فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:42
فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر‎

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر

يمثل الثوم واحداً من أهمّ أنواع المواد الغذائية التي عرفت، وذلك بسبب ما يتمتّع به من فوائد متعدّدة، حيث اكتشفت منافعه وأهميته الصحية منذ فترة زمنية طويلة، فقد وجد بأنّه يشكّل مضاداً حيوياً هاماً للجسم كما أنّه يساعد بشكل ملموس في قتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا الضارة على اختلافها، كما أنّه يلعب دوراً كبيراً في تقوية جهاز المناعة ومحاربة أنواع متعدّدة من الأمراض، كما ينتج من الثوم زيت يمتلك العديد من المزايا والخصائص التي تؤهّله حتى يندرج كواحد من أفضل العلاجات وأقواها في عناية الشعر والمحافظة عليه.

اذا كنتى من اصحاب الشعر التالف و المتقصف و تريدين حلا لمشكلتك, او كنتى تبحثين عن مستحضر يزيد قوة و لمعان شعرك, فعليكى بأستخدام الثوم وزيت الزيتون للشعر معا, و عليكى الاستغناء عن المنتج المصنع من المواد الكيميائية الذى لن يكون له نفس تأثير المنتج الطبيعى ,وسنوضح لكى كيفية تحضيرهم و طريقة استخدامهم من اجل الحصول على شعر صحى و قوى ولامع و ذو مظهر جذاب.
و لكن كى تستخدمى خليط الثوم وزيت الزيتون للشعر بأهتمام و مداومة عليكى ان تعرفى اولا فوائدهم و مدى تأثيرهم على شعرك.

و طالما كان خليط الثوم وزبت الزيتون للشعر يتكون من عنصرين اساسين, فيجب علبنا توضيح فوائد كل عنصر على حدة اولا ثم فوائد الاثنين معا.

بالنسبة للثوم هو من النباتات المعروفة والمنتشرة فى الوطن العربى, وهو يتميز بأنه له فوائد كثيرة تفيد جسم الانسان عموما و صحته العامة كما انه يفيد الشعر تحديدا.

فالثوم الذى يعتمد عليه خليط الثوم وزيت الزيتون للشعر, يمنع ظهور اى امراض فى فروة الرأس و التى تسببها البكتريا و الفطريات الناتجة فى اغلب الاحيان من عدوى, و من المعروف ان تلك الفطريات و البكتريا تجعل الشعر ضعيف و يتساقط, وبهذا يكون الثوم مفيد جدا لتساقط الشعر كما ان الثوم يقوى الشعر لقضائه على اى فطر او بكتريا موجودة فى فروة الرأس , وبعد استخدام الثوم لشعرك فترة من الوقت ليست بالطويلة ستلاحظين ان شعرك اصبح اقوى من ذى قبل كما انه و ستلحظين قلة الشعر المتساقط, اما بعد مرور الوقت الكافى على استخدام الثوم للشعر المتساقط, ستصبح مشكلة الشعر غير متواجدة نهائيا. ويصبح لديكى شعر قوى وصحى.

كما ان الثوم به كثير من العناصر المطلوبة لنمو الشعر وتقوية مثل فيتامين سى و الكالسيوم و الكبريت, و بالتالى بأستخدام الثوم لشعرك ستلحظين فرق واضح فى الاماكن التى يخف منها الشعر, انها قد نمت و اصبحت اكثر كثافة من ذى قبل, وبأستخدامك للثوم ستكونين اعطيتى شعركالغذاء السليم والمناسب له.

و نعلم جميعا ان الكثير من السيدات يذهبن لمراكز التجميل و الكوافيرات من اجل فرد الشعر من خلال الكيراتين, الا انه من تأثيره القوى والفعال على الشعر فى الفرد الا انه غير أمن بنسبة مائة بالمائة, كما انه باهظ الثمن و يحتاج الى تكراره مرتين سنويا تقريبا, وبهذا يكون مكلف, كما ان الكثيرات قد لا تستطعن استخدامه لتكلفته المادية, وماذا لو عرفتى ان الثوم الموجود داخل منزلك يحتوى على نسبة عالية من الكيراتين, و بهذا يمكنك الاستغناء عن الكيراتين الكيميائى و استخدام الكيراتين الطبيعى وبالتالى الاصلى, وبهذا يتضح امامك مدى فاعلية الثوم فى فرد الشعر.

كما ان الثوم نتييجة احتوائه على عناصر مفيدة ومهمة للجسم كما سبق و ان ذكرنا, فهو يعطيكى بالاضافة كل الفوائد السابق شعر لامع طبيعيا دون ان تلجأى الى استخدام الزيوت التى تحتوى على المواد الكيميائية.

