراء تجميل النجوم. للتثبيت استخدمي فرشاة دمج ظلال العيون الرقيقة (جربي فرشاة 224 من MAC) وقومي بمسح البودرة بشكل رقيق حتى لا تتسببي في حراك الكونسيلر ولكن للتثبيت فقط، شخصياً أفضل استخدام الفرشاة Contour من Real Techniques للقيام بهذه الخطوة.

أهم النصائح

إن الهالات السوداء حول العين تتأثر بعوامل كثيرة مثل الوراثة، قلة النوم، قلة شرب الماء، وغيرها، لذا فهي تزداد أو تقل حسب الظروف التي تمرين بها. احرصي على ترطيب المنطقة باستخدام كريم العيون ليلاً ونهاراً حتى تكون مرتاحة وتحافظ على مستوى الترطيب في البشرة، وأكثري من شرب الماء حتى تزيدي من نسبة الترطيب. تجنبي استخدام ظلال العيون الداكنة إذا كان لديك هالات داكنة تحت العينين: أحياناً اللون الداكن قد يبرز الهالات الداكنة.

 

اقرأ:




مشاهدة 21