فوائد العسل للرجيم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 17 أكتوبر 2016 - 10:43
فوائد العسل للرجيم‎

 العسل

هو نوع من المنتجات التي تنتجها نحلة العسل، حلو المذاق، وذو فوائد صحّيّة وغذائيّة كثيرةٌ تجلبه النحلة من رحيق الزهور، له فوائد لا تعد ولا تُحصى، وهو يعتبر الغذاء الوحيد الذي لا يفسد مع مرور الزمن، وقال الله تعالى عن العسل في القرأن الكريم: “يخرج من بطونها شرابٌ مختلفٌ ألوانه فيه شفاء للناس إنَّ في ذلك لآية لقومٍ يتفكرون”( النحل:69) وهنا ذكر الله تعالى في هذه الآية أنّ العسل في شفاء للناس من الكثير من الأمراض.

فوائد العسل للرجيم

رغم أن العسل حلو المذاق إلا أنّه يحتوي على عناصر غذائيّة تعمل على تخفيف الوزن من خلال ما يأتي

  • أن تجعل الجسم يكتفي بالكمّيّات الغذائيّة الموجودة.
  • سدّ الشهية عن الطعام ممّا يجعل الشخص لا يتناول كميّات كبيرة.
  • يعمل على تطهير الجسم من البكتيريا والطفيليّات.
  • العسل يُعتبر غذاءً كامل السعرات يغني عن أيّة وجبات أخرى.
  • يمنع امتصاص الدهون في القنوات الهضميّة ويخرج الدهون مع الفضلات.

رجيم العسل و الليمون

فوائد الليمون لخسارة الوزن

إنّ عصير الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة التي تفيد في تخفيف الوزن، ولذلك فإنّه يساعد في تخفيف الوزن من قدرته على تليين وإدرار البول، فإنّ شرب عصير الليمون يفيد في تخفيف مشكلة الإمساك، وذلك لإنتاجه إنزيمات هاضمة في الكبد.
التخفيف من انتفاخات المعدة، وحرقان المعدة “الحموضة”، وهذا يؤدّي إلى إنتاج عصارة معديّة تساعد في هضم الطعام.

يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، والذي يعمل على إحداث سلسلة تفاعلات كيماويّة تحطّم الدهون في الجسم، وتحوّلها إلى طاقة. احتواؤه على مركبات “الفلافونيدات” يساعد في تقليل إنتاج الكبد للدهون الثلاثيّة وكذلك الكولسترول الضارّ، وبالتالي زيادة التحكّم في التمثي الغذائي للدهون والتخفيف من حساسية الإنسولين، وهذا بدوره له تأثير كبير في الوقاية من زيادة الوزن، وكذلك الوقاية من الإصابة بمرض السكري.
يساعد على الهضم، من خلال قدرته على التخلّص من سموم الجسم، وذلك نتيجة زيادة إفراز المادة الصفراء في الكبد، وهي مادّة مهمّة في عملية هضم الطعام، كما أنّ احتواءه على الفيتامينات والمعادن المهمّة يقلّل من الإصابة بعسر الهضم.

فوائد العسل لخسارة الوزن

أكدت العديد من الأبحاث المتقدمة حقيقة أن تناول العسل على معدة خاوية هو علاج ممتاز لخسارة الوزن الزائد. كما أنها وسيلة فعّالة لتخفيف الدهون العنيدة التي تتحول فيما بعد إلى السيلوليت. كلًا من العسل والليمون مطهرات فعّالة، ويساعد تناولهم في الصباح المبكر على تنقية الجسم من السموم.

علاوة على ذلك، فيتمتع العسل بفوائد صحية أخرى مميزة مما يجعله من المشروبات القوية التي ينبغي للأشخاص ممن يرغبون في خسارة الوزن بسرعة تناوله. ينبغي الأخذ في الاعتبار أن برامج خسارة الوزن لا تهدف فقط لإضافة الأطعمة التي تساعد على الحد من الوزن الزائد، لكنها أيضا تساعد على اتباع نظام غذائي صحي يساعد بدوره على خسارة الوزن.

بعيدًا عن خسارة الوزن، فإن للعسل خواص مضادة للفيروسات، محفزة للمناعة، ومضادة للبكتيريا مما تساعد جميعها على تقوية الجهاز المناعي.

كيف تتناول العسل والليمون في الصباح؟

يمكنك تناول العسل والليمون بطريقة بسيطة في الصباح على معدة خاوية تمامًا قبل تناول أي أطعمة. فقط قومي بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الماء الدافئ مع عصير ليمونة كاملة. لا حاجة لإضافة السكر، فالعسل محلي طبيعي. جربي تناول هذا المشروب لمدة شهر على الأقل بصفة يومية. وستلاحظين نتيجة مذهلة بنفسك.

برنامج حمية العسل و الليمون

قبل فطور الصباح

إذابة ملعقة صغيرة من العسل في ماء ساخن مع إضافة عصير ليمونة و شربه كل صباح على الريق. فالليمون , كما العسل, بطبيعته يحفز الجسم على حرق الدهون. كما أن هذه الوصفة تزيد من نشاط الجسم و حيويته.

فطور الصباح
حسب الرغبة و سعراته 500 سعرة حرارية

الغذاء
600 سعرة حرارية

العشاء
كوب حليب خاليس الدسم + ملعقة صغيرة عسل

اقرأ:




مشاهدة 60