و من الجدير بالذكر ان الثوم يستخدم فى علاج الثعلبة ايضا و هذا ما اكدته الدراسات والابحاث العلمية الحديثة.
اما بالنسبة لزيت الزيتون و هو المكون الثانى الرئيسى لخليط الثوم وزيت الزيتون للشعر , فمن الفوائد التى يشتهر بها زيت الزيتون انه لديه قدرة قوية جدا على زيادة كثافة شعرك اى انكى بأستخدام زيت الزيتون لشعرك سيكون لديكى شعر كثيف و صحى, كما ان زيت الزيتون يعطى نعومة لشعرك بشكل ملحوظ, كما ان زيت الزيتون من شأنه ان يغذى شعرك و يجعله صحيا كما ان زيت الزيتون مرطب طبيعى للشعر و بهذا يكون شعرك طريا ولن تحتاجى الى كريمات الترطيب الصناعية, كما ان زيت الزيتون يساعد بشكل فعال فى تطويل الشعر بشكل ملحوظ, كما ان زيت الزيتون يقضى على القشرة التى من شأنها اضعاف الشعر و زيادة سقوطه.

فما الذى سيحدث اذا استخدمنا الثوم وزيت الزيتون للشعر , وماذا تتوقعين من نتائج, و نستطيع ان نقول لكى ان النتيجة المؤكدة بعد استخدامك الثوم وزيت الزيتون للشعر هى انبهارك و انبهار كل من حولك بشعرك الذى سيختلف ويتغير تماما عن ذى قبل.

و سنذكر لكى عدة وصفات, تستطيعين استخدام اى وصفة تفضلينها وتشعرين انها اسهل فى تحضيرها و اسهل فى استخدامها, ومن الافضل ان تستخدمى فى تحضير اى وصفة من الوصفات الاتية زيت الثوم بدلا من الثوم المفروم لانه يعطى نتائج افضل لأنه مركز اكثر و هو خلاصة الثوم, وسنذكر لكى بادئ الامر طريقة تحضير زيت الثوم الذى ستستخدميه فى كل الوصفات.

 طريقة تحضير زيت الثوم

عليكى احضار نصف رأس ثوم مقشرة و مفرومة جيدا (حوالى عشرة فصوص كبيرة) , ونضع عليها نصف كوب صغير من زيت الزيتون و نصف كوب صغير من زيت السمسم و نصف كوب صغير من زيت اللوز, و نقلبهم جيدا , ثم نضعهم فى الثلاجة مدة عشرة ايام, ثم قومى بأحضار مصفاة ضيقة الفتحات و صفى من خلالها الخليط و اضغطى على الشوائب الموجودة فى المصفاة قدر المستطاع حتى تحصلين على اكثر قدر من الغذاء و بهذا تكونين حصلتى على زيت الثوم الذى سنحتاجه فى كل وصفاتنا الاتية, كما انكى تستطيعين استخدام زيت الثوم هذا كوصفة منفردة لتغذية شعرك, وعليكى استخدامه كحمام زيت وتتم المداومة عليه مرة شهريا.

ثانيا الوصفات و يفضل فيها استخدام زيت الزيتون البكر لأنه اقوى و اكثر فاعلية

الوصفة الاولى

احضرى نصف فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان من زيتالخروع و اخلطيهم معا ثم ضعيهم على النار ليسخنوا فقط دون ان يتم غليانهم. ضعى عليهم ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل وملعقة طعام من زيت الثوم السابق تحضيره, ثم ضعى هذا الخليط على شعرك و دلكى فروة الرأس به جيدا, و يتم تركه على الشعر لمدة اربعة و عشرون ساعة ويترك فى الثلاجة لحين الاستخدام القادم, على ان يتم استخدام هذا الخليط مرتين اسبوعيا.

الوصفة الثانية

احضرى ملعقة طعام من زيت الزيتون و ملعقة طعام اخرى من عسل النحل و ملعقة طعام من زيت الثوم الذى حضرناه مسبقا ثم ضعى عليهم بياض بيضة واحدة بعد ان تفصليها عن الصفار, ثم يتم تقليبهم جيدا و وضعهم على الشعر مدة نصف ساعة, على ان يكرر هذا الماسك مرة اسبوعيا , ويتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم الخاصين بكى.

الوصفة الثالثة

و هى تعتمد هى الاخرى على زيت الثوم الذى اعددناه سابقا و أخذ مقدار ملعقة طعام منه و خلطها مع ملعقة طعام من زيت الزيتون بالاضافة الى ملعقة صغيرة من الليمون ثم نضيف الى المكونات السابقة ملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندى, ونخلطهم جيدا و نضعهم فى اى وعاء زجاجى ثم نضعهم على الشعر ويدلك جيدا حتى يصل الخليط الى فروة الرأس ويتم غسل الشعر بالشامبو الخاص بكى بعد مرور نصف ساعة, على ان تكرر هذه العملية مرة واحدة فى الاسبوع.

من اجل ما سبق ننصحك بأستخدام احدى الوصفات السابقة حتى تحصيلن على شعر صحى و قوى و ناعم و لامع وبه كل المواصفات التى تفضلها كل امرأة, فلا تنسى استخدام الثوم وزيت الزيتون للشعر بأنتظام.

اقرأ:




مشاهدة 65