فوائد اللبن للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:58
فوائد اللبن للبشرة‎

فوائد اللبن للبشرة

اللبن هو مستخلص ومصنوع من حليب الأبقار، ويحتوى على نسبة حموضة عالية، ويعتبر من أهم الأغذية من الناحية البيولوجية رغم أنّه يفتقر إلى بعض العناصر الغذائية مثل الحديد، لكن توجد أي مادة غذائية أخرى يمكن أن تقارن باللبن من حيث القيمة الغذائية المرتفعة وذلك لاحتوائه على المواد الغذائية الأساسية والضرورية التي لا يستغنى عنها الجسم في جميع مراحل نموه وتطوره، ومن هذه العناصر والمواد والأحماض: حمض اللاكتيك (الذي يعتبر مفيداً جداً للجسم)، والبروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، والفيتامينات، مثل (B12، D) وأيضاً يحتوي على بكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي، له أيضاً فوائد على البشرة والجلد بسبب وجود عنصر الزنك وحمض اللاكتيك فيساعد على تعزيز وتجديد صحة البشرة.

تعرفي معنا على قناع اللبن وأهميته

 مرطب ممتاز للجلد
إذا كنت تجدين بشرتك متعبة وباهتة ليس عليك إلا تطبيق اللبن الطبيعي على وجهك بحركات دائرية، واتركيه لبعض الوقت، فحمض اللبنيك lactic acid الموجود في اللبن يساعد على ترطيب البشرة وبالتالي تخفيف مظهر التعب.

 يساعد على تفتيح البشرة وإشراقها
حمض اللبنيك الموجود في اللبن يمنع إنتاج أنزيم يسمى التيروزينير المسؤول عن إنتاج الميلانين الذي يسبب تلون البشرة، فعندما يتم تخفيف إنتاج الميلانين تحصلين على بشرة فاتحة وأكثر إشراقاً.

 مقشر للبشرة
اللبن مقشر ممتاز للجلد فالحمض الموجود في اللبن هو حمض الهيدروكسيل ألفا الطبيعي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وحمض اللبنيك لا يسبب تهيج الجلد ويضمن الإزالة المناسبة لخلايا الجلد الميتة مما يضمن تحفيز الخلايا على التجدد بشكل أسرع.

 بشرة نضرة وخالية من الشوائب
إذا واظبتي على تطبيق قناع اللبن يومياً ستتمكنين من تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. فالزنك الموجود في اللبن يخفف من التهاب الجلد ويساعد في خفض كمية الدهون والزيوت التي تنتجها الخلايا الدهنية. كما أن البربيوتيك في اللبن يقضي على البكتيريا. الخصائص المتنوعة الموجودة في اللبن والتي تعمل معاً تضمن لكِ بشرة خالية من العيوب.

 وداعاً للهالات السوداء
يمكن أن يكون قناع اللبن هو ما تبحثين عنه للتخلص من الهالات السوداء المزعجة والقبيحة تحت عينك. فالزنك في اللبن يساعد على تفتيح لون البشرة ومعالجة الندوب والبقع. تطبيق قناع اللبن بشكل دوري يساعد على التخلص من تلك الهالات إلى الأبد.

 ينبوع الشباب
يحتوي قناع اللبن على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف بشرتك، وبالتالي يمكنك تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة باستخدام قناع اللبن بانتظام. فحمض اللكتيك الموجود فيه يمنع بشرتك من الشيخوخة قبل وقتها.

 بشرة خالية من الالتهابات
حمض اللكتيك أو اللبنيك يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وبالتالي قناع اللبن وسيلة فعالة لمكافحتها. عليك فقط تطبيق قناع اللبن أربع إلى خمس مرات في اليوم أذا أصبتِ بأحد أنواع هذه الفطريات إلى أن تتخلصي منها.

 بلسم لحروق الشمس
الزنك في اللبن هو البلسك الشافي من حروق الشمس ومهدئ لأوجاعها. فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالحرق التي تسببه أشعة الشمس ، فلن تحتاجي لأي مستحضر غيره إذا تعرض وجهك لحرق شديد بعد تعرضك لحمام شكسي، فقط طبقي اللبن الطبيعي على وجهك فهو سيخفف الاحمرار والالتهاب ويساعد على تحقيق التوازن بين الزيوت الطبيعية في بشرتك، كما يقال أن له تأثير على تخفيف إنتاج الميلانين التي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.

وصفات  اللبن للعناية  بالبشرة

 ماسك تفتيح البشرة

يتم خلط 2 ملعقة من اللبن البودرة مع 2 ملعقة من زيت اللوز وبعض قطرات من عصير الليمون حتى نحصل على عجينة متجانسة وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف بماء دافئ ويكرر مرتين أسبوعياً.

 ماسك صنفرة للبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن البودرة الخالي من الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج ويدلك الوجه بهذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع. وستلاحظين تقلص المسام واختفاء الدهون الزائدة.

 ماسك لشد البشرة والتقليل من التجاعيد

يتم خلط ملعقة واحدة من اللبن مع 2 ملعقة من البابايا المهروسة ونصف ملعقة من العسل وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع ليعيد الشباب والحيوية لبشرتك مرة أخرى.

 مزيل للمكياج

تضاف بضع قطرات من زيت اللوز الحلو إلى ملعقة من اللبن وباستخدام قطنة نظيفة يتم إزالة المكياج ويشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر والغسول.

 ماسك صنفرة لتنعيم البشرة

يخلط فنجان من اللبن مع ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان ويستخدم هذا الخليط لصنفرة الوجه والجسم ثم يشطف الجسم بماء دافئ كرري هذه العملية مرتين أسبوعياً وستحصلين على بشرة أنعم وأكثر نضارة.

 قناع لترطيب البشرة

يتم إضافة 6 حبات من الفراولة إلى فنجان من اللبن وملعقة من الجليسرين وتضرب في الخلاط جيداً وتستخدم يومياً على الوجه لمدة 10 دقائق ويمكنك الإحتفاظ بهذا المزيج في الثلاجة مع رجه جيداً قبل الاستخدام. ويعد هذا الخليط مرطب ممتاز في فترة الشتاء لحماية البشرة من الخشونة والجفاف.

 قناع لتناغم وتوحيد لون البشرة

اضيفي ملعقة من العسل وملعقة من عصير البرتقال إلى فنجان من اللبن واخلطيهم جيداً واحتفظي بهذا الخليط فى الثلاجة واستخدميه يومياً وستلاحظين الفرق بنفسك.

 حمام كليوباترا

اضيفي فنجانين من اللبن وعدد من شرائح الليمون والبرتقال و8 نقاط من زيت اللافندر إلى ماء الإستحمام الدافئ وحاولي الإسترخاء فى هذا المزيج الرائع لمدة 20 دقيقة لتحصلي على بشرة نضرة وحمام ملكي رائع. وإذا كنتِ مقبلة على الزواج فجربي هذا الحمام الرائع لتتألقي يوم عرسك. (إذا كانت بشرتك دهنية يستبدل اللبن كامل الدسم باللبن الخالي من الدسم).

وأخيراً تناولي كوب من اللبن الدافئ يومياً لتحصلي على نوم هادئ وبشرة جميلة وصحة جيدة.

اقرأ:




مشاهدة 45