كيفية تنسيق ألوان الملابس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:29
كيفية تنسيق ألوان الملابس‎

كيفية تنسيق ألوان الملابس

يقع كثير من الفتيات فى حيرة شديدة بشأن اختيار وتنسيق ألوان ملابسهن، فنجد أن أغلبهن تنحصر اختيارهن بين الألوان التقليدية والمعروفة للجميع. كما أن البعض يفتقد لحس الابتكار والتخيل للألوان التي تبدو متناسقة مع بعضها من أجل تشكيل إطلالات متنوعة ومختلفة نملأ بها خزانة ملابسنا…

لهذا نقدم لكِ هذا الدليل البسيط الذي سوف يسهّل عليك عملية اختيار وتنسيق ألوان الملابس عندما تكونين واقفة حائرة أمام متاجر بيع الأزياء!

ولكن البعض لا يمتلك هذه الموهبة ، من الممكن أن نقدم بعض النصائح التي قد تفيد أي شخص لايمتلك الخبرة الكافية في تناسق الألوان ، أو في ارتداء ما هو يليق به ، ليبدو لإي أجمل حلة وأبهى طلة :

  • يجب أن يكون الشخص على دراية تامة بأسماء الألوان وبدرجاتها ، ويمكن ذلك من خلال متصفح البحث جوجل من أجل معرفة الألوان وتناسقها ، كما يجب معرفة الألوان التي تليق مع هذه الدرجات .
  • لا تقومي بارتداء جميع قطع ملابسك من اللون المخطط ، فمثلاً إذا كان البنطال مخططاً قومي باختيار قميص سادة لا يوجد به أي تخطيط ، كما عند ارتدائك بنطال مخطط باللونين الأبيض والأسود مصلاً حاولي أن تختاري لون ثالث زاهي مثل الزهر مثلاً للقميص ، وذلك من أجل الحد من حدة هذه الألوان .
  • حاولي أن تجعلي ملابسك ذات ثلاثة ألوان ، فلا ترتدي فقط لونين وتكتفي بهما ، حيث أن اللون الثالث غالباً ما يعطى بهجة أخرى للملابس .

 قائمة بأسماء الألوان التي تتناسق مع بعضها البعض بشكل مريح للعين 

  • يمكنك أن ترتدي جميع الألوان الزاهية مع اللون الأسود الداكن ، وحاولي ألا ترتدي لون داكن مع اللون الأسود ما عدا اللون التوتي ، حيث أن الأسود من الألوان القاتمة والتي تحتاج إلى لون زاهي من أجل الحصول على الحياة والبهجة في الملابس .
  •  لا ترتدي الألوان الزاهية مع اللون الأبيض ، حيث أن اللون الأبيض هو أحد الألوان الزاهية ويحتاج بذلك إلى لون داكن من أجل الحصول على الراحة المطلوبة للعين .
  • كما يمكنك ارتداء اللون الأزرق مع اللون البرتقالي ، واللون الكحلي مع اللون الخوخي ، إضافة لذلك يمكن ارتداء اللون الرمادي مع اللون العنابي .

من أهم الأمور التي يجب مراعاتها في اختيار ملابسك وألونها مناسبتها مع شكل جسمك ، فإذا كنت نحيفة أو تميلين للنحافة لا ترتدي الملابس الداكنة والتي تعمل على تنحيف الجسم، كما لو كنت تعانين من البدانة لا تقومي بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والتي تسبب حالة من أن يبدو جسمك ممتلئاً وسمين، إضافة إلى ذلك يجب مراعاة لون البشرة ، فلا تقومي بارتداء الملابس الداكنة إذا كانت بشرتك داكنة ، بل ابحثي عن الألوان الزاهية ، ولكن لكي مطلق الحرية إذا كنتي تمتلكين بشرة بيضاء في اختيار ما تريدين من ألوان.

موضة ألوان صيف 2016

لا يكفيك أن تدركي صيحات الموضة الرائجة في كلّ موسم إذ عليكِ أن تختاري ملابسك بألوانٍ رائجة أيضاً، فموضة الألوان أساسيّة تماماً مثل موضة الأزياء والقصّات الرائجة.

من عروض الأزياء العالمية، لاحظنا تنوّعاً ملحوظاً في الألوان إذ لم تنحصر الألوان الباستيليّة فقط في موسم صيف 2016 ولا حتى الألوان الصاخبة أو الأساسيّة إنما جاءت منوّعة فرأينا أحياناً الألوان الباهتة وأحياناً أخرى ألوان النيون وأحياناً أخرى الألوان الحياديّة.

لذا، اخترنا لكِ أن نقسّم لكِ ألوان صيف 2016 في ثلاث مجموعات مختلفة، الأولى عنوانها الألوان الباستيليّة وننصحكِ باختيار الليلكي الرمادي أو البرتقالي الـ Peach أو حتى الزهري الكوارتز، هذه الألوان تضفي لمسة ناعمة وأنثويّة وتوحي بإطلالة حالمة ورومنسيّة ويمكنكِ تنسيقها مع الأبيض مثلاً أو حتى مع البيج بموضة النيود أو مع الترتر باللون الفضي لاسيما إذا أردتِ إطلالة رسميّة.

أما في حال أردتِ إطلالة أنيقة و Formal، فلا تتردّدي في تنسيق هذه الألوان مع اللون الأسود الذي يعتبر أكثر الألوان كلاسيكيّة.

القسم الثاني من الألوان الرائجة يندرج حتماً تحت خانة الألوان الصاخبة أو ألوان النيون ومنها نذكر الأزرق الـ Indigo كما الأخضر النضر والبرتقالي القوي المعروف بـ Fiesta إلى جانب الأصفر، هذه الألوان من شأنها أن تضفي لمسة حيوية على إطلالتك والتي ننصحك بتنسيقها مع الأكسسوارات بالألوان الأساسيّة كالأسود أو الفضي أو مع ألوان صاخبة تليق بها من أجل إطلالة تعكس موضة الـ Color Blocks.

أما القسم الثالث من الألوان الرائجة (أي الوان ملابس تناسب لون بشرتك) فلا بدّ من أن يعكس الألوان الأساسيّة أو الأحادية أي Neutrals أو حتى الألوان الدافئة ومنها نذكر الأبيض، الأخضر الزيتوني، البيج الرملي، الفضّي اللمّاع والأسود.

هذه الألوان تأتي مناسبة لإطلالة رسميّة وأنيقة وهي تليق بموضة الميتاليك إذا أردتِ إطلالة قويّة أو Edgy لاسيما أنّ موضة الترتر رائجة وبقوّة هذا الموسم أما في حال أردتِ تنسيق الألوان الدافئة كالأخضر الزيتيّ فلا تتردّدي في تنسيق الأزياء بهذا اللون مع الأقمشة الشتوية كالقماش المخملي أي موضة الـ Velvet أو مع القماش الجلدي.

اقرأ:




مشاهدة 75