فوائد زيت الزيتون للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:02
فوائد زيت الزيتون للوجه‎

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزّيتون من أفضل أنواع الزّيوت لتغذية للشعر والبشرة، ومن أقدم الزيوت التي عرفها واستخدمها الإنسان، فهذا الزيت يتغلغل جيداً في مسامات الجلد وتمتصه بشكل سهل وسريع. ولقد كان رسولنا الكريم محمد “صلّى الله عليه وسلّم” يتدهّن بزيت الزّيتون، فهذا الزّيت مستخلص من شجرة مباركة تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة يستخلص من ثمارها الزّيت بعد عصرها وتصفيته جيّداً، ولهذا السبب يتمّ استخدام زيت الزّيتون لفوائد علاجيّة للجسم من بعض الأمراض.

استخدم زيت الزيتون منذ آلاف السنين في الأغراض التجميلية حيث يحتوي على فوائد كبيرة للبشرة والوجه. ويستخلص زيت الزيتون من عصر ثمار أشجار الزيتون التي يعود منشأها الأصلي إلى دول حوض البحر المتوسط. واستخدم زيت الزيتون على نطاق واسع في مصر القديمة في الأغراض التجميلية. فوائد زيت الزيتون لا تقتصر فقط على البشرة, وإنما أيضاً عند استخدامه في النظام الغذائي.

فوائد زيت الزيتون للوجه

فوائد زيت الزيتون للوجه عديدة حيث أنه غني جداً بالهديد من المركبات الغذائية المفيدة للوجه كمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و فيتامين هـ. وهي مركبات مفيدة لصحة البشرة ونضارتها.
فوائد زيت الزيتون لترطيب الوجه والبشرة
فوائد زيت الزيتون للوجه ونضارته

أحد أهم فوائد زيت الزيتون للوجه, ترطيب البشرة وحماية الوجه وابقاءه ناعماً. وزيت الزيتون غني جداً بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و هـ حيث يساعدان في اصلاح التلف الذي يحدث في الوجه نتيجة تعرضه إلى العوادم والملوثات والدخان. ويتم تدليك زيت الزيتون على الوجه الذي يوجد عليه قليل من الماء, حيث يساعد وجود الماء على البشرة في تخفيف الشعور بدهنية البشرة.
فوائد زيت الزيتون للتخلص من الجلد الميت بالوجه
يساعد خلط زيت الزيتون مع ملح البحر في الحصول على فوائد زيت الزيتون للوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة. فيساعد تدليك الوجه بهذا الخليط على التخلص من جفاف الوجه وخشونته. واستخدم المصريون القدماء والرومان والفينيقيين زيت الزيتون في التجميل. وكان زيت الزيتون أحد أسرار جمال الملكة المصرية كليوباترا.
فوائد زيت الزيتون للبشرة كحمام
الممثلة الإيطالية الشهيرة صوفيا لورين هي أحد زبائن زيت الزيتون وهو أحد اسرار جمالها الذي يسحر الألباب. حيث تستخدم لورين حمام زيت الزيتون لنضارة بشرتها. ويضاف 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الصافي إلى ماء الحمام, حيث يترك زيت الزيتون أثراً كبيراً على نضارة البشرة. ويمكن أيضاً تدليك الجسم بزيت الزيتون قبل الاستحمام ثم الاستحمام بالماء.
فوائد زيت الزيتون لليونة الوجه
يمكن الحصول على فوائد أخرى لزيت الزيتون في جمال الوجه من خلال تدليك الوجه بزيت الزيتون حيث يبقي البشرة لينة ومرنة. كما يمكن الحصول على هذه الفائدة ليس فقط من خلال تدليك الوجه, وإنما أيضاً من خلال ادخاله في النظام الغذائي.
فوائد زيت الزيتون لازالة ماكياج الرموش والعين
من بين فوائد زيت الزيتون للوجه, التخلص من ماكياج الرموش والعينين باستخدام قطعة قطنية على الوجه مملوءة بزيت الزيتون ومسحها على مكان الماكياج على العينين والرموش في نهاية كل يوم.

فوائد ماسك زيت الزيتون والبيض للوجه

يمكن استخدام ماسك زيت الزيتون والبيض للوجه لترطيب وتنظيف الوجه من الشوائب وتبييضه. فيتم خلط ملعقة طعام من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة, ويمكن اضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الشاي. ويتم دهان هذا الخليط على الوجه وتركه حوالي 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء الدافيء.

خلطات زيت الزيتون للوجه

 مقشر للبشرة

يمكن استعمال خليط من نصف كوب من السكر الخشن، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل النقي. تستعمل تلك الوصفة للوجه وللجسم أيضًا مرة واحدة كل أسبوع للحفاظ على مظهر رائع وحيوي للبشرة.

كما يمكن أيضًا استعمال خليط من 3 ملاعق كبيرة من الملح مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. وهي وصفة فعّالة لعلاج حب الشباب.
خلطة طبيعية لترطيب البشرة

يخلط صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل. ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل جيدًا بالماء البارد.
 غسول للوجه

يمكن استعمال زيت الزيتون لتحضير غسول منزلي رائع للوجه. من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على بشرتك مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين. ثم يمسح الوجه والرقبة برفق بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ.

بعد ذلك، يرش القليل من الماء البارد على الوجه بعد حوالي 10 دقائق. كما يمكن استعماله أيضًا كمزيل فعال لماكياج العين.
خلطة طبيعية لعلاج حب الشباب

تخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط في تدليك البشرة بصفة منتظمة.
خلطة طبيعية لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد

تخفق بيضة واحدة، ثم يضاف ملعقة كبيرة من كل من الحليب كامل الدسم، دقيق، نصف ملعقة من زيت الزيتون، وربع ملعقة من ملح البحر.

ثم يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق ويترك لمدة 20 دقيقة. وهي وصفة ممتازة لترطيب البشرة، والتخلص من التجاعيد، وتصغير حجم المسام أيضًا.
خلطة طبيعية لترطيب البشرة الجافة والحساسة

تخلط ثمرة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من كل من الزبادي، العسل، نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وقطرتين من فيتامين E، حتى تتكون عجينة خفيفة. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة.
 ماسك الطين للبشرة الحساسة

تخلط ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون مع الطين مع 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس.
 خلطة طبيعية لعلاج حروق الشمس

يخلط 5 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت شجرة الشاي. حيث يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات كما أنها خلطة فعّالة لتصغير حجم المسام.
 للتخلص من العلامات البيضاء على الجلد

يخلط نصف كوب من زيت الزيتون مع كمية مماثلة من الألوة فيرا (هلام الصبار) وملعقة كبيرة من الفيتامين E . يستعمل الخليط لتدليك المنطقة المصابة يوميًا.

بغض النظر عن استخدامات زيت الزيتون للبشرة، فلزيت الزيتون البكر (الاصلي) العديد من الفوائد بالنسبة للشعر. فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر، كما يمنع التقصف.

كما ان تناول زيت الزيتون يساعد على زيادة طاقة الجسم، يسرع من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب كما على خسارة الوزن أيضًا.

اقرأ:




مشاهدة 146