فوائد شاي الياسمين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:19
فوائد شاي الياسمين‎

 شاي الياسمين

رغم أن شرب الشاي لم يعد يقتصر على سكان الصين والمناطق الآسيوية فقط وإنما ذاع صيته وانتشر في جميع أنحاء المعمورة إلا أن العديد يجهلون قيمته الصحية. شاي الياسمين، الذي هو عبارة عن شاي أخضر تضاف إليه بعض أزهار الياسمين، يعود تاريخه إلى أسرة سونغ التي حكمت الصين ما بين 960م و1279م ويمتاز بعدة فوائد صحية فما هي الآثار الصحية لهذا الشاي الذي يدعى أيضا بهدية الآلهة؟.

فوائد شاي الياسمين

 مثير للشهوة الجنسية طبيعي
هذه الزهور البيضاء يكون هذا العطر المذكر والحسية مقنعة ، والتي تضفي عليها مع القوى السحرية مثير للشهوة الجنسية .

يخفف الإجهاد والاكتئاب
رائحة حفنة من براعم الياسمين الجديدة للتغلب على مستويات التوتر الخاص بك . بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام النفط الطازجة المستخرجة من هذه الأوراق . المكونات العطرية من زهرة تهدئة الحواس ، يحبط من الأفكار السلبية ، وملء لكم مع الطاقة . فقط 2 قطرات وهذا هو ما تحتاجه للتغلب على الإجهاد بسبب العمل من ذوي الخبرة والامتحان ، والتعب ، والعصبية ، والقلق ، والتوتر ، وحتى الإدمان .
بينما الياسمين يمكن أن يخفف من اكتئاب ما بعد الولادة أيضا ، تأكد من استخدام النفط بدلا من الزهور لذلك فائدة . أو ، إضافة حوالي 10 إلى 12 زهور الياسمين على المياه الخاصة بك وأخذ حمام لزيادة مستويات الثقة بك .

 خصائص مطهر الفطرية 
وجود بنزوات البنزيل ، حمض البنزويك ، وبنزيلديهايد في الياسمين تمكنه من القيام بدور فعال وكفؤ كمطهر . اختيار النفط محلي الصنع جديد لتطبيق موضعي على الجروح لحمايتها من الالتهابات . ومن المعروف استنشاق رائحة الياسمين أيضا لتخفيف الالتهابات التي تؤثر على الجهاز التنفسي ، وإحباط البرد والسعال .

 يخفف التشنجات 
الياسمين وكيل طبيعي مضاد للتشنج ، ويمكن استخدامه لتخفيف مختلف الظروف المؤلمة ، بما في ذلك الازدحام ، والسعال ، والربو ، والكوليرا المتقطعة . انه يخفف التشنجات ، وتخفيف الألم الذي تعانيه في ظل هذه الظروف .

 يخفف من الألم والالتهاب 
الذين يعانون من الصداع أو آلام الظهر؟ تطبيق قليل من الزيت من الياسمين والتدليك . فإنه يشفى ، وأنه هو علاج ثبت لآلام وأوجاع متنوعة ، بما في ذلك تلك من التهاب المفاصل والروماتيزم . جنبا إلى جنب مع خصائصه المضادة للمؤذ الادراك والمضادة للالتهابات ، كما أنها تمتلك خصائص مخدر ، آثار فعالة من قبل مما يساعد في سرعة الشفاء من حالات الالتهابات مؤلمة .

 يخفف السعال والبرد 
الزيت المستخرج من زهور الياسمين هو مقشع الطبيعية . هذا يزيل البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي أثناء السعال والبرد ، مما يتيح لك ليلة نوم جيدة .

 علاج طبيعي للشخير 
يمكن فعلا الخاصية مقشع من هذا النفط أن تستخدم كعلاج طبيعي للشخير . استنشاق زهرة أو زيت يخفف من الحلق ، ويوسع مرور الهواء ، بفضل هذه الزهرة الرائعة ، يمكنك الآن الاستمتاع ليلة هادئة من النوم

 لجهاز هضمي أقوى 
جنبا إلى جنب مع تخفيف تشنجات شهدت خلال مختلف الاضطرابات الهضمية ، كما هو معروف ضخ شاي الياسمين لتقديم علاج قرحة المعدة وأيضا . فإنه يحتفظ ليس فقط أمعائك نظيفة عن طريق يمهد الطريق لنمو البكتيريا الجيدة ، فإنه يعزز أيضا الجهاز الهضمي ، وحماية الخاص بك من العدوى .

