فوائد زيت الزيتون للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:35
فوائد زيت الزيتون للشعر‎

فوائد زيت الزيتون للشعر

الشعر هو سر من أسرار الجمال عند المرأة، كما أنّ الرجل يهتم بصحة شعره أيضاً خوفاً من إصابته بالصلع، وبدوره يحتاج الشعر إلى الكثير من العناية وااهتمام بشكل مستمر ولا يجوز إهمال أي مشكلة قد تصيبه وتركها لأنها قد تتفاقم وتؤدي إلى تلف الشعر وبالتالي تساقطه والإصابة بالصلع على مر الأيام.وتالياً نقدّم لكَ عزيزي القارئ طرق العناية بالشعر، وفوائد زيت الزيتون تحديداً للشعر الخفيف.

و يعد زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تُعطي للشعر النعومة والإطالة كما يساعد في التخلص من قشرة الرأس. وهو يستخدم ليس فقط لحل مشاكل الشعر بل لتعزيز العناية بالبشرة من خلال اضافته على الخلطات الطبيعية.

يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس 

عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين .

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر 

في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب وتنعيم الشعر .

يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق 

يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر .

يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر 

في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر 

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر

يمكن أن يستخدم زيت الزيتون لمنع شيب الشعر ،حيث إنه عبارة عن أكسدة المادة الملونة للشعر في حين أن زيت الزيتون يمنع الأكسدة.

وهناك العدد من الوصفات التي يستخدم فيها زيت الزيتون مثل خلط زيت الزيتون مع قشرة الثوم و غليه علي النار ثم تدليك الشعر به جيداً مرتين يومياً .ثم عند الإنتهاءقم بدهن الشعر بزيت الزيتون لمدة خمس دقائق ، وتغطية الشعر بالمنشفة لمدة 12 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء و الصابون و تكرار ذلك لمدة عشرة أيام متتالية. وبالتالي يعمل زيت الزيتون علي تغذية بصيلات الشعر و ذلك لأنه يحتوي علي المعادن الازمة لمنع تساقط الشعر مثل الزنك و النحاس .

خلطات من زيت الزيتون للشعر

 زيت الزيتون البكر الممتاز 
ضعي ما يكفي من زيت الزيتون في راحة يديك، وقومي بتدليك شعرك بدءا من الجذور وعلى فروة الرأس، بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين، ولاتنسي تطبيق ما يكفي من الزيت على الشعر الجاف والمجاعد. أتركي الزيت على شعرك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ولكن من المستحسن تطبيقه قبل الذهاب إلى النوم، وغسليه في الصباح اليوم التالي.

 زيت الزيتون وزيت جوز الهند وأوراق الكاري 
ضعي ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار، واضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و6-8 أوراق الكاري، وانتظري حتى يسخن الزيت ويتغير لونه قليلا ولكن لا تتركيه إلى أن يتحول إلى اللون الأسود. بعدها إنتظر حتى يبرد قليلا وقومي بتصفيته ووضعه في وعاء. استخدمي هذا الزيت على شعرك مرتين في الأسبوع.

 زيت الزيتون، وفيتامين E والثوم 
ضعي 5-7 حبة من الثوم إلى ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة حتى يتحول الثوم إلى اللون البني الفاتح. حركي الزيت جيدا واضيفي ملعقة كبيرة من فيتامين E. قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك بالزيت قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه بالشامبو في صباح اليوم التالي.

 زيت الزيتون، عصير الليمون وعنب الثعلب الهندي 
أخلطي ملعقة كبير من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير عنب الثعلب الهندي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، بعدها طبيقي الخليط على فروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل، من ثم اغسليه بالشامبوالخفيف، واستخدمي هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل وصحي.

 زيت الزيتون، جل الصبار وزيت جنين القمح 
أخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وجل الصبار، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح. قومي بتدليك الخليط على فروة رأسك، واتركيه لمدة لا تقل عن 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء وشامبو خفيف، والتزمي بتكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.

 زيت الزيتون وبياض البيض والعسل 
ضعي بياض بيضة في وعاء واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، أخلطي المكونات جيدا وضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى تجف، بعدها اشطفيه بالماء والشامبو الخفيف، مع تكرار القناع مرة واحدة في الأسبوع إلى أن تحصلي على شعر طويل وكثيف.

 زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت إكليل الجبل 
امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة شاي من زيت اللوز وزيت إكليل الجبل. دلكي المزيج على شعرك قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه في الصباح اليوم التالي. واظبي على استخدام هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الزنجبيل 
قومي بتسخين زيت الزيتون مع زيت الخروع بكميات متساوية، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت الزنجبيل، قومي بتدليك الزيت على شعرك واتركيه بين عشية وضحاها، واغسليه في صباح اليوم التالي بالشامبو. اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لشعر أطول وأكثر كثافة.

اقرأ:




مشاهدة 65