فوائد عشبة الاس للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:07
فوائد عشبة الاس للشعر‎

 عشبة الاس

عشبة الآس او الياس هي نبتة دائمة الخضرة رائحتها عطرية ، تؤكل طازجة او مجففة كتوابل ، وتسمى الريحان او القمام او الاريان ، وتحتوي على الزيوت الطيارة مثل السينيول والميرتول وغيرها ومواد عفصية ، والصمغ والطعم المر

لشجرة الآس فوائد كبيرة للشعر ومن أهمّها

  • حماية الشعر من التساقط والتقصّف من خلال تقوية البصيلات.
  • تنعيم الشعر والقضاء على خشونته، وزيادة سرعة نموّه وازدياد طوله.
  • إعطاء الشعر لمعاناً وحيويّة وتخليصه من اللون الباهت.
  • تساعد في زيادة كثافة الشعر وتغطية الفراغات الموجودة في الرأس.
  • تقضي على شيب الرأس، وتزيد اسوداد الشعر، وخاصّةً عند خلطها مع عشبة السذاب، وبذور الريحان.
  • تساعد في علاج أمراض فروة الرأس كالقشرة، والبثور، والصداع، وضعف الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يمكن استخدامها لتصفيف الشعر؛ حيث إنّها تقوم بعمل نتيجة مقاربة لنتيجة جلّ الشعر.

فوائد عشبة الآس لتطويل الشعر

عشبة الآس مقوية لبويصلات الشعر فتحميه من التقصف والتساقط ، وهي تنعم الشعر وتخلصه من الخشونة ، وتعمل على زيادة نموه وتطويله ، وتخلص الشعر من اللون الباهت وتجعله لامعا وحيويا ، وتزيد في كثافة الشعر وتغطي المساحات الفارغة في الرأس ، وتزيد من سواد الشعر وتخلصه من الشيب ، وتساعد في تصفيف الشعر ، وتستخدم في علاج مشاكل فروة الرأس مثل البثور والقشرة وضعف الدورة الدموية في فروة الرأس والصداع ، وينقع كميتان متساويتان من عشبة الآس واكليل الجبل في لتر من الماء المغلي لمدة يوم كامل ثم ترش فروة الرأس بالخليط ثلاث مرات يوميا ولا داعي لغسل فروة الرأس بعدها .

طريقة استخدام الآس للشعر

ضعي مقدار كأسٍ من عشبة الآس المطحونة في وعاء، ثمّ ضعي عليها مقدار كأسين من الماء الدافئ، واتركيها لمدة يوم وليلة كاملة، وفي الصباح الباكر قومي بتصفية الماء بواسطة قطعة من القماش للتخلص من كامل المادة، ثمّ ضعيها في وعاء أو عبوة رشاشة، وضعي الآس على الشعر في الليل حتى الصباح، ويمكنك أن تغسلي الشعر بالشكل المعتاد، وليس من الأمر الضروري غسله لأنّها لا تُسبّب أيّ ضرر أو رائحة على الشعر.

ويمكن وضع هذه العشبة في أيّ وقت من الأوقات والخروج بها من المنزل، وسوف تلاحظين أنّه بعد مرور أسبوع من الاستعمال المتواصل واليومي أنّ نسبة طول الشعر وكثافته زادت بشكل كبير، ويمكنك كذلك استخدامها للأطفال الصغار، وإذا كان الشعر يُعاني من الضعف في النمو أو ضعف في بصيلة الشعر سوف ينبت شعر صغير بعد مرور ثلاثة أيّام من الاستعمال، وذلك لأنه يزيد من نشاط الخلايا، أمّا في حال الوراثة فلا يمكن أن تتغيّر نسبة نمو الشعر.

طريقة استخدام الآس وإكليل الجبل

لعشبة الآس ولإكليل الجبل العديد من الفوائد للشعر كما تم توضيحها، ولزيادة الفائدة يتم استخدامها معاً، وتتميز هذه الوصفة بسهولة تطبيقها، وعدم الحاجة لغسل الشعر بعدها، فهو عبارة عن منقوع برائحة عطرة، وطريقة الاستخدام هي: إحضار حفنة يد من أوراق إكليل الجبل، وحفنة يد من أوراق الآس.

توضع في وعاء عميق، ويضاف إليها مقدار كوبين من الماء المغلي، وتغطى حتى تبرد. تصفّى وتوضع في زجاجة رذاذ، ويبلّل الشعر بها من الجذور وحتى الأطراف مرة أو مرتين يوميّاً، وحتّى الحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت الاس للعناية بالشعر

هل سمعت يوماً عن زيت يعرف بزيت الآس؟! ربما لا، ولكن هذا الزيت يعتبر من أهم الزيوت وأكثرها فعالية فيما يتعلق بعلاج تساقط الشعر، كما يتميز باحتوائه على العديد من الزيوت الطيارة كالسينيول، والمارتينول، والجيرانيول، وغيرها، هذا فضلاً عن رائحته العطرية.
ويعرف نبات الآس أحياناً بأسماء أخرى كالمرسين، ويستخدم كمقوٍ لمنابت الشعر ومعالج للتقصف والتساقط، وقد أشار أحد الخبراء إلى أن تكرار استخدام زيت الآس مع زيت الخروع يمكنه أن يقدم لك شعراً كثيفاً طويلاً وناعماً كشعر الخيل العربي الأصيل.
وللاستفادة من هذا الزيت الفريد،اقدم لك وصفة زيت الآس لتجربيها وتحدثينا عن تجربتك، فربما كانت نهاية الشعر المتساقط الخفيف مع هذه الوصفة الطبيعية البسيطة…
المكونات
1. زيت الآس.
2. زيت الورد.
3. زيت الحنظل.
4. زيت الخروع.
5. كزبرة.
6. حناء.
الطريقة
1. أحضري كميات متساوية من هذه المكونات جميعاً، وذلك حسب طول شعرك وكثافته.
2. افرمي الحناء والكزبرة فرماً شديد النعومة.
3. اخلطي المكونات جميعاً، واستخدميها كدهان للرأس.
4. دلكي شعرك جيداً حتى تتوغل هذه المكونات في جميع أجزاء رأسك.
5. اتركيها على شعرك حسب مقدار تحملك، ولكن يجب ألا تقل المدة عن ثلاث ساعات.
6. اغسلي شعرك جيداً مع المحافظة على تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
7. عليك التخلص من المزيج القديم إذا توفر لديك القليل منه بعد الانتهاء؛ لأن هذه الوصفة تتطلب منك إعادة مزج المكونات طازجة كل مرة.

اقرأ:




مشاهدة 138