فوائد حليب الناقة للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:23
فوائد حليب الناقة للبشرة‎

 حليب الناقة

جميعنا نتناول الحليب البقريّ وحليب الغنم نظراً لفوائدهما العديدة كما أنّنا نستخدمه في عمل معظم أصناف الحلويّات لكننا نغفل عن حليب الجمل لاعتقادنا أنّ الجمال هي للركوب والاستمتاع بالجولات السياحيّة فقط ولا ندرك أنّه كباقي الحيوانات نستطيع أكل لحمه واستخدام الفراء وشرب حليبه أيضاً والذي يتميّز عن باقي أنواع الحليب أنّه لا يتجرثم بسرعة كما أنّ لونّه أبيض مائل للحمرة، وهناك بعض المناطق الصحراويّة يقوم سكانها بصنع الجبن من حليب الجمال.
بعد النتيجة المذهلة التي حصلت عليها الباحثات عن الجمال والعناية بالبشرة من خلال إستخدام المواد الطبيعية، كثُر الطلب على رغوة حليب الإبل الموجود في المدينة المنورة في السعودية لتطبيقها كوصفة لتبييض البشرة!

فقد أكدّ عدد من النساء اللواتي قمن بزيارة المدينة المنورة أنّ رغوة حليب “النمق” أو الإبل تساعد على تقشير البشرة وتبييضها في وقت قصير، وذلك بعد إختبارها وتأكيد فاعليتها على الوجه والرقبة.

وبسبب الإقبال المتزايد على رغوة الحليب ، إستغل رعاة الإبل فوائده التجميلية لزيادة أسعاره، فأصبحت عبوة مياه صغيرة مليئة بالرغوة تباع بـ 100 ريال سعودي، بينما كانت تباع سابقاً بأسعار زهيدة.

أما السيدات اللواتي لم يختبرن فاعلية هذه الرغوة السحرية من قبل، فقد قصدن مواقع بيع الحليب لتجربته بعدما إكتشفن تأثيره على البشرة من خلال تجارب قريباتهن، مؤكداتٍ أنها تجربة تستحق إختبارها حتى يتم إثبات مدى فاعليتها.

فوائد حليب الناقة للبشرة

  • تنعيم البشرة وصفائها.
  • قامت الكثير من السيّدات بتجربة الرغوة الظاهرة على وجه حليب الجمل حيث وجدن أنّه يقوم بعمل تقشير للبشرة ممّا عمل على تفتيحها بشكل كبير.
  • تمّ استخدام حليب الجمل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصّة بالبشرة.
  • يقوم بعلاج العديد من مشاكل البشرة مثل الحبوب والبثور.
  • يحافظ على نضارة البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد.
  • إزالة البقع الداكنة عن الوجه.

تبقى فوائد رغوة حليب الجمل للبشرة ضمن التجارب الشخصيّة وهي لا تُعتبر أساس علميّ فشُرب حليب الجمل لا شك بأنّ له فوائد جمَّة إلا أنّ استخدام الرغوة الناتجة عنه لعلاج مشاكل البشرة يبقى ضمن قناعات شخصيّة قامت بها مجموعة من السيّدات في الخليج وقد لاقت هذه التجربة شهرة واسعة لدرجة أنّ سعر العبوة الصغيرة من رغوة حليب الجمل أصبحت تُباع بسعر مرتفع بسبب إقبال العديد من السيّدات عليه وإن كان لا ضرر من استخدامها فجربيها سيّدتي وانتظري النتائج.

طرق استخدام حليب الابل للبشرة

منظف للبشرة
أعطي بشرتك جرعة من فيتامين D من خلال تنظيفها بالحليب. ولا مانع من أن تشربي كأساً منه أيضاً. إذا كانت بشرتك دهنية اختاريه منزوع الدسم والقشدة. أما الجافة فتحتاج لحليب كامل الدسم.

مخفف لحروق الشمس
إذا أصابك حرق من الشمس، أو مكثت وقتاً طويلاً في الخارج وتخشين على بشرتك من اللون الداكن. احتفظي بثلاجتك بقوالب حليب مثلج، أذيبي مكبعاً كل يوم على بشرتك. فمن المعروف أن بروتين الحليب سيكوّن مايشبه الغطاء الذي يرطب البشرة بعد تعرضها للشمس فترة طويلة.

حمام الحليب
إذا كان جلدك جافاً أو خشناً فأحضري كيساً من الحليب البودرة وأذيبيه في حوض الاستحام مع ماء الورد. ظلي في الحوض 30 دقيقة واستمتعي بحمام الحليب. وراقبي تحسن بشرتك في كل مرة تجربينه فيها.

قناع الوجه
لعمل أفضل قناع لترطيب وتفتيح وراحة الوجه، تحتاجين إلى ربع ملعقة زيت لوز مع ملعقتي حليب، امسحي وجهك بقطنة مغرقة بالمزيج مع التدليك بشكل دائري. وكلما جفت طبقة ضعي طبقة أخرى لمدة 30 دقيقة. ثم امسحي وجهك بالليمون.

مريح للعينين
إذا كنت تعانين من انتفاخات تحت عينيك فلا أفضل من الحليب البارد لتخفيفها، وحتى الهالات التي يسببها السهر فإنه كذلك يفيد في التخفيف منها. ضعي قطنتين مغرقتين بالحليب البارد وماء الورد 20 دقيقة على عينيك، ثم اغسليهما بماء دافئ.

مرطب يومي
كل يوم صباحاً اغسلي وجهك بغسولك وادهني وجهك بالحليب، ثم اغسلي وجهك بالماء بعد ربع ساعة. ضعي الحليب على الوجه بالكامل مع دوائر العيون والرقبة والصدر.

اقرأ:




مشاهدة 65