فوائد كمادات الشاي للعيون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 نوفمبر 2016 - 11:16
فوائد كمادات الشاي للعيون‎

 كمادات الشاي للعيون

هل تعانين من تعب حادٍ وبدأت تظهر الهالات السوداء حول عينيك؟ تعتبر هذه المشكلة من المشاكل المزعجة التي غالبًا ما نلجأ إلى تخبئتها من خلال وضع القليل من المكياج. كما قد تعانين أحيانًا من التورّم تحت العينين بسبب الإجهاد المفرط أو التهاب البشرة أو التغيرات الهرمونية في الجسم أو تغير الطقس أو تعرّضك لمشاكل في الجيوب الأنفية وغيرها من الأمور. لكن هل سمعت يومًا عن إمكان استخدام كمّادات الشاي للعيون؟

فوائد كمادات الشاي للعيون

تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكنك وضع كمادات الشاي على عينيك من أجل علاج التعب الذي تعانين منه، أكانت أكياس الشاي الأخضر أو الأسود. تحتوي هذه الأكياس على خصائص مضادّة لتهيّج البشرة التي تساعد على الحد من هذا الورم المزعج.

لكن لماذا تستخدم أكياس الشاي لعلاج هذه المشكلة بالذات؟

  • تحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة تساعد على علاج الهالات السوداء والإنتفاخ.
  • يحتوي الشاي على الكافيين الذي يمنع احتباس السوائل في الأنسجة حول العينين.
  • تحتوي على خصائص مضادّة للإلتهابات.
  • تحتوي على مادة الثيوفيلين التي تقلّل من نسبة وجود الدهون تحت الجلد.
  • تحتوي على القلويدات التي تعزّز نمو صحة الجلد حول العينين.
  • كما يمكن أن تعالج أكياس الشاي الورم والإلتهابات في حال إصابتك بها.

 

فوائد كمادات الشاي للعيون

فوائد كمادات الشاي للعيون

للعين

إنّ استخدامات كمادات الشاي الباردة بمختلف أنواعه أمر متعارف عليه، حيث تتواجد في الشاي كمية من الكافيين ويعمل هذا الكافيين على مساعدة الأوعية المتواجدة في العين على الانقباض مما يزيل الانتفاخ ويزيل آثار التعب والإجهاد خاصة تلك الناتجة بسبب السهر، كما أن تأثير الأعشاب المهدئة المضافة للشاي تساعد في علاج العين المصابة بالحساسية أو الاحمرار، كما تعالج التهابات العين إذا وضعت عليها، وإذ بهت لون العين بسبب الصيام والإرهاق تستخدم كمادات الشاي لإعادة اللمعة للعينين وإضفاء رونق جميل لها، كما أنّ كمادات الشاي الباردة تساعد على شد البشرة وإزالة التجاعيد حول العينين وتساعد في التخلص من الاسوداد حول العينين، كما وتخلص الكمادات العين من الجفاف وما يرافق هذه المشكلة من شعور باحتراق العينين، لاستعمال أكياس الشاي ككمادات يكفي أن تغليها ثم تضعيها في الثلاجة لدقائق واحرصي على غسل وجهك جيداً قبل استخدامها لعينييك، وينصح بتركها لعشرين دقيقة والاسترخاء أثناء هذه المدة، كما تعمل على إزالة أثر الماكياج العالق حول العينين وتنظيف مسام البشرة المحيطة بالعين.

للبشرة 

حيث إنّها مفيدة جداً للبشرة فهي تعالج حب الشباب ومشكلة البثور وتعيد للبشرة حيويتها وتزيد جمالها، أعيدي استخدام أكياس الشاي وضعيها كماسك على وجهك بعد تبريدها ولكن قبلها اغسلي وجهك جيداً للتخلص من الأتربة والأوساخ والزيوت العالقة في البشرة، حيث إنّ الشاي الأخضر أفضل أنواع الشاي المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة.

طريقة عمل كمادات من الشاي للعيون

فوائد كمادات الشاي للعيون

نحضر كأسين شاي ونضعهم في ماء ساخن ونترك أكياس الشاي في الماء حتى يبرد، ثم نقوم بأخراج أكياس الشاي من الماء ووضعها في الثلاجة لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نضع أكياس الشاي على العينين مثل الكمادات لمدة ربع ساعة ثم نشطف الوجه بماء بارد، ونكرر هذه العملية مرة كل يوم، ونقوم بدهن القليل من العسل الصافي الطبيعي تحت وحول العيون، عندها ستزول الانتفاخات تحت العين مع زوال الهالأت السودات حول العين.

الطريقة

  • وضع كيسين من الشاي في الثلاجة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
  • الإستلقاء ووضع الأكياس المثلّجة على جفونك.
  • ترك الأكياس في المكان ذاته لمدة 15 دقيقة.
اقرأ:




مشاهدة 43