فوائد وضع العسل على السرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:14
فوائد وضع العسل على السرة‎

فوائد وضع العسل على السرة

ينصح العديد من الأطباء والمختصين في مجال الصحة العامة حول العالم بوضع العسل على السرة بشكل يوميّ، وخاصة قبل الخلود إلى النوم، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة في السنوات العشرة الماضية مدى فوائد وأهمية هذه العملية على الصحة العامة، وتحديداً في الوقاية من أخطر الأمراض القاتلة، التي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة الإنسان.

وعادةً ما يتم تناوله للحصول على هذه الفوائد، أو من خلال دهنه موضعياً فوق الأماكن المختلفة من الجسم التي تعاني من مشكلات معينة، ونظراً لأهمية وضعه على السرة فقد اخترنا أن نتحدث عن أبرز الفوائد والمنافع التي تعود على الجسم بعد اللجوء إلى هذه الطريقة الصحية.

العسل هو احد أنقى أشكال المحليات الطبيعية التي تساعد على تعزيز الصحة العامة والشاملة . ومع ذلك ، فمن المهم جدا الحصول على أنقى أنواع العسل التي تحتوي على جميع المعادن الأساسية . لهذا ، يمكنك أن تختار العسل ذو اللون الداكن والغامق لأنه يدل على احتوائه على أكثر المعادن . فوائد العسل متعددة ومفيدة عند تطبيقها على الحروق أو عند تناولها مع المواد الغذائية المختلفة لعلاج المشاكل الصحية المختلفة .

وهناك فوائد العسل على السرة ، بما للعسل القدرة في علاج أكثر من 25 مرض
وضع قطرة من العسل النقي على السرة مفيد لعلاج العديد من الأمراض مع امكانية وضع لاصق على الملابس لعدم تلوث العسل ويمكن أيضا إضافة قليل من الزنجبيل والعسل قبل استخدامه للنوم .
يتم استخدام العسل بهذه الطريقة لفترة طويلة (من شهر إلى شهرين) حسب الحالة فإنها تفيد بإذن الله في علاج كثير من الأمراض ، ومنها ما يلي

  • علاج آلام الصداع المزمن .
  • علاج الألم في العين .
  • علاج التهاب الجيوب الأنفية .
  • علاج آلام الرقبة والكتفين في الظهر .
  • علاج آلام الرقبة الأمامي والربو .
  • علاج آلام أسفل الظهر .
  • علاج ألم المعدة والمرارة .
  • علاج مشاكل القولون العصبي .
  • علاج الامساك المزمن وكذلك الإسهال .
  • علاج مشاكل انخفاض وارتفاع ضغط الدم .

وهناك العديد من الفوائد للعسل
يمكنك إلقاء نظرة سريعة على الفوائد الصحية من العسل والتعرف على كيفية مساعدته في علاج الاضطرابات الصحية .

يساعد في الحصول على النوم العميق
العسل يساعدك على النوم بشكل جيد ، وخاصة إذا كنت تعاني من الأرق الخفيف ، كما يمكنك تجربة تناول كوب من الحليب الساخن مع إضافة ملعقة من العسل .

يساعد على علاج احتقان الأنف
العسل يساعد على ابقاءاحتقان الأنف نظيف . يمكنك ان تأخذ وعاء من الماء الساخن وإضافة واحد أو اثنين من ملاعق العسل إليها . ويمكنك تغطية رأسك بمنشفة واستنشاق البخار لبعض الوقت .

يساعد على التعامل مع هشاشة العظام
إذا كنت تأخذ ملعقة صغيرة من العسل يوميا ، فجسمك سوف يحصل على الكمية المناسبة من الكالسيوم الضروري للجسم ، مما يبقي جسمك بعيدا عن المشاكل مثل هشاشة العظام .

يساعد في تخفيف الصداع النصفي
يمكن تناول ملعقة من العسل مختلط مع نصف كوب من الماء الدافئ لعلاج الصداع النصفي في بداية ظهور آلام الصداع النصفي . ويمكن أن تأخذ جرعة أخرى بعد عشرين دقيقة إذا لزم الأمر .

يشفي الحروق والجروح
العسل يشفي الحروق والجروح . مجرد اضافة بعض العسل على المنطقة المصابة ، فقد تتفاجأ بالعلاج السريع .

دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الامريكية ان العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ، وهو ما يثبت فائدته الكبيرة في صحة الجسم الصحي . تناول العسل يوفر فوائد وقائية عند استخدامه موضعيا على الجلد . كما ان احتوائه على المواد المضادة للاكسدة يمكن أن تحمي الأعضاء الداخلية من أي ضرر الناتج عن الاكسدة ، والذي يمكن أن تؤدي إلى تحسين الصحة العامة في بعض الحالات . هناك تقارير لمركز موارد العناية بالبشرة . كما يفيد بأن العسل مفيد لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس مثل التجاعيد المبكرة ، وهي حالة يمكن أن تؤدي في بعض الناس لسرطان الجلد . كما اثبتت البحوث عن أهمية العسل في مساعدة الحصول على النوم العميق ، يساعد على علاج احتقان الأنف ،يساعد على التعامل مع هشاشة العظام ،يساعد في تخفيف الصداع النصفي ، يشفي الجروح .

اقرأ:




مشاهدة 37