كيفية التخلص من الكحول في الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:14
كيفية التخلص من الكحول في الجسم‎

إدمان الكحول

إدمان الكحول ينطوي على نزعة من استهلاك الكحول إلى حد الإدمان يصبح ضرورة للفرد  فالشخص الذي يفقد التوازن العقلي يسبب مزيدا من الضرر هناك العلاجات المنزلية التي تساعد في إزالة السموم من الجسم واستعادة مستويات الملح المناسبة والحد من الرغبة في تناول الكحول يشير إلى إدمان الكحول الرغبة في تناول الكحول نتائج الإدمان للكحول هي الصداع، وترنحت الكلام وعدم وضوح الرؤية وانخفاض في نشاط المخ وبصرف النظر عن هذا الامر يسبب أيضا ضعف العضلات، وعدم التوازن في التوازن الكيميائي في الكبد وتقرحات في بطانة الجهاز الهضمي يمكن للمرء أن تتطلب المساعدة الطبية إذا كان الوضع غير قادر على التعامل معها من قبل العلاجات المنزلية.

حقائق عن أثر الكحول على الجسم

الكحول يدمر الجسم وببساطة شديدة فإنه يتسبب في تسميم الجسم ويجعله يتصرف بشكل رديء. لا يجب أن يكون هذا مفاجئا لك صحيح أن هناك بعض التقارير التي تتحدث عن بعض الفوائد للكحول في بعض الحالات، ولكن بغض النظر عن هذه التقارير فإن الكحول بصفة عامة يدمر جسمك، ويسبب الإدمان.

والطريقة الوحيدة لتجنب أضرار الكحول تماماً هي الامتناع نهائياً عن شربه فلا توجد وسيلة لاسترداد عافية الجسم بشكل كافٍ من الكحول، والحل الوحيد للحفاظ على سلامة الجسم وصحته هو الابتعاد عما يسبب تسممه من البداية وذلك بدلا من إصابته بالسموم ثم محاولة تخليصه منها. ومن الآثار السيئة للكحول على الجسم الصداع والغثيان والجفاف والإرهاق هذه هي الآثار الخارجية أما الآثار الداخلية فهي أشد وطأة. والكبد هو العضو الذي يعاني من أشد الضرر لأنه العضو المسئول عن معالجة الكحول والجلد هو أكبر أعضاء التخلص من السموم، ولذلك فإن بشرتك تصاب بالإجهاد من السموم المفرطة الموجودة في الكحول وتصاب المعدة بالحموضة بسبب الكحول مما يؤدي إلى الإحساس بالغثيان وتصاب الأمعاء بالكسل مما يزيد من احتمال إصابتك بالغازات ولين الفضلات أما الجفاف فيعني أن أعضاءك الداخلية لا تحتوي على القدر الكافي من الماء اللازم لعملها بشكل سليم.

طرق للتخلص من الكحول في الجسم

هناك بعض العلاجات الهامة التي يمكن أن تساعد المدمنين على الكحول إلى حد ما من التخلص من الكحول في الجسم

