كيفية علاج إسمرار اليدين‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:44
كيفية علاج إسمرار اليدين‎

إسمرار اليدين

سواء كان ذلك في الشتاء أو في الصيف، فإن اسمرار اليدين مشكلة كبيرة تؤثر على مظهر البشرة ونعومتها. في الشتاء يمكنك التغلب على تلك المشكلة بارتداء القفازات لتغطية اليدين. لكن في فصل الصيف، فتكون المشكلة أكبر دون أي علاج.

عادةً ما ينتج الاسمرار نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس (وخاصة الأشعة الفوق بنفسجية الضارة)، كما تتفاقم المشكلة عند عدم استعمال الواقي من الشمس. فتتسبب تلك المشكلة في بعض الإحراج، خاصة مع تدرج لون البشرة تصبح تلك المشكلة واضحة جدا.

إليك مجموعة من الخلطات المنزلية التي تساعدك على التخلص من اسمرار اليدين بطريقة طبيعية

التخلص من اسمرار اليدين بطريقة طبيعية

الزبادي مع الكركم

الزبادي مع الكركم

في وعاء عميق يخلط كلا من الزيادي المثلج مع رشة من الكركم. ثم يستعمل الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها. كما يمكن استعمال ذلك الخليط لبشرة الوجه والرقبة أيضا.

الخيار

الخيار

تقطع نصف ثمرة خيار وتهرس جيدا، ثم تخلط في وعاء مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب أو الحليب المجفف، مع بضع قطرات من عصير الليمون. تخلط المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا بالماء العادي، ويستخدم الخليط مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

الطماطم

الطماطم

تستخدم نصف ثمرة من الطماطم في تدليك بشرة اليدين، بحيث تكون البذور والعصارة مواجهة للبشرة. ويساعد ذلك في التخلص من اسمرار البشرة بشكل فعال.

اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز مع زيت خشب الصندل

اللوز من أفضل العناصر التي تساعد على التخلص من اسمرار اليدين. استعملي 5-10 ثمرات من اللوز الطازج أو الأخضر، ثم قومي بطحنهم جيدا. يخلط اللوز المطحون مع 5 قطرات من زيت خشب الصندل، ويستخدم الخليط على الأماكن المصابة.

البابايا

البابايا

استعملي لب البابايا المهروسة لتدليك اليدين. فيساعد ذلك على علاج اسمرار اليدين بشكل فعال.

الكركم

الكركم

الكركم هو أحد منتجات العناية بالبشرة الطبيعية القادرة على علاج جميع مشكلات البشرة الشائعة تقريبا. اخلطي القليل من الكركم مع عصير الليمون، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من الحليب الخام. ثم يوضع الخليط على اليدين حتى يجف تماما. بعد ذلك، قومي بشطفه جيدا بالماء البارد وسترين نتائج فورية مذهلة.

عصير الليمون

عصير الليمون

هذه هي أسهل العلاجات التي يمكن تطبيقها بسهولة في أي مكان. فقط استعملي عصير الليمون مباشرة على يديك واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

فقط اتبعي أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الإسمرار. ولكن أيضا من المهم جدا العناية بالبشرة بحيث تكون أمنة من التعرض لأشعة الشمس.

بعض الإرشادات الأساسية لتجنب اسمرار اليدين

  •  قومي بتغطية يديك بشكل صحيح قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان.
  •  إن لم تستطيعي تغطيتهم، فعليك باستعمال الكريم الواقي من الشمس للحفاظ على الترطيب الداخلي، كما يساعد ايضا على تقليل خطر جفاف البشرة.
  •  اشربي الماء بوفرة. فيساعد ذلك أيضا على الحفاظ على ترطيب البشرة الداخلي، مما يساعد على تجنب حدوث الجفاف.
اقرأ:




مشاهدة 24