فوائد زيت الخروع للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:31
فوائد زيت الخروع للبشرة‎

فوائد زيت الخروع للبشرة

يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة… ففى زيت الخروع الدهون الثلاثية تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الى 90 في المئة منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة. يتميز زيت الخروع بإختراقه العميق للشعر و فروة الرأس و لكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا و يصعب إزالته بسهولة من الشعر و فروة الرأس بعد إستخدامه.

فوائد زيت الخروع للوجه

يحمي البشرة من حروق الشمس. يعالج مشاكل البشرة بشكلٍ فعّال وجذري. يعالج البشرة من الجفاف ويمنحها الرطوبة اللازمة. يقضي على علامات تمدّد الجلد وعلامات تقدم السن. يقضي على حب الشباب بسبب احتوائه على حمض الريسينوليك الذي يقضي على البكتيريا. يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. يعالج شيخوخة البشرة وذلك لقدرته على تجديد خلايا الجلد. يزيل البقع الداكنة في البشرة. يستخدم للتخلّص من آثار حب الشباب. يساعد في الحفاظ على نضارة البشرة. ينظف الوجه ويزيل الأوساخ. يساعد البشرة في الحفاظ على الرطوبة لتبقى ناعمة الملمس. يزيل الشامات المزعجة. يطهّر البشرة من الفطريات والبكتيريا.

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة

أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

زيت الخروع منظّف للوجه
يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.

زيت الخروع لعلاج حب الشباب
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب
يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء.

وصفة للاستفادة من فوائد زيت الخروع للبشرة

تدليك الوجه بزيت الخروع و تركه مدة لا تقل عن ثمانى ساعت، ثم غسل الوجه: على ان تكررى هذا الامر مرة كل اسبوع.
قومى بغسل وجهك بشكل جيد من خلال الغسول اليومى الخاص بكى، و اشطفيه جيدا بالماء الساخن، و يفضل ان توضع قطعة من القماش على وجهك مصنعة من مادة القطن، على ان يكون تم وضعها في اناء به ماء ساخن او دافئ حسب قدرتك الاحتمالية، على ان تترك مدة لا تقل عن عشرة دقائق، و تقومين بغمرها في اناء الماء الساخن كلما انخفضت درجة حرارتها، ثم ادهنى بشرة وجهك بزيت الخروع، على ان تكون الكمية المستخدمة قليلة، و قومى بفرك الزيت على وجهك بشكل دائرى، ثم اغسلى وجهك جيدا بعد انتظار لا يقل عن ثمانى ساعات، لذا يفضل القيام بهذه الوصفة في المساء قبل الذهاب الى النوم، و كررى هذه الوصفة مرة واحدة كل اسبوع.
يمكنك عمل هذه الوصفة الاخيرة لكامل جسمك، و ذلك عن طريق استبدال قطعة القماش القطنية، ببشكير كبير مصنوع من خامة القطن، او استرخائك في المياه الدافئة مدة لا تقل عن عشرة دقائق.
هذه الوصفة من شأنها ان تزيد الترطيب لبشرتك، و الذى من شأنه ان يجعل بشرتك ذات ملمس ناعم مثل الحرير.

زيت الخروع له فوائد اخرى مثل فوائده للشعر، ففى كل مرة تستخدمينه لبشرتك، يمكنك دهان شعرك به نفس المدة التى تتركينه فيها على بشرتك، و ستحصلين على شعر قوى و ناعم و ذو مظهر صحى.

حاولى دائما ان تستبدلى اى منتج غير طبيعى بالمنتجات الطبيعية التى لن تعطيكى اثارا ضارة ابدا طالما كنتى تستخدمينها بالشكل الصحيح و دون اسراف في الاستخدام.

اقرأ:




مشاهدة 71