فوائد حبة البركة مع العسل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:25
فوائد حبة البركة مع العسل‎

فوائد حبة البركة مع العسل

تُعتبر حبة البركة (الحبة السوداء) بأنها من الأغذية المفيدة للجسم، حيث إن زيتها يحتوي على عدة أحماض دهنية أساسية، والحلبة تحتوي على المضادات الطبيعية للأكسدة كالجلوتاثيون، وحمض الأرغينين، ومادة (Nigellone)، وقد تم استخدامها في علاج العديد من الأمراض منذ القدم، كما ولها العديد من الاستخدامات الجمالية.

أما العسل فهو مادة سكرية تؤخذ من الأزهار عن طريق النحل، ويمتاز بسهولة هضمه وفوائده المتعددة للجسم، حيث يحوي العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم، كما أنه يدخل في صناعة المواد التجميلية والمواد الغذائية والحلويات، ويُعتبر غذاءً صحياً بامتياز، وفي مقالنا هذا سنتطرق لذكر فوائد العسل مع حبة البركة.

من المعروف أن فوائد حبة البركة والعسل لا حصر لها، فقد ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر أهميتها المتعددة ووصى بها أنها بها شفاء كبير، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام، فهي تعتبر من أهم العلاجات الطبيعية التي من الممكن أن يتناولها المريض في العلاج من العديد من الأمراض نظراً لأهميتها القوية، واليوم سوف نعرض عليكم أهم الفوائد التي من الممكن أن تجدها في حبة البركة والعسل، لن تصدق فوائد هذه الحبة الصغيرة، فهي غنية عن العديد من العلاجات التي تقوم بعلاج أمراض هامة .

علاج حالات الضعف الجنسي
قوموا بصحن ما يعادل 200 جرام من حبة البركة، بالإضافة إلى 50 جرام من زيت الزيتون، و 50 جراماً من زيت حبة البركة أيضاً، 50 جرام زيت الجرجير، 50 جرام عسل نحل، ونقوم بخلط كل هذه المواد مع بعضها بشكل جيد جداً، وقوموا بتناول ملعقة صغيرة بعد كل وجبة تتناولها فهي تساعد على تنشيط الضعف الجنسي والشعور بالحيوية .

 علاج ألام الظهر والروماتيزم
قوموا بتسخين مقدار محدد من زيت حبة البركة وقوموا بتدليك المكان المصاب بالروماتيزم تدليكاً شديداً، لتدليك العظام وليس الجلد، وقوم بشرب معلقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات في اليوم .

علاج الصدفية
قوموا بجلب ما يعادل فنجان من زيت حبة البركة، ومقدار فنجان أخر عصير ليمون، قوموا بخلطهم خلط جيد حتى يتم تخفيفهم تماماً، ويتم وضعه كدهان لمدة تعادل ثلاثة أيام وفي حالة الإحتياج إلى أكثر من ذلك تكرر هذه الوصفة لمدة ثلاث أيام مرة أخرى .

علاج حصوات الكلى والمثانة
قوموا بطحن ما يعادل 250 جراماً من حبة البركة، ويتم وضعه على 250 جراماً من العسل النحل، ويتم خلطهم خلط جيد ليبقى مثل العجين، ويتم أخذ ملعقتان من هذا الخليط مع نصف كوب من الماء الساخن، ويتم شرب هذا الخليط على الريق يومياً، مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة .

علاج السعال والربو
يتم دهان كل من الصدر والظهر بزيت حبة البركة، ثم يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يومياً، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت حبة البركة ويتم وضعهم في ماء ساخن ويتم إستنشاق البخار الخارج منهم .

 علاج مرض السكر
خلط كل من كوب من حبة البركة مع كوب من حب الرشاد، مع نصف كوب من قشر الرمان الناعم، مع نصف كوب مرة، ثم نقوم بطحن المزيج لكي يصبح مسحوق ناعم جداً، ويقوم المريض بتناول نصف ملعقة يومياً لمدة تعادل شهر، بالإضافة إلى أن المريض يقوم بأخذ ملعقة صغيرة مع زيت حبة البركة على الريق

 علاج الصداع
قوموا بدهن زيت حبة البركة على جبهة الرأس وعلى حانبي الرأس أيضاً، وبجوار الأذنين أيضاً، بالإضافة إلى شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، على الريق لمدة تعادل ثلاثة أيام، وسوف يتم إختفاءء الصداع بشكل تام .

 إزالة الثآليل
تقوموا بمسح الثآلول مسحاً جيداً بنبات الرجلة، ثم بعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة، ويتم الأستمرار في هذا العلاج لمدة تعادل 15 يوماًً تقريباً، مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاثة مرات يومياً .

 لحفظ الجنين
تشرب حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً، أو ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً ولمدة 40 يوماً .

علاج توتر الأعصاب
يمكنكم علاج توتر الأعصاب أيضاً عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة، وهذا سوف يتم جعلك هادئ بشكل فعال جداً .

 علاج الخمول والكسل
قوم بتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع كوب من عصير البرتقال صباحاً، لمدة تعادل عشرة أيام .

 تنشيط الذاكرة وسرعة الإدراك
يتم تناول ملعقة من صغيرة من زيت حبة البركة مغلي مع النعناع، لمدة تعادل عشرة أيام .

 المحافظة على جمال الوجه
قوم بخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون ويدهن به الوجه ويترك لمدة تعادل ساعة، وبعد ذلك يتم غسله بالماء والصابون .

 علاج الإلتهابات بين الفخدين
يتم غسل المنطقة بالماء والصابون جيداً، ثم تنشيفها جيداً، وقوموا بدهن المنطقة الملتهبة مساءً وتركها حتى الصباح لمدة تعادل ثلاثة أيام .

 علاج الحموضة وألام المعدة
يتم تناول كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، لمدة تعادل خمسة أيام تنتهي كل مشاكل المعدة تماماً لمدة ثلاث مرات في اليوم .

اقرأ:




مشاهدة 77