فوائد الليمون للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:14
فوائد الليمون للوجه‎

فوائد الليمون للوجه

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات، والأحماض، ومضادات الأكسدة، وهذه العناصر تساعد البشرة في التخلص من مشاكلها إضافةً إلى منحها النضارة والإشراق، ويدخل الليمون في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، والخلطات الطبيعية نظراً لفوائده الجمّة وفاعليته السحرية، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر الفوائد التي يمنحها للوجه.

  •  من بين فوائد الليمون للوجه أنه يحافض على نضافة وجهك ويحميه من اللون الباهت حيت ينصح بمزج عصير الليمون مع الخيار قومي بدهن والوجه وتدليكه جيداً ثم إتركي الخليط لمدة 10 دقائق على و الوجه ثم إغسليه جيداً بإستعمال الماء و الصابون و أخيراً ضعي على وجهك ماء الورد لإعطائه رائحة جميلة كما عليكي تكرير العملية يومياً و ستلاحضين أن بشرتكي بإستعمال الليمون و الخيار ستتفتح تدريجياً وإزدياد في إشراق الوجه.
  • يستعمل في تغدية خلايا الوجه بشكل مجدي عن طريق مزج عسل النحل الحر و عصير الليمون فكلنا نعلم ما للعسل من فوائد على البشرة حصوصا في تبيض بشرة الوجه كما يغديها و يحافض على صحتها , لذالك وجب أخد ملعقة عسل ومزجها مع عصير الليمون ثم نقوم بدهن الوجه مع تدليكه جيداً حتى يدخل الخليط إلى خلايا الوجه ثم نترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم نغسل بالماء و الصابون وينصح بتكرير الخليط يوميا ً و بعد أسبوع ستلاحضين فرق كبير.
  •  من فوائد الليمون المذهلة أنه يحمو والوجه من الزيوت المتراكمة عليه خاصتاً إن كانت بشرتكي دهنية ينصح للتخلص من تلك الذهون بأخد القطن و القليل من الليمون تم تقومي بتدليك وجهكي جيداً حتى تتفاعل جميع الزيوت مع الليمون تم إتركيه لمذة 20 دقيقة ثم إغسليه جيداً بإستعمال الماء و الصابون كما عليكي تكرير يومياً ذهن وجهك بالليمون لفوائده الكبيرة في إزالة الزيوت حتى تتجنبي حب الشباب المزعج.
  •  إذ كنتي تعانين من التجاعيد و تريدين شد بشرتك فأنتي محضوضة فمن بين فوائد الليمون للوجه أنه يقوم بشد بشرة الوجه و ذلك من خلال مزج ملعقة من الحليب مع ملعقة من عصير الليمون ثم تقومي بهن وجهكي جيداً و إتركيه لمدة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء و الصابون كما ينصح بتكرير العملية يوميا ً لتحصلي على وجه شاب و خالي من التجاعيد.
  •  إذا كنتي تعانين من السواد تحت العينين المزعج فبإستخدام فوائد الليمون ستتخلصين من هذه المشكلة حيت أن الليمون يحتوي على مضادات الباكتيريا كل ماعليكي فعله هو أخد قطعة قطن مع البعض من عصير الليمون و دهن تحت عينيكي يومياً وستلاحضين فرق كبير.
  • من بين فوائد الليمون لبشرة الوجه يساعد على تفتيح المسامات بأخد وعاء به ماء ساخن ثم نضيف له القليل من عصير الليمون ونعرض الوجه للبخار الصاعد من 5 إلى 10 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء البارد جيداً  حتى تغلق مسامات الوجه بإستخدام الطريقة يومياً يتحافضين على بشرة وجهكي من أشعة الشمس وحب الشباب و البقع السوداء.
  •  إستعملي الليمون مع عصير الطماطم لتفتيح بشرتك يومياً قبل النوم وذلك بأخد ملعقة من عصير الليمون و عصير الطماطم بارد وإذهني بها بشرتكي ثم إتركي الخليط على وجهك لمذة 20 دقيقة و إعسلي وجهكي بالصابون جيداً ثم نشفيه و بحلول الصباح ستلاحضين أن و بشرة وجهكي أصبحت رطبة و بتكراك العملية يومياًً ستلاحضين أن بشرة وجهكي يزداد بيضاها تدريجياً.
  • إذ كنتي تعانين من حب الشباب فوصفة الليمون مع صفار البيض هي الحل لمشاكلك , قومي بأخد نصف صفار بيصة مب ملعقة كبيرة من عصير الليمون وقومي بمزجهما جيداًً حتى ينسجمان و قومي بوضعهما على بشرة وجهكي وإتركي الخليط لمدة 20 دقيقة على وجهك إن كنتي مصابة بحب الشباب أعيدي العملية يوميا و ستلاحضين بعد أسبوع إختفاء حب الشباب. و إحرصي على غسل وجهك يومياً بالصابون عند إزالة القناع.

