فوائد رياضة ركوب الدراجات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:59
فوائد رياضة ركوب الدراجات‎

رياضة ركوب الدراجات

الجميع منا قام بركوب دراجة هوائية في طفولته ، ربما ايضا شارك بمسابقات ركوب الدراجات مع الأشقاء وأبناء العمومة والأصدقاء لمعرفة من الأسرع ، مع شعور رائع عندما يداعب الرياح الوجه ، ولكن هل لازلت تركب الدرجات الى الان ؟ وهل تعرف ماهي فوائد ركوب الدراجات ؟ ، في هذا المقال سوف  نتعرف على افضل فوائد رياضة ركوب الدرجات.

فوائد رياضة ركوب الدراجات

فقدان الوزن : ركوب الدراجات وسيلة جيدة لانقاص الوزن؟ نعم ، والحقيقة هي أن ركوب الدراجات لمده لا تقل عن 30 – 45 دقيقة له فوائد جيدة لخسارة الوزن ، كما انه نشاط مفيد يساعدك على انقاص وزنك ، هو ممارسة ممتازة للقلب والأوعية الدموية وبالتالي فقدان الوزن.

رياضة صديقة للبيئة :إضافة إلى كونها شكل آخر من وسائل الانتقال ، ركوب الدراجات هي صديقة للبيئة لأنها لا تستخدم أي وقود مثل البنزين أو الديزل ولكن تستخدم فقط قوة العضلات . يمكنك أيضا المساهمة في إنقاذ كوكب الأرض من خلال التنقل لمسافات قصيرة على دراجة هوائية . ركوب الدراجات هو جيد لركبتيك.

من السهل على المفاصل : ركوب الدراجات هو ممارسة سهلة على الركبتين والكاحلين

رؤية البصر :ركوب الدراجات هو نشاط كبير لاستكشاف أماكن جديدة في البلدة ويكون واحدا مع الطبيعة

النوم العميق :ركوب الدراجات في الشمس ، سواء كان ذلك في الصباح الباكر أو بعد الظهر أو في المساء ، يدفعك للنوم العميق والمريح في الليل . يمكنه علاج الارق.

تبدو أصغر سنا :ركوب الدراجات العادية يمكن أن يحمي الجلد عن طريق زيادة تدفق الدم لتوفير المزيد من الأكسجين إلى أنسجة الجلد والعضلات . وهذا بدوره يساعد في طرد السموم الضارة ، ويجعلك تبدو أصغر سنا.

تقليل الإجهاد :قد أظهرت الدراسات أن راكبي الدراجات لديهم أقل مستويات من الإجهاد بالمقارنة مع غير راكبي الدراجات ، زيادة تدفق الدم والعرق يدفع إنتاج هرمونات المزاج مما يؤدى إلى انخفاض مستويات التوتر.

محاربة الامراض :ركوب الدراجات 3-4 مرات في الأسبوع يعزز صحة جيدة ويقوي خلايا المناعة لمحاربة الامراض . راكبي الدراجات هم أقل عرضة الامراض بكثير للامراض.

تحسن الحياة الجنسية :لا يمكن إنكار هذه الحقيقة أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بأي شكل من الأشكال تساعد في تحسين الحياة الجنسية . في النساء يمكن لركوب الدراجات ان يعمل على تأخير انقطاع الطمث.

تزيد من قدرة الدماغ :زيادة تدفق الدم إلى الدماغ يساعد في تعزيز القدرة العقلية ، وقد وجدت الدراسات أن ركوب الدراجات يمكن أن تعمل على الوقاية من مرض الزهايمر.

دراسات وابحاث

ذكرت احدى الدراسات ان رياضة ركوب الدرجات تعمل على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير ، وأيضا تساعد في تخفيف التوتر . يمكن لهذه الممارسة حرق من 500-700 سعر حراري في خلال 45 دقيقة ، هذا المعدل مرتفع بشكل خاص بالمقارنة مع الرياضات الاخرى ، هذا يعني أنه يمكن فقد المزيد من الوزن في وقت أقصر.

اقرأ:




مشاهدة 43