فوائد الكيوي للمرأة الحامل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:17
فوائد الكيوي للمرأة الحامل‎

فاكهة الكيوي

فاكهة الكيوي هي فاكهة بيضاوية الشكل عندما تتذوقها تشعر و كأنك تأكل مزيجا من الأناناس و الفراولة في ذات الوقت.

جلدها الخارجي لونه بني ذو فروة و بداخلها الخضار الزاهي المكون من أنسجة و بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل.

البعض من النساء لديهم حساسية طفيفة لفاكهة الكيوي عن غيرها من الفواكه , لأن البعض منهم يشعرون بوخز في ألسنتهم بعد أن يأكلو منها , ولكن منطقيا فإن الكيوي لا تسبب الحساسية إلا إذا تناولتها بشكل مفرط و كانت لديك القابلية للتحسس منها و لتفادي ذلك كل 1-2 حبة كيوي بدلا من 5 أو 6 .

فوائد الكيوي للمرأة الحامل

الكيوي هو عبارة عن فاكهة كما انها تتصف بأنها بيضاوية الشكل ، كما ان طعمها ايضاً يتصف بأنه حين تذوقها تستطعم بطعم الاناناس والفراولة في ذات الوقت ، كما ان لونها من الخارج اي القشرة بني ويكون خشناً نوعاً ما ، واما اللون الذي بداخلها يكون لونه اخضر ويحوي ايضاً على انسجة وبذور سوداء وجميعها صالح للأكل ، كما ان يوجد عدد من النساء لديهم حساسية من اكل الكيوي ينصح بالتقليل من اكلها ، كما ان الكيوي ضروري ومفيد للمرأة الحامل كما انه في حال تعرضها لمغص حاد يمكن استخدام الكيوي بدلاً من الادوية المسهلة والتي تحد من المغص ، كما ان الكيوي يتميز بإحتوائه على فيتامين سي ، كما ان الكيوي ايضاً يتميز بإحتوائه على السكريات الطبيعية وهي مفيدة للجسم وتعمل على خفض نسبة السكر في الدم ، ومن اكثر الميزات في الكيوي انه غني بالسعرات الحرارية فبالتالي يمكن للحامل ان تأكل وجبة خفيفة ودون القلق من زيادة وزنها.

مصدر غني من حمض الفوليك

فمن الصعب أن نصدق أن فاكهة بسيطة يمكن أن تساعدك على الحصول على الحمل ولكن هذا صحيحا ، فالكيوي يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك مما يجعل لها تأثير مباشر على فرص أكبر للحصول على الحمل ، والعديد من الذين لديهم تاريخ من الإجهاض تشهد على هذه الحقيقة ، فإنه من الصعب أن تفوت ذكر حمض الفوليك في أي البحوث التي قد تأتي عن الحمل والعوامل التي تساعد على المضي قدما نحو فعال كونها حاملا.

حمض الفوليك هو أيضا جزء لا يتجزأ من صحة الجنين ونموه السليم . أحد المغذيات الهامة الأساسية للنساء الحوامل ، وحامض الفوليك مهم لنمو الأعضاء الحيوية والتنمية الشاملة للجنين في الرحم ، حمض الفوليك هو أحد المغذيات لا يتجزأ لتشكيل وصيانة نمو الخلايا الجديدة . استهلاك حمض الفوليك الغذائي يساعد في منع العيوب الخلقية في الأطفال حديثي الولادة ، مثل السنسنة المشقوقة والذي هو مصطلح طبي يستخدم للإشارة إلى النخاع الشوكي وضعت جزئيا فقط في الأطفال . حمض الفوليك ليس مهما فقط خلال فترة الحمل ولكن أيضا بالنسبة للنساء في سن الإنجاب . الأطباء تقوم بالتأكيد بشكل استباقي على أهمية الاستهلاك اليومي من حمض الفوليك الغذائية للنساء يبحث للحصول على الحمل في المستقبل القريب.

مصدر غني بالألياف الغذائية

انها مشكلة شائعة بالنسبة للنساء الحوامل لتجربة الإمساك والبواسير حتى الناجمة عن الحمل ؛ الألياف الغذائية الموجودة في فاكهة الكيوي تقطع شوطا طويلا في منع وتخفيف هذه القضايا.

الاستهلاك اليومي من فاكهة الكيوي يضمن الإغاثة والوقاية من القضايا في الجهاز الهضمي الأخرى أثناء الحمل مثل الغاز ، والغثيان والانزعاج من المعدة.

مصدر غني من المواد المضادة للاكسدة

ثمرة الكيوي مصدرا غنيا من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على الدفاع عن الجسم ضد الجذور الحرة داخلك . غالبا ما يوصف الحمل كما تسعة أشهر من المرض لفترة طويلة وهذا هو يستحق كل ذلك مرة واحدة يأتي طفل جميل ؛ ومع ذلك ، أم صحية قوية هي الوحيدة القادرة على انجاب طفل سليم.

المواد المضادة للاكسدة الموجودة في فاكهة الكيوي مكافحة بنشاط الجذور الحرة الموجودة في النظام الخاص للحفاظ على المرض والعدوى بعيداً ، وتعزيز الجهاز المناعي وهذا بدوره يعني الحمل آمن وصحي.

المواد المضادة للاكسدة الموجودة في فاكهة الكيوي أيضا محاربة الجذور الحرة التي تؤثر سلبا على حالة الخصوبة لديك . لذلك ، إذا كنت في سن الإنجاب وتطمح في الحصول على طفل قريبا ، يمكنك ان ترى كيف يمكن أن فاكهة الكيوي أيضا تنفعك.

غنية بالفيتامينات C و D ، فاكهة الكيوي معروفة بمستويات الطاقة دفعة وأيضا حرق الدهون . هذه الفاكهة الصغيرة لديها بالفعل فوائد كبيرة للمرأة الحامل.

زيادة الطاقة

الكيوي غني بالمواد المضادة للأكسدة . أنه يحتوي على فيتامين C، فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و فيتامين د ، والدهون القابلة للذوبان فيتامين (أ) ، وكلاهما قادر على القتال من أنواع مختلفة من الجذور الحرة في الجسم . وهي فاكهة ممتازة لتعزيز مستويات الطاقة وتقوية جهاز المناعة

دراسات وابحاث

أشارت الأبحاث الامريكية ان الكيوي له آثار إيجابية على الجهاز التنفسي ، و أن استهلاك الكيوي يخفض من خطر تطوير مشاكل في الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس ، السعال والبرد ، يمكن أن تستهلك الكيوي لقلل من خطر تخثر الدم ويقلل الدهون في الدم التي يمكن أن تؤدي إلى الانسداد ، كما ان مركبات الفلافونويد الموجودة في هذه الفاكهة تزيد من القيمة الغذائية لفاكهة الكيوي . هذه هي مفيدة لحماية خلايا الجسم من الآثار الضارة للأكسدة ، كما ان الكيوي يسهل امتصاص الحديد ، وبالتالي يمنع الاصابه بفقر الدم.

اقرأ:




مشاهدة 49