فوائد قشر الرمان للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:11
فوائد قشر الرمان للبشرة‎

الرمان

يعتبر الرمان نوعا من أنواع الفاكهة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم؛ حيث إن تناوله يعطي الجسم الصحة والفائدة، ولا تقتصر الفوائد على بذور الرمان، ولكن تحتوي قشرته على فوائد جمة وخاصة للبشرة.

فوائد الرمان

  • يعد علاجا فعالا للأشخاص الذين يعانون من الإسهال المتواصل.
  • المساهمة في تنظيم ضغط الدم وتخفيضه.
  • يستخدم كمطهر للجروح بسبب قدرته على معالجة الالتهابات.
  • يساعد في معالجة الأمراض الصدرية المختلفة وخاصة ضيق النفس، والسعال المتواصل.
  • المساهمة في تقليل فقر الدم وذلك بسبب احتواء الرمان على نسبة عالية من الحديد الذي يشكّل عاملاً رئيسيّاً في تعزيز مستوى الهيموغلوبين بالدم.
  • يساعد في التخلص من الالتهابات المزمنة.
  • يعتبر من المواد الغذائية الهامة في تقوية القلب وحمايته من الأمراض المرتبطة به وخاصة التجلطات.
  • يكون مادة مدعمة ومقوية لللثة في حالة تدليك الأسنان بقشر الرمان.

فوائد قشر الرمان للبشرة

فيتامين E

يحتوي الرمان على كمية عالية من فيتامين E، والمواد الغذائية المفيدة جدا للحفاظ على صحة الجلد. كوب من عصير الرمان الطازج يحتوي على 1.8 ملليغرام من فيتامين (ه) أو 14٪ من قيمة الموصى بها اليومية.

الزنك

الرمان هو مصدر جيد للزنك، وهو معدن اللازمة لسير بشكل جيد للجلد. الزنك ينظم نمو الخلايا القاعدية، وخلايا السلائف أن تتطور إلى أنسجة البشرة الناضجة والمساعدة في التئام الجروح. يساعد الزنك أيضا لتنشيط الفائق أكسيد عظمى، مضاد للأكسدة التي تحمي الجلد من التلف. توفر الواحدة من الرمان متوسط 1.1 مليغرام من الزنك، ما يقرب من 15٪ من القيمة اليومية الموصى بها.

وقاية من الشمس

ومن المعروف الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس بأنها السبب الرئيسي من الأمراض الجلدية مثل الشيخوخة وسرطان الجلد. الرمان مفيدة جدا لمواجهة من آثار أشعة الشمس القاسية. ويحتوي على مركب الذي تمكن من الواقية الذي تحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة. ويحتوي على حمض يلاغيتش، أحد مضادات الأكسدة البوليفينول، الذي يمنع نمو سرطان الجلد. الرمان مفيد للوقاية من الأمراض الجلدية مثل التصبغ والبقع . كما أنه يخفف من حروق الشمس ويقلل من علامات التلف أشعة الشمس.

الجلد الجاف

الرمان هو نعمة لجمال البشرة الجافة. بذور الرمان لها التركيب الجزيئي الصغير، مما يجعل من السهل أن تخترق الجلد وهيدرات من الداخل. أنها البلسم الجافة ومقشر الجلد، ويمنع فقدان الرطوبة.

منع من سرطان الجلد

كشف بحث جديد مدهش في الجمعية الأمريكية للعرض مؤتمر أبحاث السرطان أن مستخلصات الرمان تحتوي على عامل وقائي التي تحارب ضد ظهور سرطان الجلد.

يمنع تلف الخلايا

وجود المواد المضادة للاكسدة هي كمية عالية التي توجد في الرمان يحارب الجذور الحرة التي عادة ما تهاجم تضر الخالية. استهلاك المنتظم لهذه الفاكهة يمكن أن تبقي خلايا الجسم والأنسجة السليمة.

يعالج حب الشباب

يتكون حب الشباب بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي أو عدم التوازن الهرموني. الرمان هو مصدرا غنيا للفيتامين C، ويمكن تنظيم إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية يفرزها الجلد الذي هو السبب الجذري من البثور. و أيضا مشاكل في الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية صحية في الجسم. يمكنك أن تشرب عصير الرمان في المناطق المتضررة من البثور. سوف يمنع حب الشباب وندبات عن طريق توليد الأنسجة في المنطقة المصابة.

وصفات قشر الرمان للبشرة

ماسك قشر الرمان لتفتيح البشرة

نخلط ملعقةً من الحلبة المطحونة مع ملعقة من قشر الرمّان المطحون، وملعقة من الترمس المطحون، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة كبيرة من العسل، ومن ثمّ نحرّكها مع بعضها بشكلٍ جيّد حتى يصبح الخليط متجانساً، وبعد ذلك نضع الخليط على البشرة ونتركه مدّةً قصيرة لا تتجاوز نصف ساعة، ومن ثمّ نغسله ونزيل الخليط.

ماسك قشر الرمان لبشرة ناعمة

نخلط ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من قشر الرمّان المطحون، ونحرك المكونات جيداً، ونضع الخليط على البشرة مدّة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء البارد.

اقرأ:




مشاهدة 68