فوائد العسل مع حبة البركة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:45
فوائد العسل مع حبة البركة‎

فوائد حبة البركة و العسل

من المعروف أن فوائد حبة البركة والعسل لا حصر لها، فقد ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم وذكر أهميتها المتعددة ووصى بها أنها بها شفاء كبير، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم إن في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام، فهي تعتبر من أهم العلاجات الطبيعية التي من الممكن أن يتناولها المريض في العلاج من العديد من الأمراض نظراً لأهميتها القوية، واليوم سوف نعرض عليكم أهم الفوائد التي من الممكن أن تجدها في حبة البركة والعسل، لن تصدق فوائد هذه الحبة الصغيرة، فهي غنية عن العديد من العلاجات التي تقوم بعلاج أمراض هامة .

 علاج حالات الضعف الجنسي

قوموا بصحن ما يعادل 200 جرام من حبة البركة، بالإضافة إلى 50 جرام من زيت الزيتون، و 50 جراماً من زيت حبة البركة أيضاً، 50 جرام زيت الجرجير، 50 جرام عسل نحل، ونقوم بخلط كل هذه المواد مع بعضها بشكل جيد جداً، وقوموا بتناول ملعقة صغيرة بعد كل وجبة تتناولها فهي تساعد على تنشيط الضعف الجنسي والشعور بالحيوية .

 علاج ألام الظهر والروماتيزم

قوموا بتسخين مقدار محدد من زيت حبة البركة وقوموا بتدليك المكان المصاب بالروماتيزم تدليكاً شديداً، لتدليك العظام وليس الجلد، وقوم بشرب معلقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات في اليوم .

 علاج الصدفية

قوموا بجلب ما يعادل فنجان من زيت حبة البركة، ومقدار فنجان أخر عصير ليمون، قوموا بخلطهم خلط جيد حتى يتم تخفيفهم تماماً، ويتم وضعه كدهان لمدة تعادل ثلاثة أيام وفي حالة الإحتياج إلى أكثر من ذلك تكرر هذه الوصفة لمدة ثلاث أيام مرة أخرى .

علاج حصوات الكلى والمثانة

قوموا بطحن ما يعادل 250 جراماً من حبة البركة، ويتم وضعه على 250 جراماً من العسل النحل، ويتم خلطهم خلط جيد ليبقى مثل العجين، ويتم أخذ ملعقتان من هذا الخليط مع نصف كوب من الماء الساخن، ويتم شرب هذا الخليط على الريق يومياً، مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة .

 علاج السعال والربو

يتم دهان كل من الصدر والظهر بزيت حبة البركة، ثم يتم تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاث مرات يومياً، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت حبة البركة ويتم وضعهم في ماء ساخن ويتم إستنشاق البخار الخارج منهم .

 علاج مرض السكر

خلط كل من كوب من حبة البركة مع كوب من حب الرشاد، مع نصف كوب من قشر الرمان الناعم، مع نصف كوب مرة، ثم نقوم بطحن المزيج لكي يصبح مسحوق ناعم جداً، ويقوم المريض بتناول نصف ملعقة يومياً لمدة تعادل شهر، بالإضافة إلى أن المريض يقوم بأخذ ملعقة صغيرة مع زيت حبة البركة على الريق

 علاج الصداع

قوموا بدهن زيت حبة البركة على جبهة الرأس وعلى حانبي الرأس أيضاً، وبجوار الأذنين أيضاً، بالإضافة إلى شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، على الريق لمدة تعادل ثلاثة أيام، وسوف يتم إختفاءء الصداع بشكل تام .

 إزالة الثآليل

تقوموا بمسح الثآلول مسحاً جيداً بنبات الرجلة، ثم بعد ذلك يدهن بزيت حبة البركة، ويتم الأستمرار في هذا العلاج لمدة تعادل 15 يوماًً تقريباً، مع شرب ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ثلاثة مرات يومياً .

 لحفظ الجنين

تشرب حبة البركة مغلية مع اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً، أو ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع مغلي اليانسون محلاة بالعسل خمس مرات يومياً ولمدة 40 يوماً .

 علاج توتر الأعصاب

يمكنكم علاج توتر الأعصاب أيضاً عن طريق تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة، وهذا سوف يتم جعلك هادئ بشكل فعال جداً .

علاج الخمول والكسل

قوم بتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع كوب من عصير البرتقال صباحاً، لمدة تعادل عشرة أيام .

 تنشيط الذاكرة وسرعة الإدراك

يتم تناول ملعقة من صغيرة من زيت حبة البركة مغلي مع النعناع، لمدة تعادل عشرة أيام .

