كيفية التخلص من الجلد الميت‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 نوفمبر 2016 - 11:11
كيفية التخلص من الجلد الميت‎

الجلد الميت

هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تساهم في جفاف الجلد ، من النظام الغذائي ، إلى الطقس والرطوبة ، إلى تقنيات الاستحمام ، الجلد الجاف هو شائع خاصة بين كبار السن ، وخاصة النساء فوق 65 عاما ، يمكن منع وعلاج الجلد الجاف اذا كنا تريد ان تصبح اصغر سنا وأكثر صحة .

طرق تجنب وجود الجلد الميت

  •  استخدام غسول تحرري ، إبقاء زجاجة من غسول اليد في كل من المطبخ والحمام وتطبيقة بعد كل غسل .
  •  ارتداء القفازات في الطقس البارد ، أيدينا تميل إلى أن تكون واحدة من أكثر المناطق المكشوفة من أجسادنا، وأنها تستحق الحماية ، ارتداء القفازات في الطقس البارد ، وخاصة إذا كنت الانخراط في الأنشطة في الهواء الطلق مثل الركض أو ركوب الدراجات الهوائية .
  •  لتشقق الشفتين ، استخدام الفازلين كبلسم للشاة ، مرة أخرى ، الشفاه الجافة هي الأكثر شيوعا في الطقس البارد . قد ترغب في تطبيق الفازلين قبل أن تذهب الخارج .
  •  تجنب الماء الساخن بشكل مفرط عند الاستحمام

كيفية التخلص من الجلد الميت على الوجه والقدمين

طريقة سريعة لإزالة والتخلص من خلايا الجلد الميتة من الوجه أو اليدين والقدمين هي عن طريق التقشير بشكل منتظم باستخدام منتجات تنظيف البشرة . طبيعيا العلاجات المنزلية مثل الليمون ، و زيت الزيتون ، وهلام الألوة فعالة جدا في إزالة الجلد الميت مما يجعل وجهك نظيفة وواضحة .

 التبخير 

التبخير يجعل خلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ الناعمة ويفتح مسام الجلد لدينا . وهذا يجعل من السهل علىك فرك البشرة لإزالة الخلايا الميتة وجعل وجهك عادل ونظيف . البخار على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم تطبيق فرك الوجه بالفاكهة جيداً . السماح لها بالبقاء لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ الآن . هذا هو الأسلوب الأساسي للتخلص من خلايا الجلد الميتة من الوجه .

الماء الدافئ والصابون

الطريقة الأساسية لقشر اليدين والقدمين يبدأ مع ابقائها في الماء الدافئ والصابون لاقل من 15 دقيقة ، ستلاحظ أن بشرتك أصبحت لينة جدا . الآن الوقت يبدأ لقشر اليدين والقدمين . تطبيق فرك الجلد لمدة 15 دقيقة . يبقيه لمدة 10 دقائق أخرى ثم شطفه . إزالة الخلايا الميتة من اليدين والقدمين يجعل من لينة ونزيهة . هذا هو الحل المضمون 100٪ لمشكلتك .

استخدام منتجات التقشير الكيميائي

وتعتبر منتجات التقشير التي تحتوي على الأحماض ألفا المائية أفضل لإزالة الجلد الميت . هذا العنصر في الدعك يساعد ليس فقط في إزالة الجلد الميت ولكن أيضا يغسل الشوائب من الجلد العميقة مثل صنع الرؤوس السوداء والبثور وجهك متوهجة واليدين والقدمين جميلة .

استخدام فرش الأسنان الناعمة لتنظيف البشرة

فرش لينة يمكن استخدامها إزالة الجلد الميت من مسام الجلد . بهذه الطريقة من التقشير يمكن استخدامه لكلتا اليدين والقدمين والوجه . بعد تطبيق المنتج التطهير كنت تأخذ فرشاة وفرك الجل د. هذا سوف يساعد على إزالة الجلد الميت الجاف مما يجعل الوجه واضحة وميسر . تذكر أيضا لقشر الشفاه لإضافة جاذبية على وجهك . يمكنك استخدام فرشاة لتنظيف الشفاه الخاص بك وجعلها جميلة

فرك السكر لإزالة الجلد الميت

تأخذ بعض مسحوق السكر وإضافة القليل من الماء وزيت الزيتون إليه . الآن تطبيقه على بشرتك وبدء فرك اليدين مع أو باستخدام فرشاة ناعمة . جزيئات السكر يساعد في إزالة الشوائب من الحصول على لك وجها واضح مع اليدين والقدمين لينة .

