كيفية العناية بالجسم بعد الولادة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:37
كيفية العناية بالجسم بعد الولادة‎

العناية بالجسم بعد الولادة

لا يجدر على الأم أن تهمل نفسها وجسمها بعد الولادة. فعليها أن تحرص على الحفاظ على رشاقة بشرتها وجمالها. تدخل المرأة مرحلة النفاس بعد الولادة مباشرة وتستمر لـ10 أيام تقريبًا بحسب طبيعة جسمها. فتعاني المرأة خلال هذه الفترة من الكثير من التغييرات الهرمونية بسبب استعادة الجسم إلى ما كان إليه قبل فترة الحمل. فاكتشفي مع “عائلتي” ما هي الطرق للعناية بجسمك بعد الولادة.

كيفية العناية بالجسم بعد الولادة

تعاني المرأة من الكثير من التغيرات والأعراض بعد الولادة. فقد تتعرّض للإفراز الدموي أو الآلام العادية التي تعاني منها كل امرأة بعد الولادة.وتشعر بطراوة ثدييها إضافةً إلى العديد من الأمور الأخرى.

مشاكل الجسم بعد الولادة

كيفية العناية بالجسم بعد الولادة
الخبر السار هو أن مشاكل الجلد تقل بشكل طبيعي مع الوقت ولكن الرعاية المناسبة و الاهتمام مطلوب لتجنب الإصابة بأي مضاعفات خطيرة. دعونا نلقي الضوء هنا من خلال بعض المشاكل الجلدية الشائعة التي تحدث بعد الحمل.

  •  الكلف تؤثر هذه المشكلة على ما يقرب من 50٪ من النساء بعد الحمل، فقد يطور جلد الوجه الخاص بك عدداً من البقع داكنة اللون وهذه البقع تكون أكثر بروزا على الخد والجبين. وترجع في معظمها إلى زيادة التصبغ هذه الحالة.
  • علامات التمدد هي مشكلة جلدية أخرى شائعة الحدوث بعد الحمل، وحدث بسبب تمدد الجلد نتيجة لزيادة الوزن خلال فترة الحمل، وتظهر في الغالب على البطن والفخذين والوركين والساقين، وتعود القابلية للتعرض لعلامات التمدد للزيادة في الوزن بنسبة مباشرة ، وتكون النساء الأصغر سنا أكثر عرضة لتطوير علامات التمدد على النقيض من النساء المسنات.
  • بسبب الإجهاد والتعب والكمية العالية من التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، وتغيير الجلد بعد الحمل أمر شائع. وهناك احتمالات بأن قد يكون هناك اندلاع مفاجئ من حب الشباب أو الملمس العام لبشرتك يصبح خشناً.
  • الجلد شديد الحساسية مرة أخرى، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية المفرطة التي تحدث في جسمك، قد تواجهين المزيد من الحساسية في الجلد. قد تحصلين على حرق بسهولة عند الخروج في الشمس أو قد يشعر الجلد بالحساسية الشديدة تجاه أشياء كثيرة مثل المنظفات والكلور.

طرق العناية بالجسم بعد الولادة

كيفية العناية بالجسم بعد الولادة

  • يجب تجنب الخروج في الشمس حتى لا تتفاقم مشاكل بشرتك. وعلاوة على ذلك، إذا كان لديك ضرورة من الخروج يجب عليك هنا محاولة تغطية نفسك ووضع غسول واق من الشمس مع كمية لا بأس بها من SPF الصن بلوك أو الواق من الشمس .
  •  شرب الكثير من الماء والمزيد من المياه تشرب نظافة يصبح جسمك. وجود لا يقل عن 8 أكواب من الماء في اليوم تبقي بشرتك رطبة. وإلى حد كبير، كما أنه يساعد في الحفاظ على الهرمونات في الاختيار.
  • التطهير والترطيب لابد أن يكون هو شعارك، يجب أن تغسلي وجهك عدة مرات في اليوم الواحد من أجل التخلص من الزيت الزائد. كما يجب تنظيف وجهك مع المطهر على الأقل مرتين في اليوم. جنبا إلى جنب مع تنظيف لابد من الترطيب فهو أمر ضروري أيضا.
  • يساعد تقشير بشرتك في تحسين نوعية بشرتك، ومنطقة الجلد المصاب يمكن أن تكون نقيت مع كريم مناسب للشفاء. ولا ينبغي أن يتم التقشير أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ساعات أقل من النوم أو النوم لساعات غير منتظمة يمكن أن يؤثر سلبا على بشرتك. وهكذا فإن أخذ النوم السليم وضبط مواعيد نومك مع الطفل يمكن أن يساعدك في الحفاظ على بشرة نضرة ونقية، فالنوم الجيد يلعب دورا حاسما في وجود بشرة صحية.
  • من الضروري أنتتناولين الكثير من الخضار الورقية الخضراء في النظام الغذائي الخاص بك، والتي سوف تعيد توهج ونعومة بشرتك. فمحتوى الحديد الموجود في الخضار الورقية يمكن أن يقلل أيضا من مشاكل بشرتك إلى حد أكبر.
  • يمكنك وضع زيت غني بفيتامين E وزبدة الكاكاو أو زيت الزيتون على علامات التمدد الخاصة بك. وعلى الرغم من أن علامات التمدد قد لا تختفي ولكن مظهرها يمكن أن تصبح بالتأكيد أقل إهمالاً.
  • بعد الولادة جسمك قد يعاني فعلا من نقص الفيتامينات. ويمكنك استشارة طبيبك في أن يصف لك أقراص الفيتامينات المناسبة للمساعدة في رعاية بشرتك بعد نظام الحمل.
اقرأ:




مشاهدة 12