  • الكرفسخذ عصير الكرفس من وتستهلك يوميا على الأقل لمدة شهر. النتائج الكرفس في التأثير المطلوب من الحصول على واحد من إدمان الكحول.
  • عصير العنبيتكون من عصير العنب شكل نقي تقريبا من الكحول. يجوز للشخص أخذ عصير العنب لعدة أيام حتى انه يصبح اعتادوا على نظام غذائي عادي.
  • الليمون والعسليعتبر خليط من الليمون والعسل لتكون وسيلة فعالة لعلاج الإدمان على الكحول إذا أخذ مع ماء دافئ. العسل يحتوي على سكر الفواكه والسكريات التي تحصل على الشخص التخلص من أي آثار بقايا الكحول في الجسم. ولكن يجب على المرء أن تجنب هذا العلاج إذا يعانون من مرض السكري.
  • عصير البرتقال هذا هو أيضا مصدر غني من السكريات التي يمكن أن تساعد في التنظيف الكحول من الجسم.
  • نبحاء الصفصاف النباح الصفصاف تحتوي على مركبات التي تساعد في التخفيف من الدماغ وتحصل على إعفاء من الألم.
  • الموز نتائج الإدمان على الكحول في استنزاف من البوتاسيوم من الجسم. من المهم جدا للحفاظ على مستوى البوتاسيوم الصحيح كما أنه يلعب دورا كبيرا في انتقال النبض العصبي. الموز يلعب العائد على حقوق الملكية في هذا المجال من خلال استعادة مستويات البوتاسيوم المفقودة.
  • التفاح التفاح تلعب دورا هاما في الحد من الرغبة الناجمة عن استهلاك الكحول. بل هو ممارسة جيدة لتغذية الفردية عن طريق عصير التفاح على فترات منتظمة من الزمن كما أنه يساعد في إزالة السموم بسبب استهلاك الكحول.
  • القرع المر أوراق القرع المر قاسية في الذوق ومن المعروف أن لها خصائص التي تساعد في القضاء على السموم من الجسم كان يمكن أن يكون كميات صغيرة من الشيء نفسه مع اللبن الذي يشفي أيضا تلف الكبد إلى حد ما.
  • جذر الزنجبيل قص قطعة من جذر الزنجبيل وتغلى في نفس كوب من الماء هذا ديكوتيون يمكن استخدامها في علاج القيء، وسوف تجعل المرء يشعر الطازجة ومريح.
  • القهوة القهوة تحتوي على خاصية للحد من انقباض الأوعية الدموية الذي يؤدي إلى تورم في وقت لاحق والصداع. وهكذا كوب من القهوة كان يمكن أن يكون مرتين في اليوم للحصول على إعفاء من الصداع.
  • تجنب التدخين التدخين يؤدي دائما إلى الرغبة في استهلاك الكحول يجب على الفرد محاولة لعلاج إدمان الكحول أيضا للتأكد من التخلص تماما من التدخين أيضا.
  • ممارسة الرياضة البدنية التأمل اليوغا kriyas المشي السريع وممارسة الرياضة البدنية وجعل الفرد يشعر الطازجة وينبغي غرس هذا في الروتين، وبالتأكيد سوف يعفي الشخص من الإدمان على الكحول.
  • الكثير من الماء الكحول ومن المعروف جيدا أن يسبب الجفاف. لذلك ينصح أن تستهلك كما قدر ممكن من المياه لتعويض الجسم من الماء المجففة.
  • الراحة والاسترخاء استرخ ولكن لا تنم على الأريكة. اخرج لتمشية طويلة لتحسين دورتك الدموية وقم ببعض التمرينات الخفيفة لتطهير جسمك من السموم ولكن لا تجهد نفسك في التدريبات وإنما قم بالمجهود الكافي الذي يمنحك قدراً من النشاط وبمجرد أن تملأ صدرك ببعض الهواء النقي يمكنك أن تجلس في كرسي مريح وتشاهد فيلماً أو تقرأ كتاباً جيداً أو تقرأ إحدى الجرائد

وفقا ل كتاب طبيب للطب  يمكن للمرء دائما في محاولة لتجنب الإفراط في شرب الكحول لتجنب العواقب.
ويمكن القيام بذلك عن طريق إما شرب الكحول نوعية جيدة ببطء أو التأكد من أن ليس كثيرا وفيها واحدة قد يستغرق المشروبات عند وجود المعدة مليئة بحيث لم يكن هناك مجال لتناول عصيدة يجري قليلا الحذر وأخذ العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه يمكن للمرء أن تأتي تماما من مخلفات الناجمة بسبب استهلاك الكحول.

دراسات وابحاث
اثبت مركز البرامج للمخدرات والكحول من كلية الطب بجامعة ساوث كارولينا الأمريكية أنه ليس لديها ما تفعله مع عدم وجود قوة الإرادة لدى الفرد؛ تغيرات في الدماغ بدلا من ذلك في مثل هذه الطريقة أنها لا تستطيع العيش من دون كحول.
فإنه يؤثر على كل وظيفة وبنية الدماغ ويفسد السيطرة على العواطف وتحفيز السلطة.
ذلك لا يحدث في بضعة أيام بدلا من ذلك استمرار الاستخدام الطويل يجعل الفرد مدمن الكحول نحو.
كما اثبتت الابحاث ان علاج إدمان الكحول يمكن بتناول الكرفس وعصير العنب والتمر والليمون والعسل وعصير البرتقال لحاء الصفصاف والموز والتفاح والقرع المر وجذر الزنجبيل الخ القهوة في أشكال مختلفة.
كما أنه من المستحسن تجنب التدخين والانخراط في ممارسة الرياضة البدنية ولها الكثير من المياه، الخ.

اقرأ:




مشاهدة 29