كيفية التخلص من النمل في منزلك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:21
كيفية التخلص من النمل في منزلك‎

كيفية التخلص من النمل في منزلك

تعاني معظم سيدات المنازل من مشكلة النمل ، و خصوصاً بفصل الصيف حيث أنه ينتشر بكل مكان دون إستثناء ، بالحدائق و الشارع و المنازل و لكن المشكلة الاكبر حينيتواجد النمل بالمنزل ، وذلك لما سبب من غزعاج و توتر للعائلة و احياناً يتعرض الاطفال لقرص النمل و هو عادةً يكون مؤذي لهم.

إن وجود النمل بالمنزل لا يعني عدم النظافة أو ما شابه و لكن يعود ذلك لأسباب أخرى ، منها ما يكون بسبب البناء القديم للمنزل و كثرة المنافذ و التشققات الموجودة بالأرض و الجدران و بين البلاط مما يسمح للنمل ببناء الخلية الخاصة به و تنمو باستمرار و إزدياد كبير و ملحوظ ، حتى تصبح مشطلة مبيرة و يصعب السيطرة عليه بسهولة.

تشعر ربة المنزل بالإحراج الكبير من زائريها بحالة وجود النمل بالمنزل و خصوصاً إذا تواجد بالمطبخ ، حيث أن المطبخ يحتوي على كامل المأكولات و المواد التموينية التي تسمح للنمل باتعشيش و التمركز بين زوايا المطبخ و الخزائن.

نقدم لكم هنا كيفية التخلص من النمل في منزلك

  • تنظيف المنزل بالديتول و التركيز على الأماكن التي يكثر فيه النمل و تكرر العملية كل يوم حتى يتم القضاء على النمل.
  • إغلاق الفتحات التي يخرج منها النمل بقطع من الصابون و إعادة المحاولة كل ما ذاب الصابون.
  • تنظيف المنزل بالكاز مرة كل أسبوع و ينصح بعدم وجود الأطفال بالمنزل عند إستعمال الكاز ، من ثم تهوية المنزل جيداً.
  • شطف المنزل بمادة خاص بإزالة النمل و يجب الإنتباه لهذه المادة أنها سامة و ينصح بعدم وجود الأطفال عند الإستعمال و الحرص على تناول أي شيئ يقع على الأرض من الأطفال.
  • إستعمال قشور الخيار بأماكن وجود النمل و هذه من الطرق الأمنة و الفعالة جداً و بطريقة سريعة و واضحة للغاية و تتم بوضع قشر الخيار عند أماكن خروج النمل و سوف تلاحظين بعد يم واحد أن النمل إختفى تماماً ، كرري العملية عدة أيام متتالية للتأكد من إزالته تماما.
  • يوجد بعض المواد التي تباع بالأسواق للتخلص من النمل بطريقة نهائية ، و هي عبارة عن علبة محتوية على غذاء للملكات يتم وضعه قرب المكان الذي يخرج منه النمل و بعيداً عن الأطفال والماء ، حيث ان هذه المادة تجذب العاملات و يتم نقلها داخل الخلية و بعد تناولهل للملكة تتحول إلى سم و بعد ذلك يتم القضاء على الملكة الامبعد مور أسبوع سوف يتم التخلص من كامل الخلية و ذلك أن عمر النمل قصير و بهذه الحالة لا توجد ملكة للتكاثر.
  • الإنتباه على الأطفال و أماكن تناول الطعام و الحفاظ على المكان من فتات الطعام الذي يجذب النمل.

طرق طبيعية للتخلص من النمل

التخلص من النمل عن طريق الخل

يوضع الخل في بخاخة ثم يرش رذاذ الخل على مداخل النمل ويرش على مكان سيره وفي الأماكن التي قد يتواجد بها كالمطبخ وحول الأبواب والنوافذ وتكرر هذه العملية أكثر من مرة في كل مرة ستلاحظ أن النمل يقل حتى يعلم أنه غير مرحب به.

التخلص من النمل عن طريق الزيوت العطرية

النمل يكره رائحة الزيوت العطرية النفاذة كزيوت النعناع والقرفة والقرنفل والكافور يوضع حوالي 10 قطرات من الزيت في بخاخة صغيرة ترش بها على مداخل النمل وعلى مساراته مرة بعد مرة إلى أن يختفي تدريجيا ويمكننا استخدام الليمون أيضا بنفس الطريقة.

التخلص من النمل عن طريق التوابل

اذا لم يتوفر لديك الزيزت العطرية يمكنك استبدالها بمسحوق القرفة أو القرنفل أو الثوم أو النعناع أو الفلفل الأسود أو الشطة كل هذه المواد يمكننا وضعها في أماكن تواجد النمل أو خلطها بالماء والرش على مادخل النمل وعلى أماكن سيره.

التخلص من النمل عن طريق الماء والصابون

يمكنك أيضا استخدام الماء والصابون في التخلص من النمل بوضع ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على 1/2 كوب ماء ثم يرج ويوضع على أماكن تواجد النمل لكن هذه الطريقة تعمل فقط عندما يكون رطب لذا تحتاج تطبيها لعدة أيام لتتخلص من النمل نهائيا.

التخلص من النمل عن طريق الكحول

تملئ البخاخة نصفها ماء والآخر كحول وترج ثم ترش على أماكن تواجد النمل ومداخله وتطبق عدة أيام إلى أن يختفي تماما.

التخلص من النمل عن طريق الطباشير أو بودرة التلك

ترسم خطوط بالطباشير حول مداخل النمل وعلى ممراته فالنمل لا يعبر عبر هذه الخطوط أبدا وكذلك بالنسبة لبودرة التلك ترش على المداخل وممرات النمل.

التخلص من النمل عن طريق قشر الخيار

يعتبر قشر الخيار مادة سامة بالنسبة للنمل قم بتقشير الخيار ووضعه في أماكن تواجد النمل.

التخلص من النمل عن طريق عجينة البوريكس

تخلط ملعقة سكر مع ملعقة لبن بودرة مع ملعقة من البوريك ( توجد في الصيدلية أو عند العطار ) وتعجن بقليل من الماء وتصنع على شكل كرات صغيرة توضع في أماكن تواجد النمل لكن احترس من البوريك او البوريكس لانه سام فاحرص أن يكون بعيدا عن متناول الأطفال ويمكن استخدامه في ماء ومسح الأرض به.

التخلص من النمل عن طريق عجينة الصودا

هذه العجينة أكثر أمانا من السابقة حيث تستخدم ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من السكر وتعجن على شكل كرات صغيرة توضع في أماكن تواجد النمل حيث يقوم السكر بجذب النمل وتقوم الصودا بقتلهم.

التخلص من النمل عن طريق السمسم

يوضع السمسم في اناء مكشوف بالقرب من تجمع النمل حيث له القدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء.

اقرأ:




مشاهدة 77