 المحافظة على جمال الوجه

قوم بخلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع ملعقة زيت زيتون ويدهن به الوجه ويترك لمدة تعادل ساعة، وبعد ذلك يتم غسله بالماء والصابون .

 علاج الإلتهابات بين الفخدين

يتم غسل المنطقة بالماء والصابون جيداً، ثم تنشيفها جيداً، وقوموا بدهن المنطقة الملتهبة مساءً وتركها حتى الصباح لمدة تعادل ثلاثة أيام .

 علاج الحموضة وألام المعدة

يتم تناول كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، لمدة تعادل خمسة أيام تنتهي كل مشاكل المعدة تماماً لمدة ثلاث مرات في اليوم .

خلطات حبة البركة والعسل

 قناع للوجه لازاله الجلد الميت 

المكونات

2 ملعقة من زيت حبة البركة
1 ملعقة كبيرة من العسل الخام
1/2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
يتم خلط جميع المكونات معا حتى تتكون عجينة وتوضع على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .

 علاج التهاب الحنجرة 

خلط 4 ملاعق طحينيه + 2 ملاعق من العسل + ملعقة صغيرة زيت حبة البركة ويتم أكلها 3 مرات يوميا كل 8 ساعات مما يساعد على تخفيف تهيج الحنجرة وعلاج الالتهاب .

التخلص من حب الشباب 

يستخدم زيت حبّة البركة للعناية بالبشرة والتخلص من الشوائب مضفياً نضارة وإشراقاً الى الوجه فهو يشتهر بفوائده الجمالية كونه يحوي كمية كبيرة من الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية غير المشبّعة التي تجعل منه علاجاً طبيعيّاً لحبّ الشباب والتّجاعيد والفطريات .
ويعمل زيت حبّة البركة على تجديد خلايا البشرة موحّداً لون البشرة مزيلاً البقع الدّاكنة وعلامات التقدّم بالعمر.
خلط ملعقة كبيرة من العسل مع قطرتين من زيت حبة البركة ووضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر .
و يمكن أيضاً دهن الوجه بزيت حبّة البركة صباحاً ومساءً ثم غسله بالماء الفاتر

 علاج الحساسية 

زيت حبة البركة له خصائص مضادة للهيستامين مما يساعد على الحد من الأعراض الشائعة لأمراض الحساسية (تدميع العيون ، العطس). ببساطة أخذ نصف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مخلوطة بالقليل من العسل مرتين في اليوم عندما تبدأ أعراض الحساسية بالظهور .

علاج الانفلونزا والحمى 

تم العثور على ان خليط زيت حبة البركة والعسل يساعد على تخفيف الحمى عن طريق إحداث التعرق الذي يساعد على تبريد الجسم وتحفيز إطلاق سراح السموم .

 علاج السعال والربو 

الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا من زيت حبة البركة يساعد على علاج أعراض الربو الحاد والسعال عن طريق توسيع الشعب الهوائية .
لعلاج الربو، خلط ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مع العسل في الماء المغلي واستنشاق البخار مرتين في اليوم .
للسعال الجاف ، خلط ملعقة صغيرة من زيت البركة في كوب من شاي الزنجبيل مع ملعقة من العسل ، وشربه مرتين في اليوم.
لأنواع أخرى من السعال ، التدليك كمية صغيرة من زيت حبة البركة على الصدر

 علاج الأرق 

أظهرت الدراسات أن زيت حبة البركة يمكن أن يساعد في القضاء على اضطرابات النوم . ببساطة مزج ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في كوب من الماء المغلي المحلى بالعسل و شربه قبل وقت النوم بساعة واحدة .

 علاج تقلصات العضلات 

تم العثور على ان زيت حبة البركة يمكن ان يعالج تقلصات العضلات لاحتواء على مكونات مضادة للالتهابات قوية . ولذلك، هو فعال في منع أو تخفيف تشنجات العضلات . ببساطة تدليك زيت حبة البركة على المنطقة المصابة مرة واحدة في الصباح ومرة قبل الذهاب إلى السرير . بدلا من ذلك يمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة الى كوب من شاي البابونج المحلى بالعسل وشربه ليلا .

 علاج الغثيان واضطرابات المعدة 

أظهرت الدراسات أن زيت حبة البركة يعمل كعلاج رائع لأمراض المعدة من خلال تحفيز عملية الهضم وتحفز طرد الغازات . للغثيان مزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة والعسل ، وتناوله مرتين في اليوم

 

اقرأ:




مشاهدة 49