فوائد قناع الزبادي للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:01
فوائد قناع الزبادي للوجه‎

فوائد قناع الزبادي للوجه

اللبن الزبادي من المواد الغذائية التي تحمل الكثير من الفائدة للجسم عن طريق تناولها مع الوجبات الغذائية أو استخدامه قناع على البشرة وعلى الشعر كذلك، ويحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، مثل الكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة وعلى الخمائر الطبيعية، التي تحافظ على صحة وسلامة الجسم، وهنا نقدم مجموعة من فوائده للبشرة وطريقة استخدامه.

ومن جانب آخر يعد مفيداً جداً للبشرة فهو

  • يرطب البشرة ترطيباً فائقاً ويجعلها ناعمة طرية.
  • يلطف البشرة فهو حتى ان وضع على الوجه من غير أن يكون في الثلااجة له مفعول التبريد والتلطيف من حرارة الجو في الصيف.
  • يحافظ على رطوبة ونداوة البشرة
  • يحسن من ملمس البشرة اذا استعمل بانتظام
  • يزيل شحوب البشرة ويجعلها نضرة ومشرقة
  • مفيد جداً ومثالي اذا وضع على الوجه صباحاً ويكسبها حيوية
  • يشد مسام الجلد فيجعل البشرة أكثر شباباً
  • يفتح من لون البشرة .

ماسكات الزبادي للبشرة

ماسك الزبادي المرطب و المنير للبشرة 

اعادة حيوية البشرة المتعبة والمرهقة عن طريق التدليك بلطف بالزبادي على الجلد الرطب. اتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر. حمض اللبنيك هو الحمض الطبيعي لحمض الهيدروكسيل التي تساعد على تقشير، وتهدئة الجلد.

الطريقة  الزبادي والعدس وقشر البرتقال. تطحن المكونات معا، ويوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله ليجعل البشرة أكثر إشراقا ونضارة . إذا كانت بشرتك جافة ، إضافة بعض العسل لإعطاء الرطوبة الإضافية للجلد.

ويمكن عمل ماسك اخر عن طريق مزج 4 ملاعق كبيرة من اللبن مع 1 ملعقة كبير مسحوق الكاكاو و 1 ملعقة كبيرة من العسل يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر للتخلص من الجلد المرهق والمتعب.

ماسك الزبادي المرطب و المنظف لإزالة خلايا الجلد الميتة 

بفضل خصائص الترطيب للبن الزبادي لذلك له فائدة عن طريق الفرك لإزالة خلايا الجلد الميتة الجافة و هذا علاج ممتاز لذوي البشرة الجافة والحساسة.
الطريقة
عمل مقشر طبيعي في المنزل عن طريق استخدام 2 ملعقة كبيرة زبادي و 1 ملعقة كبيرة من الشوفان. وعمل تقشير للجلد عن طريق التدليك بلطف والفرك بحركات دائرية .

إذا كانت الرؤوس السوداء والبثور هي المشكلة مزج القليل من مسحوق الأرز مع اللبن الزبادي حتى تتكون عجينة سميكة خشنة وتفرك على الجلد في حركات دائرية صغيرة قبل غسلها بالماء البارد .
ويوجد وصفة أخرى وهي صنع خليط من قشور البرتقال المجففة والزبادي و يفرك بحركات دائرية

ماسك الزبادي لمكافحة البثور وحب الشباب 

يمكنك اضافة الزبادي في نظامك الغذائي اليومي أو استخدام ماسكات مغذية لعلاج حب الشباب. نظرا لطبيعتها الحمضية ، فإنها تقتل البكتيريا والفطريات والجراثيم المسببة لحب الشباب داخل الجسم وتمنع نموها .
الطريقة
وضع دسم اللبن الزبادي على الوجه ويغسل بعد 30 دقيقة بالماء الدافئ لتطهير الجلد .
بدلا من ذلك، عمل عجينة من الزبادي مع بعض مسحوق الكركم والسكر ومسحوق خشب الصندل . تدليك العجينة على البشرة ويشطف بالماء البارد بعد 15 دقيقة .

ماسك الزبادي للتقليل من الهالات السوداء حول العينين و البقع البنية في الوجة

إذا كان لديك عيوب في الجلد ناجمة عن حب الشباب أو لدغات الحشرات ، وضع الزبادي المخفف بالماء هذا لن يعطي احساس البرودة فقط ولكن أيضا يخفف من العيوب . الزبادي يحتوي على الزنك ، الذي يساعد على التخفيف من العيوب والندبات ويمنع احمرار الجلد .

التعرض للشمس بانتظام يسبب التصبغ للوجه . للتخلص منه عمل عجينة باستخدام الطحين واللبن وعصير الليمون. ويوضع المعجون على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ . بدلا من ذلك ، إضافة بضع قطرات من الزيت العطري البابونج ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

للتخلص من الدوائر السوداء تحت منطقة العين ، توضع طبقة رقيقة من الزبادي على المنطقة المتضررة وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يمسح اللبن الزائد باستخدام القطن والذهب إلى السرير. يكرر لمدة اسبوع سوف تلاحظ فرقا كبيرا.

للتخلص من تلون الجلد، خلط 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون وتترك على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل الشطف . الزبادي يحتوي على خصائص التبييض التي تساعد على تنعيم الجلد عند تطبيقها بانتظام .

ماسك الزبادي لمكافحة الشيخوخة 

الزبادي تحارب فعليا الجذور الحرة ويحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة مما يؤخر ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في الظهور على الوجه . حمض اللاكتيك في الزبادي يساعد على منع الشيخوخة المبكرة للجلد .
الطريقة
لمنع التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة ومتوهجة ، عمل قناع باستخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و 3 ملاعق كبيرة من لبن الزبادي . ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ويكرر على الأقل 3 مرات في الأسبوع .
بدلا من ذلك، هرس بعض الموز و الأفوكادو واللبن وتوضع العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر .
وصفة أخرى لمنع الشيخوخة هي الخيار المبشور والزبادي يوضع الخليط بسخاء على الوجه ويترك حتى يجف لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. يوفر الخيار تأثير التبريد الذي يساعد على شد مسام الوجه.

ماسك الزبادي لمكافحة الالتهابات الجلدية 

الالتهابات الفطرية في الجلد يمكن علاجها من خلال وضع كمية صغيرة من اللبن الزبادي في الشاش ووضعه على المنطقة المصابة. هذا يجب أن يكرر 4-5 مرات في اليوم لأفضل النتائج .

علاج حروق الشمس بشكل طبيعي مع اللبن حيث ان الزبادي يحتوي على الزنك الذي يساعد على منع الاحساس بالحرقة والحكة.
الطريقة عمل خليط من اللبن عن طريق إضافة زيت البابونج . فرك العجينة على حروق الشمس وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الشطف .

اقرأ:




مشاهدة 50