فوائد زيت الثوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:13
فوائد زيت الثوم‎

فوائد زيت الثوم

زيت الثوم هو مضاد للبكتيريا ، مضادة للفطريات وله الخصائص الطبية كمضاد للفيروسات . زيت الثوم يمكن استخدامه على حد سواء شفويا وموضعيا . إعداد زيت الثوم عن طريق سحق ونقع الثوم في الزيت النباتي أو التقطير بالبخار . هو 100٪ طبيعي وعضوي ، امن تماما للاستخدام . ومع ذلك ، يجب على الناس الذين يعانون من حساسية من الثوم تجنب زيت الثوم .

 قشرة الشعر

زيت الثوم يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس. استخدم زيت الثوم أو كبسولاته ، ضعها على شعرك لعلاج قشرة الرأس.

زيت الثوم يمكن أن يساعدك على التخلص من حكة فروة الرأس وهيدرات فروة الرأس الجافة. كرر هذا كل أسبوع حتى تحصل على الفوائد المرجوة.

 علاج الالتهابات

زيت الثوم مفيد لعلاج الالتهابات بسبب البكتيريا والفطريات. حيث يحتوي على الخصائص الطبية المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم.

هذا ويمكنه أيضا علاج التهابات المكورات العنقودية وعدوى الخميرة.

 الام الأسنان

خذ بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن. ضعها على الأسنان المتضررة لمدة 10 دقائق على الأقل ويفضل لمدة نصف ساعة. كرر الإجراء لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد للتخفيف من حدة ألم الأسنان.

 صحة القلب

زيت الثوم يمكن أن يكون مفيد للحفاظ على ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم المرتفع. انها بمثابة تجلط الدم التي تصيب الأوعية الدموية، وبالتالي، يمنع تصلب الشرايين.

هذا مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم. كما يمكن لزيت الثوم أيضا خفض مستويات السكر في الدم.

 الكولسترول

هذا الزيت يقلل من مستويات الكوليسترول السيئة التي تساعد على خفض LDL والكوليسترول الكلي ومستويات الدهون الثلاثية.

 شعر صحي

زيت الثوم يحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تساعد على زيادة نمو الشعر والملمس ومحاربة العديد من الأمراض في فروة الرأس.

زيت الثوم يعتبر مصدرا غنيا من الكبريت، وفيتامين E، فيتامين C، وفيتامين B1 وفيتامين B6 وهو أحد المغذيات الهامة لنمو الشعر السليم وحماية فروة الرأس. كما يمنع الكسر ويجعل جذور الشعر أقوى.

زيت الثوم للشعر قد يسبب رائحة كريهة ولكن آثاره مدهشة.

استخدم زيت الثوم موضعيا لنمو شعر صحي. فإنه يمكنه أيضا تعزيز الدورة الدموية لجعل جذور الشعر أقوى ويزيل المواد السامة من فروة الرأس.

ويفضل تدليك زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس قبل الذهاب إلى السرير. يغسل في الصباح بشامبو خفيف.

 صحة الجلد

زيت الثوم يمكن وضعه على الجلد لعلاج الالتهابات الفطرية، والبثور، ومسمار القدم. كما أنها مفيدة لعلاج الالتهابات الفطرية مثل حكة جوك، السعفة، والاصابات الرياضية للقدم.

 السرطان

يحتوي زيت الثوم على مادة كيميائية تعرف باسم الآليل الكبريت. وهذا مفيد لوقف أو علاج تطوير الخلايا السرطانية.

فإنه يمكن علاج سرطان البنكرياس، وسرطان المريء، وسرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، وسرطان المعدة. ويمكن أيضا الوقاية من سرطان القولون.

المناعة

ويستخدم زيت الثوم لتقوية جهاز المناعة، ووقف الخلايا السرطانية من الانتشار. هذا أيضا بجانب إزالة المواد السامة مثل الرصاص والزئبق من الجسم. كما أنه بمثابة مسيل للدم للمرضى الذين لديهم الهيموفيليا.

وجع الأسنان 
أخذ بضع قطرات من زيت الثوم على كرة من القطن . إبقاء هذه على الأسنان المتضررة لمدة 10 دقيقة على الأقل أو لمدة نصف ساعة . كرر الإجراء لمدة 2-3 مرات في اليوم الواحد للتخفيف من حدة الألم الأسنان .

صحة القلب 
زيت الثوم يمكن أن يكون مفيد للحفاظ على ضغط الدم وانخفاض ضغط الدم المرتفع . فهو يمنع تصلب الشرايين . وهو مفيد أيضا لتجنب السكتات الدماغية وتجلط الدم . يمكن لزيت الثوم أيضا أن يخفض مستويات السكر في الدم .

التهابات الأذن 

تسبب التهابات الأذن عن طريق الفيروسات التي تسبب الألم ، والتهيج ، والضيق . هذه عدوى الأذن يمكن علاجه بسهولة باستخدام زيت الثوم الحار محلية الصنع . ويستخدم على نطاق واسع هذا العلاج الارثوذكس للعدوى الأذن . زيت الثوم يحتوي على خصائص مطهرة ، المضادة للفيروسات ، ومضاد للجراثيم .

حب الشباب 
يمكنك تحضير مكافحة حب الشباب بقناع للوجه بزيت الثوم . خلط زيت الثوم مع حزمة الطين لعلاج البثور و ندبات حب الشباب على الوجه

طريقة تحضير زيت الثّوم للشعر

على الرغم من توافر العديد من المستحضرات والمنتجات الدوائية لزيت الثوم، إلا أنه من الممكن تحضير زيت الثوم منزلياً بكل سهولة، فكل ما يجب فعله هو تقشير فصوص الثوم وتقطيعها أو هرسها، ثم نقعها بزيت الزيتون الدافئ وليس الساخن، واستخدم مقدار معلقة من زيت الزيتون لكل فص من الثوم، ويُترك الخليط في الثلاجة مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وبعدها يُفصل الثوم عن الزيت ليصبح زيت الثوم جاهز للاستخدام. يُفضّل حفظ زيت الثوم في وعاء زجاجي مُظلم يوضع بالثلاجة منعاً لفساده، وإبقاءه صالحاً للاستخدام لأطول فترة ممكنة.

لتحضير خليط من الزيوت الطبيعية الفعّالة في معالجة مشاكل الشعر يمكن استخدام المقادير التالية خمس ملاعق من زيت الثوم الذي تم تحضيره حسب الطريقة المذكورة أعلاه، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت الخروع، ونصف ملعقة من زيت إكليل الجبل، و10 نقط من زيت شجرة الشاي، وخمس نقط من زيت النعناع، حيث تخلط جميع هذه المكونات جيداً، وتُحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.

 

اقرأ:




مشاهدة 46