فوائد القهوة للجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 11:52
فوائد القهوة للجسم‎

مسحوق القهوة

نركز دائماً فى الغالب على مضار القهوة على صحتنا، إلا إننا قد لا نعرف فوائدها الجمالية العظيمة فى العناية ببشرتنا، برغم إنها تتصدر مشروباتنا اليومية، إلا أن إستخدام مادة الكافيين الموجودة بكثرة بين حبوبها، سيكون له النتيجة الأفضل لجمالنا ولصحة بشرتنا عن شربها.

فوائد القهوة للجسم

فوائد القهوة للجسم

 تحارب الجذور الحرة 
الجذور الحرة هي المسؤولة عن التسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد وهذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد، بقع الشمس وفقدان مرونة البشرة. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الكافيين مهاجمة لهذه الجذور الحرة و تقوم بالقضاء عليها وذلك لتحسين المظهر العام لبشرتك. لهذا السبب شرب القهوة مفيد لمكافحة الشيخوخة ليلا ونهارا.

 بلسم لإلتهابات البشرة 
الكافيين في القهوه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات التي يجعلها فعالة في الحد من إلتهابات والاحمرار في الجلد وغالبا ما يستخدم كعنصر في الكريمات المضادة للالتهابات لتعزيز فعاليتها. استخدام الكافيين في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يقلل ويمنع الالتهاب والاحمرار ويعطيك بشرة جميلة.

 التخلص من الهالات السوداء 
الهالات السوداء تحت العين يمكن أن تكون ناجمة عن عوامل مختلفة مثل الجفاف، والحساسية، وقلة النوم أو الوراثة. الكافيين الموجود في لقهوة لا يمكنه علاج الهالات السوداء الوراثي ولكن هو مفيد في الحد من الانتفاخ والالتهاب المرتبط بالهالات السوداء بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ويقلل الكافيين أيضا تراكم الدم تحت عينيك مما يساهم في التخلص من الأماكن الداكنة. كريمات العين تهدف إلى محو الدوائر السوداء التي تحتوي على مادة الكافيين، أوراق الشاي تحتوي أيضا على مادة الكافيين يمكنك تطبيق أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك لمدة 5 دقائق لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ.

 تقلل من السيلوليت 
الكافيين في القهوة الموجود في منتجات العناية بالبشرة يمكن أن يخلصك من الخلايا الدهنية ويقلل من ظهور السيلوليت، وبالتالي يوفر لك بشرة أكثر سلاسة. تطبيق كريم البشرة الذي يحتوي على الكافيين يخفض حجم الخلايا الدهنية بنسبة 17٪ التي يمكن أن تقلل من ظهور السيلوليت وهناك طريقة أخرى لاستخدام الكافيين، إضافة القهوة الفورية لفرك الجسم في المنزل.

 علاج إحمرار البشرة 
الكافيين الموجود في القهوة يقلص الأوعية الدموية للحد من الأحمرار وهذا يجعله العلاج المثالي للاحمرار الوجه. عندما تطبق القهوة موضعيا، والكافيين يعمل كمدر للبول، يساعد في الدورة الدموية وهو أيضا أحد مضادات الأكسدة القوية وبالتالي، لديه القدرة على تهدئة البشرة المتهيجة والأحمرار الناجم عن أضرار أشعة الشمس.

 إصلاح أضرار الأشعة فوق البنفسجية 
بينت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يصلح تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة فوق البنفسجية فهو يعتبر مضاد للأكسدة أقوى من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، في الحقيقة هو من بين أفضل وأقوى المواد المضادة للاكسدة لمكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

 شد البشرة 
فائدة إضافية من الكافيين المجود في القهوة هو استخدامه موضعيا لشد الخطوط الدقيقة على الجلد ،يمتص الكافيين المستخدم في الكريمات البشرة لشد البشرة. كما أنه يمنع نمو خلايا سرطان الجلد. وغالبا ما تشمل منتجات التجميل الكافيين لأنها يمكن أن توفر لك بشرة سلسة.

 التخلص من خلايا الجلد الميتة 
القهوة تحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميتة الذي تسببه الجذور الحرة وبالتالي للحصول على بشرة أكثر إشراقا قومي بتحضير كوب من القهوة وضعي فيه قطع من الجليد المكعب، ثم جميديه في الفريزر بعد ذلك ضعي القهوة المثلجة على وجهك في حركات دائرية بعد دقيقة اشطفي وجهك بالماء، وستلاحظين بشرة سلسة و نظرة.

الحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد 
الكافيين في القهوة يشكل عائقا ضد سرطان الجلد لأنه يمكن أن يمنع بروتين الإنزيم في الجلد الذي غالبا ما يسمى ART. وجد العلماء أن مسحوق القهوة عند تطبيقه مباشرة على الجلد يمكن أن يمنع الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد. لذا عليك تطبيق البن المطحون مباشرة على البشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية المسببة لسرطان الجلد ومادة الكافيين الموجودة في القهوة تعيق تطور الانزيمات المسببة للسرطان.

تنشيط الجلد 
الكافيين في القهوة يمكنه الحفاظ على صحة وتنشيط الجلد. امزجي 3 ملاعق شاي من مزيج القهوة مع ملعقة شاي من الحليب ثم طبيقي هذا الخليط على وجهك مع الفرك بلطف وتدليك منطقة الوجه بأكمله، وأتركيه حتى يجف ثم أشطفى وجهك بالماء البارد.

تدليك الجسم 
في صالونات التجميل، يستخدم البن لتدليك الجسم لذا قومي بخلط القهوة مع زبدة الكاكاو، ثم ادلكي الجسم كله مع هذا الخليط. هذه العملية مفيدة للبشرة فهي مغذية ومرطبة للبشرة وتمنع التجاعيد.

خلطات القهوة للعناية بالبشرة

فوائد القهوة للجسم

 خلطة القهوة والعسل

  • يجب أن يتم مزج ملعقة من بودرة القهوة مع ملعقة من العسل ودهن البشرة والرقبة بهذا المزيج بحركات دائرية من الأسفل للأعلى
  • ويترك الماسك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل البشرة به
  • يساعد هذا الماسك على تقشير البشرة كما أنه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهاب كما أن العسل يفيد البشرة بشكل كبير

 تقشير البشرة بالقهوة

  • مزج ثلاث ملاعق من بودرة القهوة مع ملعقة من الحليب لتشكيل عجينة
  • يتم فرك البشرة بالمزيج لمدة دقيقتين ثم يترك على البشرة ليجف
  •  ثم تغسل البشرة باستعمال الماء البارد ويتم وضع مرطب على البشرة بعد ذلك

خلطة القهوة وبودرة الكاكاو

  • يتم مزج كميات متساوية من بودرة الكاكاو مع القهوة ويتم إضافة القليل من العسل والحليب لتشكيل عجينة
  • يوضع الماسك على البشرة والرقبة لمدة تتراوح بين 20 دقيقة إلى 25 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء البارد
  • يساعد هذا الماسك على شد البشرة وزيادة نضارتها

 خلطة القهوة والعسل والليمون

  • يجب أن يتم مزج ملعقة من بودرة الكاكاو مع ملعقة من القهوة مع ملعقة من العسل ومع القليل من قطرات الليمون
  • وتطبق على الوجه والرقبة لمدة 25 دقيقة إلى نصف ساعة
  • يجب أن يتم غسل البشرة بالماء البارد
اقرأ:




مشاهدة 15