خلطات الليمون للعناية بالوجه

خلطة الليمون والخيار

لمعالجة بهتان البشرة وإعادة النضارة إلى وجهك، اعتمدي خلطة الخيار والليمون لبشرة صافية ومشرقة. امزجي عصير الليمون مع عصير الخيار وادهني وجهك به لخمس دقائق قبل غسله بالماء البارد.

خلطة الليمون والعسل والشاي الأسود

ادهني وجهك بماسك من الليمون والعسل والشاي الأسود واتركيه لمدّة عشرين دقيقة على وجهك لتحصلي على بشرة منتعشة. تساعد هذه الخلطة على تنشيط بشرتك وتغذيتها من خلال معالجتها من التلف والسّموم التي تتعرّض لها يوميّاً.

خلطة الليمون والحليب

ضعي ماسكاً من عصير الليمون والحليب على وجهك لعشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر لتصفية بشرتك وشدّها. يعزّز الليمون مادّة الكولاجين ويحارب التّجاعيد لتحصلي على بشرة كلّها حيوية. اعتمدي هذا الماسك بانتظام ولاحظي الفرق بأم العين.

خلطة الليمون وبياض البيض

إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب جرّبي خلطة الليمون وبياض البيض لتحصلي على بشرة صافية. اخلطي عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة وقطرات من ماء الورد وضعي الخليط على وجهك واتركيه حتّى يجفّ قبل غسله بالماء البارد. هذا الماسك سيريحك من الحبوب والبثور لتطلّي ببشرة خالية من العيوب.

خلطة اللبن والليمون

إن كنت تعانين من احمرار بشرة وجهك والإلتهابات الجلدية الجئي إلى خلطة اللبن والليمون لمعالجة بشرتك الحسّاسة. امزجي اللبن مع عصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لعشر دقائق لتهدئة بشرة وجهك وإنعاشها.

خلطة الليمون والطماطم

للحصول على بشرة فاتحة ووجه نضر، امزجي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع عصير الطماطم وعصير الليمون وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة. هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها.

تتعدد فوائد ثمار الليمون خصوصا الفوائد التجميلية للبشرة والوجه، ويقول خبير التجميل أحمد العطار “عُرِف عن الليمون أنه علاج سريع للبشرة الدهنية و الباهتة أو الزيتية الخالية من الحيوية والنشاط،كما أن عصير الليمون يساعد فى التخلص من جراثيم وآثار حب الشباب والبقع الداكنة فى الوجه، بفرك قطع الليمون كل مساء قبل النوم على الرؤوس السوداء.

ويوكد طبيب التجميل، أن الليمون يستخدم أيضاً فى معالجة الكلف الذى يظهر عند النساء الحوامل من خلال وضع كمية صغيرة من عصير الليمون على منطقة البشرة وتركه طوال الليل، ثم غسيله بالماء البارد، بجانب إنه يساعد كثيرا فى تقشير البشرة وإزالة الطبقات الخارجية والجلد الميت ويزيدها لمعانا وبريقا من خلال تركه على الوجه خمس دقائق فقط، ثم غسيله بالماء البارد أيضا، بالإضافة إلى تبيض البشرة وتفتيحها بفرك نصف ليمونة على الوجه.

ويضيف العطار، أن عصير الليمون يساعد فى القضاء على آثار التوتر والتلوث والشمس والأتربة من على الوجه لاحتوائه على فيتامينB ، والقضاء على تجاعيد البشرة وشد المسامات، من خلال قطعة قطن مبللة بعصير الليمون ومسح الوجه بها وتركه لمدة خمس دقائق، يعمل على إزالة السموم من البشرة وتنعيمها، ويعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس .

ويوضح، فوائد عصير الليمون بالنسبة للبشرة الدهنية فى القضاء على الالتهابات والحساسية والزيوت وغلق المسام، وأخيرا تنقية البشرة وتهدئتها من خلال القضاء على الأوساخ والميكروبات .

اقرأ:




مشاهدة 92