فوائد عصير الجزر للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:30
فوائد عصير الجزر للبشرة‎

فوائد عصير الجزر للبشرة

الكثير من الناس يهمل تناول الجزر، وإن وجد في المنزل لا يكترث به البعض، وذلك لجهلهم بقيمته الغذائية، فهومفيد لصحّة الجسم بشكل كامل، وعنصرمهمّ لزيادة الجمال، والمحافظة عليه، فهو غذاء كامل، يحتوي على الكثير من المعادن، والفيتامينات، وهوغنيّ بالكربوهيدرات، والألياف، والأملاح القلويّة، خالٍ من الدهون والكولستول، ومفيد للدمّ والعظام، والقلب، ويقوّي النظر.

وراقه الخضراء تستعمل في تحضير بعض أنواع السلطات لما لها من فائدة، وتستعمل كغذاء للماشية،يعتبرالجزر من الخضروات الجذريّة، وهو غنيّ بمادة البيتا كاروتين، والتي تكسبه اللّون البرتقاليّ الغامق، وله ألوان عدّة، كالبرتقالي المائل للأحمر، والبرتقاليّ، والأبيض المصفرّ، يُؤكل كما هو كاملاً بقشره، وتُصنع منه السلطات، والمخلّل، ويدخل في مكوّنات بعض أنواع الطبخ، والفطائر، والحلويّات، ويُصنع منه العصير.

  • يَمد البشرةَ بالنضارة وذلك لأنه غني بفيتامين (أ) الذي يساعد على نمو الجلد ويعطيهِ الصحة والنضارة اللازمتين.
  •  يُزيل عصير الجزر التعب من البشرةِ اذا تمّ دهنه لمدة عشرون دقيقةٍ مما يجعلها أكثر صفاءً.
  •  يُخلّص عصير الجزر البشرة من الشحوب اذا تمّ شُربُه على الريقِ بطريقةٍ منتظمةٍ كلّ صباح.
  •  يَجعل الجزر البشرةَ تميلُ إلى اللون الأسمرِ البرتقالي تبعاً للونه البرتقالي الناتجِ عن تركيز مادة الكارتين فيه.
  •  يُعتبر الجزر مضاداً جيداً للبقعِ والشوائبِ التي تُصيب البشرة حيث يُساعد الجزر على التّخلص من آثار الشمس التي تصيب البشرة ويجعلها تستعيد نضارتها بسرعة ..
  • يُزيل التجاعيد التي تُصيب الوجه والجبين لأنه يقوم بتجديد الأنسجة والخلايا الميتة باعتباره غنياً بمادة الكاروتين التي تقوم بذلك..
  •  يُعالج تشققات الجلد .. فخليطٌ من عصيرِ حبةِ جزرٍ متوسطةِ الحجمِ وملعقتين كبيرتين من عسلِ النحلِ الطبيعي تُدهن على الجلد وتُشطف بالماءِ الفاترِ بعد ربعِ ساعةٍ تُخلّصهُ من التشققاتِ المزعجة .

فوائد عصير الجزر في علاج الحبوب

فيتامين أ 

يعد الجزر أحد المصادر الهامة الغنية بفيتامين أ و التي توجد بداخله في هيئة البيتا كاروتين. يمتلك فيتامين أ العديد من الفوائد الصحية للجسم حيث يعزز من صحة الجلد و الرؤية و العظام . لذا بدلاً ما تناول الحبوب و الأدوية لعلاج حب الشباب لما لا تستبدله بتناول كوب من عصير الجزر الطازج و الحصول علي جملة من الفوائد الصحية .

فتيامين ج

يعد الجزر أيضاً مصدر جيد لفيتامين ج و الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين و من المعروف بأن الكولاجين يعمل علي زيادة مرونة الجلد و منع ظهور التجاعيد و يبطئ من عملية الشيخوخة . بالإضافة إلي أن فيتامين ج يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي لدينا و يساعد في محاربة البكتريا التي تسبب حب الشباب .

البوتاسيوم 

يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من البوتاسيوم ، و عند نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلي جفاف الجلد و ظهور حب الشباب و تشنجات العضلات . و عند تناول كوب من عصير الجزر يلبي إحتياجات الجسم في الحصول علي كمية البوتاسيوم و الذي يعمل علي تحقيق توازن الجسم .

الكاروتينات

من المعروف بأن الكاروتينات من مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر و التي تزيد من توهج الجلدو أحد و أهم الكاروتينات الموجودة في الجزر هي البيتا كاروتين و الذي يمنع خلايا الجلد من التأكسد و يبطئ من عملية الشيخوخة .

و عند الإستهلاك اليومي لعصير الجزر يساعد أيضاَ في تنظيف السموم الموجودة في الكبد و هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و البثور .
و بذلك فإن عصير الجزر وسيلة طبيعية بسيطة و أمنة لحماية البشرة من أثار حب الشباب و البثور .

كيفية عمل عصير الجزر ؟

يوصي بتناول عصير الجزر علي الريق في الصباح لكي يتخلص من السموم الموجودة في الجسم . و يجب الإمتناع عن تناول العصائر المعلبة الضارة لأنها تحتوي علي النكهات الصناعية الضارة و المزيد من السكريات .لذلك بدلاً من اللجوء إليها يمكنك عمل عصير الجزر بكل بساطة للإستمتاع بفوائده الصحية و إليك وصفة مختلفة لعمل عصير الجزر.

المكونات المطلوبة

  • 8 – 10 جزر .
  • 1 تفاح .
  • 1 إناناس
  • 1 ليمون .

قوم بخلط جميع المكونات معاً و وضعهم في الخلاط الكهربائي مع إضافة القليل من الملح الأسود و مسحوق الكمون و إضافة السكر علي حسب ما تفضل .

تحذير

لا ينصح لمرضي السكر بتناول عصير الجزر بسبب كمية السكر التي توجد في العصير و أيضاً أولئك الذين لديهم حساسية من الجزر لا ينصح لهم بتناول هذا العصير .

قناع الوجه بعصير الجزر 

يمكن أن يكون الجزر وسيلة رائعة عند عمل قناع للوجه يعمل في منع و علاج حب الشباب .

كيفية الإستخدام 

طبخ إثنين من ثمرات الجزر علي البخار و هرسهم جيداً مع خلطهم بمعلقة صغيرة من العسل و 3- 2 قطرات من عصير الليمون و الخلط جيداً ثم تطبيقه علي الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله . تطبيق عصير الجزر علي أماكن حب الشباب و تركه حتي يجف بمفرده و سوف تري النتائج بنفسك .

منظف

الحصول علي وجه نظيف هو أولي خطوات تجنب ظهور حب الشباب و إليك كيفية إستخدام عصير الجزر كمنظف جيد للوجه .

كيفية الإستخدام 

خلط عصير الجزر مع القليل من ملح البحر و تطبيقه علي الوجه مع التنظيف بحركة دائرية خفيفة و تكرار ذلك لمدة 20 – 30 يوم سوف يساعدك في إزالة الندبات البشعة في الوجه و الناتجة عن حب الشباب.

و الأن أليس من المدهش أن يكون لدينا مثل هذا العنصر الطبيعي في المنزل و لا نستطيع الإستفادة منه فهو يحدث المعجزات للبشرة لذلك لا تتوجه إلي المواد الكيميائية لتنظيف البشرة و إستبدالها بعصير الجزر .

اقرأ:




مشاهدة 51