فوائد شاي الجنسنج‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:55
فوائد شاي الجنسنج‎

 الجنسنج

تُعرف العديد من الدول مثل الصين و الهند و اليابان بزراعة شاي الجينسنج لأنه غني بالفوائد الصحية . و تفضل كل من الولايات المتحدة و كندا زراعة نبات الجنسيج بسب الظروف الجوية و من المعروف أن الولايات المتحدة تقوم بتصدير شاي الجينسنج إلي العديد من الدول الأسيوية . و قد أثبت الباحثون في جامعة تورونتو بأن الجنسينج فعال لمرضي السكري .

فوائد شاي الجنسنج

عرفت الفوائد الصحية للجنسج منذ أكثر من 7000 سنة مضت، وهذه العشبة الصينية كانت الأكثر شهرة بين الأعشاب المختلفة، ويستخدم ساق الجنسنج في صنع مسحوقه ويتناول كشراب وكل نبات يحتاج إلى حوالي 5 سنوات لينمو وسيقان النبات من الممكن أن تعيش أكثر من 100 سنة.

فوائد شاي الجنسنج

فوائد شاي الجنسنج

مشاكل الدورة الشهرية
شاي الجينسنغ الأمريكي هو معروف جيدا لتأثير التبريد. فمن المستحسن للنساء الشابات الذين يعانون من تشنجات الحيض والضيق. كما أن ذلك يقلل من آلام في المعدة المرتبطة الحيض.

انخفاض ضغط الدم
شاي الجينسنغ الآسيوية هو المشروب قوية. وهي فعالة جدا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم انخفاض في ضغط الدم. هذا المشروب حيوية يبقيك نشطة وعلى أصابع قدميك طوال اليوم عن طريق زيادة ضغط الدم وزيادة الطاقة الخاصة بك.

العجز الجنسي
يجب على الرجال الذين يعانون من اضطراب الانتصاب يتناولون الشاي الجينسنغ، لأنه يقلل من أعراض مثل هذه الظروف المتصلة بالجنس.

السرطان
تشير الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الجينسنغ لديهم مخاطر أقل في الإصابة بالسرطان. خبراء طبيين في غاية يوصي الناس للشرب مثل شاي الاعشاب من أجل القضاء على خطر النمو السرطاني في الجسم.

فوائد الجنسنج للرياضيين

يشيع بعض الرياضيين إلى أن الجنسنج له القدرة الفائقة على التحمل ومع ذلك يبدو أننا بحاجة إلى المزيد من الأبحاث عنها.
 للإرهاق
تقول بعض الدراسات أن الجنسنج يعمل على تحسن أداء المرضى الذين يعانون من الإرهاق لأسباب مختلفة.
 لانقاص الوزن 
تلعب عشبة الجينسنغ دور فعال في محاربة السمنة ومفيدة في السيطرة على الوزن والتخلص من الدهون .
مثل شرب شاي الجنسنغ حيث يعمل بمثابة مثبط للشهية الطبيعي.
للشعر
استخدم الجنسنج منذ زمن طويل لعلاج مشكلة تساقط الشعر في آسيا وخاصة الصين وكوريا ، حيث يستخدم كمنشط للرأس، ووفقا لأبحاث حديثة أجريت في جامعة ميريلاند في أمريكا، أكدت الدراسات أن الجنسنج يساعد في زيادة نشاط الدورة الدموية وتعزيز الجهاز المناعي، حيث يحتوي على مضادات أكسدة تساعد الجسم على التخلص من الشقوق الحرة، ولذلك فقد استخدم الجنسنج من أجل العناية بصحة الشعر.

طريقة تحضير شاي الجنسنج

فوائد شاي الجنسنج

بالإضافة إلى إعداد الشّاي بالجنسنج باستخدام الأكياس الموجودة في السّوق، هناك 3 طرق أخرى لإعداده.

إعداد الشّاي باستعمال مسحوق نبات الجنسنج

  • وذلك بحلّ 1 ملعقة صغيرة من مسحوق نبات الجنسنج في كوب من الماء السّاخن ثمّ إضافة العسل أو أيّ شيء آخر للتّحلية بحسب الإختيار.

إعداد الشّاي باستعمال السّائل المستخرج من الجنسنج

  • إضافة 2 أو 3 قطرات من مستخلص نبات الجنسنج في كوب من الماء السّاخن، مع القليل من السكّر.

إعداد الشّاي باستعمال جذور نبات الجنسنج المجفّفة

قومي بتغلية 4 أكواب من الماء في قدر. أضيفي ما يقارب 60 غرامًا من شرائح جذور نبات الجنسنج في الماء. اتركي الخليط يغلي لمدّة نصف ساعة. بعد ذلك أنزليه من فوق النّار وقومي بتحليته باستخدام العسل والقرفة.

نصائح

يعتبر العسل أفضل من السّكر الأبيض أو البنّي لتحلية شاي نبات الجنسنج. في الواقع، طعم شاي الجنسنج يميل إلى المرارة والرّائحة القويّة لذلك يمكن للعسل أن يساعد على التّقليل من هذا الطّعم المرّ. كما أنّ القرفة يمكن أن تقلّص بسهولة الرّائحة التّرابيّة لجذور نبات الجنسنج. يمكنك أن تشربي شاي نبات الجنسنج في الصّباح لتستيقظي جيّدا أو بعد الغداء للتحلّي بالطّاقة اللاّزمة لفترة ما بعد الظّهر بدلا من اللّجوء إلى المشروبات الأخرى أو أكل الوجبات الخفيفة المليئة بالسّكر.

اقرأ:




مشاهدة 25