إعداد فرك الليمون

خصائص التبييض الطبيعية في الليمون يجعلها واحدة من أفضل قشر الطبيعية لتنظيف الجلد الميت من اليدين والوجه . مزيج عصير الليمون وماء الورد لغرام طحين وتطبيقه على يديك والوجه والقدمين . تأخذ فرشاة وببطء فرك على جلدك . وهذا فرك لطيف القضاء على خلايا الجلد الميت والزيوت وغيرها من الشوائب مما يتيح لك الجلد أملسا وخالية من العيوب .

فرك الفاكهة لتنظيف البشرة

يمكنك تحضير فرك الخاصة بك عن طريق خلط عصير البابايا والعسل وعصير البرتقال . مزجها معا وتطبيقه على بشرتك لمدة 30 دقيقة . الإنزيمات والفيتامينات والأحماض في البابايا والبرتقال مساعدة في التخلص من الخلايا الميتة وجعل البشرة عادلة . العسل في هذا فرك يرطب البشرة الجافة مما يجعلها ناعمة .

أقنعة الألوة فيرا الجلد

الألوة فيرا هلام هو مصدر جيد من المواد المضادة للتأكسد ، ورطوبة الجلد وتطهير العوامل التي مسح الشوائب الجلد مما يجعلها نظيفة . هلام الصبار هو مكافحة التفسخ ويحتوي على الانزيمات والذي يستخدم على نطاق واسع في إزالة حب الشباب والكريمات والدعك الوجه . غسل اليدين والقدمين بالماء الدافئ ثم اتبع الخطوات التالية . اتخاذ هلام الصبار في وعاء وإضافة قطرات الليمون عليه . الآن تأخذ فرشاة أسنان ، وتراجع في هذا الجل وفرك ببطء على الجلد الرطب الخاص بك . وهذا سيجعل بشرتك ناعمة ومتوهجة .

العسل والشوفان العلاج

العسل والشوفان المخلوط يمكن استخدامها لإزالة الجلد الميت والجاف من الوجه والقدمين . مزيج الشوفان إلى العسل وإضافة الماء إلى عجينة رقيقة . استخدام هذا المعجون للبشرة واتركه حتى يجف . بعد التجفيف شطف تشغيله مع الماء .

زيت الزيتون

تطبيق طبقة رقيقة من زيت الزيتون تحت المرطب الخاص بك يمكن أن تعطي لمسة اضافية من الدهون والأحماض الأمينية الواقية التي تحتاجها

العسل

وضع طبقة خفيفة من العسل على الشفاه الخاص بك قبل أن تذهب إلى النوم . ويمكن أيضا أن تستخدم العسل للمساعدة في شفاء المرفقين والكعب

السكر والزيت

الجمع بين أجزاء متساوية من السكر البني وأي الزيوت المنزلية ، فعالة للغاية لفرك الجلد . إضافة ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الليمون .

الزبادي والبابايا والقرع

مثل العديد من البنود الأخرى في الألبان النموذجية الخاصة بك وانتاج الممرات ، واللبن الزبادي ، والبابايا والقرع يمكن أن يكون فعال للغاية للتقشير عندما تمزج مع قليل من المكونات الرئيسية ، وتطبيقها على الوجه أو الجسم كقناع . الزبادي اليونانية على وجه الخصوص يجعل مسقطة ممتازة

اليقطين والقرفة قناع للوجه والجسم

يمكن للمرء عمل مزيج من اليقطين و 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحا ومساءا . تطبيق لوجه أو الجسم ، واسمحوا الجافة لمدة 15 إلى 30 دقيقة .

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية ان اتباع نظام غذائي غني بفيتامين ج ، و المغنيسيوم والأحماض الدهنية الأساسية وبيتا كاروتين يساعد على توفير بشرتك مع الدفاعات الجسدية التي يحتاجها . توظيف خطة الوجبة التي تشمل الشوكولاته الداكنة ، والأسماك الدهنية ، والجزر ، والفواكه مثل المانجو و البرتقال ، وذكرت انه قد يكون مبالغا فيه ، جفاف الجلد المتكرر من أعراض مرض السكري وسوء التغذية أو قصور الغدة الدرقية . مرة أخرى ، إذا كنت تعتقد أنك تعاني من جفاف مفرط وغير مريحة أو مؤلمة حتى الجلد الجاف ، فمن المهم أن تسعى إلى عناية طبية ، وفي حالات نادرة الجلد الجاف يمكن أن تدل على مشكلة صحية خطيرة ، مثل مرض الصدفية والأكزيما . إذا واجهت بقع خشنة بشكل مفرط ، وقاسية ، حتى بقع مؤلمة من جفاف الجلد ، لابد من التماس العناية الطبية المهنية .

اقرأ:




مشاهدة 13