فوائد الموز للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:52
فوائد الموز للشعر‎

فوائد الموز للشعر

يعتبر الموز من أهم الفاكهة التي يجب تناولها يومياً وهو فاكهة استوائية منتشرة في جميع أنحاء العالم والموز مفيد جداً لجسم الإنسان لاحتوائه على المواد المهمة للجسم، كالمعادن، والألياف، والزنك، والكالسيوم، والفيتامينات، التي تمد الجسم بالطاقة، ويدخل الموز أيضاً في عمل بعض الحلويات وعمل الكوكتيل ويدخل في صنع بعض العصائر المختلفة والمتنوعة اللذيذة والمفيدة ويدخل في عمل سلطات الفواكة المفيدة ويساعد أيضاً في علاج بعض الأمراض، يجب عدم التخلص من قشور الموز لأنها مفيدة أيضاً فهي مضادة للبكتيريا والفطريات إضافة إلى الأنزيمات لذلك قشور الموز مفيدة للشعر والبشرة في وقت واحد، لقشور الموز فوائد جمالية متعددة للشعر فبدلاً من شراء منتجات العناية بالشعر المرتفعة الثمن يمكن استخدام قشور الموز بعد تجفيفها وطحنها للحصول على أفضل النتائج.

ومن أهم فوائد الموز للشعر نذكر

 الموز لتساقط الشعر 
الموز يمنح التغذية المكثفه والتألق لشعر. قومي بهرس موزة وأضيفي ملعقة واحدة من اللبن إليها وضعي هذا الخليط بالتساوي على شعرك، اتركه لمدة ساعة واحدة. اتبعي هذا العلاج بانتظام لمدة شهر.

 الموز لتلف الشعر 
الموز هو مكيف طبيعي للشعر. امزجي موزة ناضجة مع حليب جوز الهند في وعاء. اخلطي المكونات وتبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه. يمكنك إضافة عصير عنب الثعلب الهندي إلى المزيج حسب الرغبة.

 الموز لشعر مشرق 
استخدمي الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون. أولا قومي بهرس موزة ناضجة حتى تصبح ناعمه أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت عباد الشمس و نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج.امزجي الخليط جيدا. ضعي العجينة على شعرك من الجذور حتى أطراف شعرك. ثم قومي بتغطية الشعر بمساعدة منشفة لمدة 15-20 دقيقة. بعد 20 دقيقة، إغسلي شعرك بالماء الدافئ ويشطف جيدا لتخلص من بقايا الموز.

 الموز مرطب لفروة الرأس 
سبب كبير لفقدان الشعرهو فروة الرأس الجافة، التدليك جيد جدا لصحة فروة الرأس و أكثر من ذلك مفيد جدا للشعر والصحة. استخدمي الموز كمرطب طبيعي لفروة الرأس. قومي بهرس موزه ناضجه و امزجي معها زيت الزيتون وزيت جوز الهند للحصول على عجينة. طبقي العجينة على شعرك من الجذور إلى الأطراف لمدة 10-15 دقيقة، وبعد ذلك إغسلي شعرك بالماءالدافئ. للحصول على أفضل نتيجة، كرري هذا العلاج مرتين في الشهر.

 الموز لشعر لين و ناعم 
قومي بمزج موزه مع الأفوكادو والقليل من جوز الهند وملعقه من الحليب. تطبقي هذا الخليط على شعرك، اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه جيدا. للحصول على شعر خفيف و لين و ناعم.

  • يساعد الموز على تنعيم الشعر.
  • يحسن الموز نوع شعرك من خلال تخفيف تجاعيد الشعر.
  • يساعد الموز على تقوية الشعر الضعيف والجاف والتالف بسبب المعادن الغذائية الموجودة فيه.
  • يساعد الموز على معالجة الشعر التالف.

 خلطات الموز الفيدة للشعر

خلطة الموز للشعر التالف

اهرسي قطعة موز في وعاء وأضيفي حليب جوز الهند ثمّ أخلطي المكونات جيداً. ضعي الخلطة على شعرك لمدة 10 دقائق ثمّ اغسليه بالماء.

خلطة الموز للحد من تساقط الشعر

اهرسي قطعة موز ناضجة في وعاء وأضيفي نصف كوب من اللبن الزبادي ثمّ اخلطي جيداّ. طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس لحوالى 20 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد. تمنع هذه الخلطة تساقط الشعر.

خلطة الموز للشعر الجاف

ضعي 3 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء وأضيفي قطعة موز ناضجة ومهروسة ثمّ اخلطي جيداً. طبّقي هذه الخلطة على شعرك الرطب لمدة 20 دقيقة تقريباً ثمّ اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد.

خلطة الموز للشعر الجاف والتالف

إليك هذه الخلطة الفعّالة لمعاجة شعرك الجاف والتالف: ضعي لب الموز وبعض قطرات زيت اللوز في وعاء واخلطي جيداً. طبّقي هذه الخلطة على شعرك لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله. إن الفيتامينات الموجودة في الموز وزيت اللوز تنّعم شعرك وترطبه.

اقرأ:




مشاهدة 63