 علاج للحمى 
وقد استخدمت الزهور وكذلك زيت الياسمين كعلاج المنزل اجتازت اختبار الزمن لاسقاط مستويات درجة الحرارة خلال ارتفاع في درجة الحرارة . ويحسن مستويات التداول ، يخفف الإجهاد ، وارتخاء العضلات ، مما يساعد في خفض وتخفيف الحمى .

 يحسن الدورة الدموية 
ومن المعروف عن الياسمين ، عندما تستهلك الشاي أو تدلك موضعيا مثل النفط ، لتحسين مستويات الدورة الدموية ، يمكن استخدامه للحفاظ على مستويات ضغط الدم تحت السيطرة وإحباط من مختلف ظروف القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين اللعين ، تخثر الدم ، والسكتات الدماغية

 لألم الحيض 
النفط المستخرج من الياسمين هو بنفس كفاءة مطمث ، مما يساعد على تخفيف التشنجات والألم الذي تعانيه أثناء الحيض . يساعد هذا العقار أيضا في تنظيم دورات وكذلك الحفاظ على أعراض الطمث قبل مختلف ، بما في ذلك التعب وتقلب المزاج تحت السيطرة ، مهدئا منشط للأعصاب ، لأنها تساعد النساء على عبور هذه المرحلة بطريقة أسهل وخالية من الإجهاد . خلط 2 قطرات من زيت الياسمين في 1 مل زيت السمسم البذور . تنطبق على انخفاض القيمة المطلقة الخاصة بك ، والتدليك بلطف ، وحفيف من الألم .

يساعد على سهولة العمل 
من المعروف تطبيق زيت الياسمين لتخفيف القلق خلال العمل ، في الوقت الذي تساعد النساء على الاسترخاء تماما ، واسترخاء العضلات ، ويصبح العمل أسهل . مزيج 4 قطرات زيت الياسمين مع 2 مل زيت الجوجوبا لتسليم أسهل والانتعاش خالية من الألم بعد فترة وجيزة .

 تأثير على حليب الثدي
في حين أن النفط المستخرج من زهور الياسمين ومن المعروف أن يكون مدر اللبن ، من المعروف أن الزهور على هذا النحو أن يكون قاطع للبن . نعم ، وقد عرف زيت الياسمين لتعزيز إفراز حليب الثدي . يمكن للنساء الذين يرغبون في التوقف عن الرضاعة الطبيعية استخدام زهور الياسمين كما هو معروف لوقف إفراز حليب الثدي خلال 48 ساعة .

يساعد مرضى السكري 
ومن المعروف ان الشاي يملؤه أوراق الياسمين للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، وتطبيع انتاج الانسولين . يمكن أن تستهلك هذا الشاي يساعد مرضى السكر للحفاظ على الاختيار على مستويات السكر الخاصة بهم . وتشير الدراسات أيضا إلى الاستخدام المنتظم للشاي الياسمين التي غرست لخفض فرص مرض السكري ، خاصة إذا كنت بدينا .

ينظم مستويات الكولسترول في الدم 
الياسمين ، عندما تستهلك والشاي ، كما هو معروف لخفض مستويات الكولسترول السيئ في الدم . كما أنه يساعد على الحفاظ على علامة على مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على الظروف الصحية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية في الخليج.

طريقة عمل شاي الياسمين

  • نقوم بوضع الاناء الخاص بعمل الشاى على النار ونضع ه كميه مناسبه من الماء
  • أستخدام الماء المغلى او بالاكثر عند درجة الحراره 170 فلابد أن لاتتعدى درجه حرارة الماء المستخدم فى عمل الشاى حتى لايضيف الماء المغلى الى الشاى طعم مرارة
  • نقوم بأضافة معلقه صغيرة من الشاى الى الماء المغلى ثم نقوم بتغطيه الاناء مره أخرى بعد وضع الشاى
  • أترك الشاى من دقيقه الى خمسة دقائق كحد اقصى فى الماء المغلى على النار فأكثر من خمسة دقائق هى الاخرى يمكنها أن تضيف طعم مر جدا الى الشاى
  • بعد رفع الوعاء من على النار نقوم برش كميه الياسمين المفروم والمراد وضعها فى الاناء ونقوم بتغطيته لمده ثلاث دقائق
  • ونقوم بوضع الشاى فى الفناجين المخصصه لذلك ويقدم ساخنا.
اقرأ:




مشاهدة 15