كيفية الحفاظ على شباب اليدين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:07
كيفية الحفاظ على شباب اليدين‎

لأنّ اليدين هما أكثر أجزاء جسم الإنسان، إذا لم يكن الوحيد، اللذين لا يستطيع مبضع التجميل أن يمسّهما، من المفيد جداً أن تعرفي كيفية الحفاظ على شبابهما، فهما خير دليل على سنكّ الحقيقي، الذي يعد أمراً غالبيّة النساء يحاولن جاهدات إخفاءه، والسعي إلى إظهارهما ينضحان بالصبا والجمال. فكيف تساعد السبل والأساليب الطبيعيّة في حل هذه المشكلة؟ 

1- الزيتون: إذا كنت تريدين أن تحصلي على جمال النساء الإيطاليّات، اعرفي أنّ زيت الزيتون هو أبرز وصفاتهنّ الطبيعيّة السريّة، فهذا الزيت ليس حكراً على المطبخ الإيطالي فحسب، بل هو علاجٌ لمختلف المشاكل التي تهدد جمال المرأة، ونقع اليدين فيه لثلاث مرات خلال الأسبوع، ولمدّة عشر دقائق يؤدي المهمّة بنجاح.

2- القفازات القطنيّة خلال الليل: تعرفين القفازات الناعمة التي توضع في أيدي الأطفال حديثي الولادة، ابحثي عن النوع نفسه للبالغين، وارتديها خلال الليل لمدّة ثلاثة أيّام على الأقل، ولا تظني أنّ ألأمر سيضايقك في حال اخترتيهما واسعتين وذوات قماش رقيق جداً.

3- تفادي البرودة: من المهم جداً عدم تعريض يديك للحرارة المنخفضة لأنّها تساهم بقوّة في جفاف بشرتك، ومن الضروري إبقاؤهما دافئتين في فصول السنة المختلفة.

النظافة

يجب أن نحافظ على اليدين نظيفتين وخاليتين من البكتيريا والجراثيم، وذلك من خلال غسلهما بالماء والصابون بشكل يومي، وخاصةً بعد القيام بأعمال تنظيف المنزل وعند إعداد الطعام وقبل وبعد تناوله، ويجب اختيار نوع الصابون الملائم والطبيعي والذي يساعد في ترطيب الجلد بدلاً من زيادة جفافه.

التقشير

يحتاج الجلد إلى التقشير بشكل دروي لتجديد الخلايا والتخلص من الخلايا الميتة، وانعاش الجلد وزيادة نشاطه، ويفضل عمل تقشير لليدين بمواد طبيعية لإعادتها نضارتها ومن أهم طرق التقشير الطبيعية لليدين:

  • زيت الزيتون والسكر وذلك من خلال خلط ملعقة من السكر مع ملعقة من الزيت وفرك اليدين بها لمدة دقيقة ثم غسلهما بالماء الفاتر، ومن الممكن استبدال الزيت بالفازلين أو أي نوع كريم مرطب تستخدمينه.
  • قشر البرتقال: يتم فرك اليدين باستخدام قطعة من قشر البرتقال من الخارج، لمدة خمس دقائق ثم غسل اليدين جيداً.
  • يمكن استخدام الملح الخشن مع الحليب للتقشير بنفس الطريق.

الترطيب

من المهم جداً ترطيب اليدين باستمرار بسبب تعرضهما بشكل مستمر للماء والمواد الكيميائية كالمنظفات وغيرها، والتي بدورها تزيد من جفاف اليدين وتشققهما، لذا ينصح باستخدام كريمات الترطيب المناسبة والمغذية، وخاصة بعد عمليتي الغسل والتقشير

خلطات طبيعية لتبييض اليدين وترطيبهما

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعمل على تغذية الجلد وتفتيحه، ويمكن استخدامها في أي وقت وتتوفر موادها في معظم المنازل ومن أبرز هذه الخلطات: الليمون: الليمون من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، فيمكن وضع قطرات من عصير الليمون على اليد مباشرةً وفرك اليدين بها وتركها حتى تجف ثم غسلها، ويمكن خلط الليمون مع ماء الورد قبل استخدامه، وترطيب اليدين. الحليب: الحليب له تأثير فعال في تبييض اليدين، فيمكن غسل اليدين بالحليب وتركه حتى يجف، ثم غسله وترطيب اليدين بكريم مرطب. الخيار: يمكن عصر نصف حبة من الخيار الطازج، ونقع اليدين به لمدة خمس دقائق ثم غسلهما وترطيبهما.

الحماية من أشعة الشمس

حاولي حماية يديك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وذلك من خلال، ارتداء كفوف بلون فاتح لمنع امتصاص أشعة الشمس، عند الخروج في يوم مشمس وفس أثناء القياد، فهذا يساهم بشكل كبير في حماية اليدين من التصبغات والجفاف وغيرها.

اقرأ:




مشاهدة 20