فوائد لسان البحر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:51
فوائد لسان البحر‎

فوائد لسان البحر

تشير المعلومات أنّ لسان البحر يعتبر من المواد التي تدخل في صناعة المستحضرات التّجميلية المفيدة للبشرة، وفي العلاجات الطّبية، وتمّ إدخال لسان البحر لهذه الصّناعات؛ بسبب ما يحتويه من مكونات أساسيّة، حيث وجد أنه يتكوّن من معادن كثيرة، وخصوصاً معدن الكالسيوم، الذي يشكل ما نسبته تقريباً خمسة وثمانون بالمائة، ولكن ما هو لسان البحر الذي نتحدث عنه؟. إن كثيراً من النّاس يجهلون حقيقة وطبيعة لسان البحر وكيف يستخدم؟ وما هي فوائد لسان البحر؟كل هذه الأسئلة يمكننا أن نعبر عنها في السطور القليلة .

إن لسان البحر هو أحد الكائنات الحيّة التي تعيش في البحر، ويصنّف -أيضاً- بأنّه عضو لأحد الكائنات البحريّة، وخصوصاً سمك (الكلمار)، ويقال هو العمود الفقري لهذا النّوع من الأسماك، وسمّي لسان البحر بهذا الإسم؛ لإنه يشبه اللسان، ويصنّف لسان البحر أيضاً بأنّه من الأعشاب البحريّة التي تنمو في البحار.

مكونات وفوائد لسان البحر

يحتوي لسان البحر على البعض من العناصر والمعادن المفيدة، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم ما يعادل 85٪ وكمية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، كذلك الزنك والحديد والمنعنيز والنحاس والباريوم والتتانيوم والمغنيسيوم والسيلكون وغيرها، ويحتوي أيضا على الكربونات والكيتين، وهذه كلها موجودة بنسب متفاوتة.
ويمكن تلخيص فوائد لسان البحر بما يلي

  • يمكن استخدام لسان البحر لتنحيف وتخفيف الوزن والتقليل من الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة الأفخاذ والأرداف وكذلك على البطن.
  • يستخدم لسان البحر للبشرة، فهو يستخدم لشد البشرة ولتخفيف من العلامات والخطوط التي تظهر على الجلد وآثار السيليولايت وكذلك لتفتيح البشرة.
  • يستخدم كذلك لإزالة آثار حبوب الشباب وكذلك آثار الكلف والنمش، وهو مفيد أيضا لعلاج الجروح والتقرحات وآثار الحروق أيضا.
  • كونه يحتوي على مادة كربونات الكالسيوم جعله مفيدا جدا في التخفيف من حموضة المعدة و التقليل من حدوث القرحات المعدية.
  • يساعد على التقليل من فرصة حدوث الكسور ويقوي العظام لاحتوائه على الكالسيوم.
  • يساعد على تشكيل طبقة واقية وغلاف على المعدة والقرح الناتجة فيها، فهو يحتوي على مادة الكيتين التي تتفاعل مع العصارة المعدية ومكوناتها العضوية وبالتالي فهي تقلل من النزيف وتساعد على تخثرها.

من الخلطات التي يستخدم بها لسان البحر ما يلي

  •  لتنحيف مناطق الأفخاذ و الأرداف و البطن والتخلص من ترهلات البطن، قم بخلط مقدار 250 جرام من مسحوق لسان البحر مع 50 جرام من الزنجبيل و قليل من زيت بذور الكتان. وبعد تشكيل هذه الخلطة قم بدهنها على المناطق التي تود تنحيفها وذلك مرتين في اليوم.
  • للحصول على خلطة متكاملة لشد البشرة وإزالة الخطوط والعلامات ولتفتيح البشرة وكذلك لتنحيف، قم بإضافة حوالي فنجان ونصف الفنجان من خل التفاح مع كمية مناسبة من مسحوق لسان البحر، ستجد أن الخليط سيفور وبعد أن ينتهي فوران الخليط ضعه في علبة وادهنه على المكان المراد علاجه .

طريقه اخرى لتفتيح البشره

  • يؤخذ مقدار قطعتين أو ثلاثة من لسان البحر + ملعقة شوفان + ملعقة ترمس مر مطحون + ملعقة مسحوق الخزامى + ورد مجفف.
  • تطحن كل المكونات مع بعضها ثم يتم رشها على الجسم وهو مبلول مع تجنب منطقة العين يترك على الجسم لمدة 3 دقائق ثم يفرك باليدين فقط دون إستخدام الليفة. ثم يتم الاغتسال.
  • استخدام هذا الماسك يجعل البشرة صافية ولونها فاتح .وكذلك المواظبة عليه يقلل من الخطوط البيضاء التي تظهر على البشرة في بعض المناطق من الجسم.
  • لعلاج مشاكل البشرة المختلفة من حروق وجروح وآثار الحبوب والنمش والكلف يمكنك خلط قليل من مسحوق لسان البحر مع زيت الجليسرين أو حتى مع العسل وماء الورد ويمكن اضافة قليل من مسحوق الشوفان ومن ثم ادهنها على البشره واتركها لمدة 15 دقيقه بشكل يومي مع تجنب المنطقه المحيطه بالعين.
  • لتنظيف وتبييض الاسنان يمكن خلط القليل من مسحوق لسان البحر مع معجون الاسنان ودعك الاسنان به 4 مرات في الاسبوع في الحالات المستعصيه ومرتين في الاسبوع للحالات العاديه.

طريقة تحضير ماسكات لسان البحر

ملعقتان من بودرة لسان البحر المطحون، تخلط مع ملعقتين من العسل أو الجليسرين، ويتم وضعه على البشرة على شكل قناع وهذا سيمنح البشرة التخلص من آثار الكلف والنمش وحبِّ الشباب والحروق.

كل ما تحتاجين إليه ربع كيلو لسان البحر وماء الورد وجلسرين سائل نقي. يطحن لسان البحر حتى يصبح ناعماً ثم ينقع ليلة كاملة في ماء الورد ثمَّ يخلط بالجلسرين السائل النقي. ثم يفرد على منطقة الترهلات وترك الخلطة على الجسم لمدَّة ساعتين أو من الليل وحتى الصباح، ومن ثمَّ الاستحمام بعدها من خلال لوف مبلل بماء دافئ فقط، ثم فرك الجسم بلطف مع التركيز على أماكن الترهلات وبعدها يستخدم شاور جل أو صابون الجلسرين وماء بارد. ومع الاستمرار على هذه الوصفة ستلاحظين تدريجياً نقص حجم البطن والخصر، لكن يجب عليك الاستمرار عليها حتى تحصلي على النتائج المذهلة.

يتكون الماسك من قطعتين أو ثلاث من لسان البحر وملعقة ترمس مطحون وملعقة شوفان، وملعقة عشب اللافندر وورد مجفف، تطحن المكونات مع بعضها حتى تصبح بودرة ثم نقوم برشها على الجسم وهو مبلل ويفضل تركه على الجسم لمدَّة 3 دقائق ثم يفرك باليد فقط من دون استخدام اللوف. ويجب الحذر من اقتراب هذا الماسك من منطقة العين.

اقرأ:




مشاهدة 38