فوائد زيت الثوم للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:04
فوائد زيت الثوم للشعر‎

فوائد زيت الثوم للشعر

يتعرّض الشّعر للكثير من المشاكل الصحيّة، وهي مشكلة شائعة جداً يعاني منها العديد من الأشخاص من الرجال والنساء وحتى الأطفال، ومنها بَهَت الشّعر وتقصّف أطرافه، وضعف نموه، وتساقطه، وكذلك التّعرض للقشرة، والصَّلَع، والتهاب فروة الرأس، وغيرها من المشاكل الأخرى. وتتعدّد الأسباب المؤدّية لضعف الشعر ومشاكله، فقد تكون ناجمة عن اضطرابات هرمونيّة في الجسم، أو التهابات في فروة الرأس، أو الإصابة بفقر الدم، أو نقص الحديد والمعادن الضرورية لصحة الشعر، أو تناول بعض الأدوية، أو نتيجة تعرّض الشّعر المُتكرّر للتصفيف الحراري والصّبغات والمستحضرات التجميلية.

نتيجة لتعدّد مشاكل الشعر وصعوبة التعامل معها، تمّ البحث عن بعض الحلول بالاعتماد على الزّيوت الطبيعيّة التي يتمّ استخلاصها من الأعشاب الطّبيعية، ويُعدّ زيت الثوم من أهم هذه الزيوت وأكثرها فائده للحفاظ على نضارة الشعر وصحّته، كما يَسهُل الحصول عليه نظراً لتوافر الثوم في كل منزل، فهو يدخل في تحضير العديد من الأطباق والأطعمة.

اليكم العديد من الوصفات الطبيعية بالثوم للعناية بالشعر

وصفة مميزة بالثوم و زيت الزيتون

  •  احضري العديد من فصوص الثوم ثم قومي بوضعها في كوب من زيت الزيتون ويترك زيت الزيتون والثوم لمدة اسبوعين.
  • ثم نقوم بتدفئة الزيت ويوضع علي الشعر ويتم تدليك الشعر لمدة ربع ساعة مع الحرص علي وصول الزيت الي كافة اجزاء الشعر.
  • يتم وضع منشفة دافئة علي الشعر لمدة نصف ساعة ويغطي الرأس جيدا حوالي 9 ساعات.

يمكنكم ترك الزيت علي الشعر طوال الليل ويتم غسله في الصباح بمياه فاتره والحرص علي التخلص من اي اثر للزيت من علي الشعر بالاضافه الا انه يمكنكم استخدام هذه الوصفة مره خلال الاسبوع ويمكنك ملاخظة الفرق في النتيجة علي شعرك خلال اقل من شهر.
وصفة أخري لعلاج تساقط الشعر باستخدام زيت الثوم
الهدف من هذه الوصفة هو تعلم صناعه زيت الثوم المنزلي الذي يعمل علي منح شعرك القوه من جذورة ويمنع تساقطة بالاضافة الي حصوله علي لمعان طبيعي ولهذه الوصفه .نتبع الاتي
1- في زجاجة يتم أضافة معلقتين من زيت اللوز ومعلقتين من زيت الزيتون
2- اذا كان لديكي زيت السمسم او الخروع يتم أضافة معلقتين
3- يتم تقطيع 4 من فصوص الثوم الي قطع صغيره جدا او يفرم جيدا
4- تقل كل المكونات في الزجاجه جيدا وتترك علي الاقل لمدة 4 او 5 ايام
5- يتم تصفية الخليط ووضعة في زجاجه اخري ويكون جاهز للاستخدام
6- علي فروة الراس الجافة لا يمكنكم وضعة علي فروة مبلله لضمان اقصي قدر من امتصاص الفروة للزيت
7- احرصوا علي تدليك فروة الراس جيدا بالزيت وترك الشعر حتي يجف ويمتص الزيت جيدا لمده لا تقل عن 4 ساعات ويفضل وضع الزيت ليلا
اغسلي شعر جيدا ببلسم للتخلص من رائحة الثوم ويمكنك تكرار وضع الزيت علي الشعر مره او مرتين شهريا وسوف تلاحظي الفرق كل اسبوع

لزيت الثوم ايضا فوائد للشعر وهى 

بالاضافة الي المكونات الطبيعية المتواجدة في الثوم التي تعمل علي تغذية الشعر يعمل ايضا علي التخلص من القشرة وحكة الشعر الجاف .
علاج ضعف الشعر وهشاشتة
وصفات مجربة وذات نتائج مبهرة بمواد طبيعية لا تؤثر باي نتيجة سلبية علي شعرك تقدمها لكي مجلة الصحة .
 لتطويل الشعر

المكونات

  • خمسة فصوص ثوم كبيرة
  • نصف كوب زيت زيتون
  • نصف كوب زيت جرجير
  • نصف كوب جوز هند

الطريقة
قومي بهرس الثوم ثم اخلطي الزيوت معه و ضعي الخليط الناتج على نار هادئة حتى تدفأ ثم ضعيه على الشعر و وزعيه عليه بأكمله ثم لفي شعرك بمنشفة و غطيه بأكمله و اتركيه عليها لأطول مدة ممكنة.
 لعلاج قشرة الرأس

يساهم في القضاء على قشرة الشعر نظرا لأن زيته يحتوي على الكبريت كما إنه يعمل على تطهير فروة الرأس من الحكة و الفطريات و يقوم بترطيبها و لتحقيق ذلك قومي بإعداد هذه الوصفة
المكونات

  • ثلاث رؤوس ثوم
  • قليل من خل التفاح
  • زيت لوز

الطريقة
دقي رؤوس الثوم حتى تصبح عجينا ثم أضيفي إليها خل التفاح و عبئيها في زجاجة و اتركيها في الشمس لمدة أسبوع ثم قومي بدهن رأسك بالخليط و دلكي رأسك جيدا لمدة أسبوع ثم ادهني شعرك بزيت الزيتون بعد اتباعك للطريقة بأسبوع.
 تقوية الشعر وتغذيته

يعمل على تقوية بصيلات و جذور الشعر مما يساهم في تكثيفه و منعه من التساقط و لتحقيق ذلك اتبعي هذه الوصفة
المكونات

  • زيت الثوم
  • زيت السمسم
  • ثمرة ثوم

الطريقة
قومي بهرس ثمرة الثوم ثم أضيفي زيت السمسم و زيت الثوم إليها و احفظيها في علبة محكمة الغلق في الثلاجة لمدة عشرة أيام ثم ضعي الخليط على شعرك و اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه جيدا و استخدميه كل يوم في أول أسبوع و بعد ذلك خففي استخدامك في الأسبوعين الثاني و الثالث لثلاثة أيام فقط و بعد ذلك استخدميه مرة واحدة كل شهر.
 تنعيم وفرد الشعر

يحتوي على الكيراتين الذي يقوم بتنعيم شعرك و يجعله أملس و لتحقيق ذلك اتبعي هذه الوصفة
المكونات

  •  ثلاث ملاعق كبيره خل تفاح
  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • ثلاث فصوص ثوم

الطريقة
اطحني الثوم جيدا ثم أضيفي خل التفاح و زيت الزيتون إليه ثم ضعيه على شعرك حتى يصل إلى فروة رأسك ثم غطي شعرك بكيس من البيلاستيك و اتركيه لثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء و الشامبو.

اقرأ:




مشاهدة 88