فوائد الشاي بدون سكر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:07
فوائد الشاي بدون سكر‎

 الشاي

ليس هناك ما يبعث على الاسترخاء مثل الاستمتاع بفنجان من الشاي بدون سكر . ولقد أظهرت الدراسات أن كوب من الشاي الساخن يمكن أن يقدم أكثر من الاسترخاء. وسواء كان الشاي الأخضر والأسود أو الأبيض، فهو يوفر الكثير من الفوائد لجسمك ويعمل على تحسين صحتك في نواح كثيرة. دعونا نلقي نظرة على بعض من الفوائد الرئيسية لشرب الشاي.

فوائد الشاي بدون سكر

  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث إنّه يساعد على منع انتفاخات المعدة والغازات ويساعد على تحسين عملية الهضم، ويكافح الإمساك والإسهال الناتج عن البكتيريا الضارة، وهو مضاد للتشنجات والتقلصات المعوية ويخفف المغص خاصة عند الرضع، ويعالج حالات القيء والغثيان.
  • يفيد في علاج الأمراض المزمنة لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، فهو ذو دور فعال في علاج الأورام السرطانية وحماية القلب من الأمراض كالجلطات وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، لأنّه يمنع نشاط الأنزيم المسبب لأمراض القلب يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وينشط الدورة الدموية فهو يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب، كما يفيد في ضبط نسبة السكر في الدم.
  • يحوي على كمية عالية من الزنك الأمر الذي يفيد في علاج الكثير من مشاكل البشرة والأمراض الجلدية، فهو يعالج الحبوب والبثور ويجعل البشرة نقية شابة وخالية من البقع والشوائب، كما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن عليها، كما يفيد في علاج الأكزيما والتقرحات الجلدية.
  • يحفز عمل الجهاز المناعي، ويزيد من قدرته في الوقاية من الأمراض المختلفة.
  • يساعد على مكافحة الأرق، فهو مهدئ عام يساعد على الاسترخاء لعدم احتواء هذا النوع على الكافيين، لذا يحسن القدرة على النوم العميق إذا تم تناوله ليلاً، كما يزيد من الشعور بالانتعاش ويمنح الجسم الطاقة والحيوية، كما يعالج الصداع بأنواعه.
  • يفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، فهو علاج فعال لالتهاب الحلق واللوزتين، ويقضي على الحساسية ومرض الربو الشعبي، ويعالج ضيق التنفس لاحتوائه على الثيوفيلين والأمينوفيلين.
  • يقي تناول من الإصابة بالإنفلونزا والزكام وسائر الالتهابات، لاحتوائه على مادة الفلافين القاتلة للبكتيريا.
  • يحتوي على الكثير من المعادن المهمة للجسم، فهو يحسن أداء الجهاز العصبي لاحتوائه على المغنيسيوم، كما يساعد على تقوية العظام والمفاصل والأسنان لاحتوائه على المنغنيز والكالسيوم، كما يحسن من عملية توزيع الأوكسجين إلى الخلايا لاحتوائه على الحديد.

فوائد الشاي بدون سكر بعد الاكل

فوائد الشاي بدون سكر
خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن تناول الشاي منالممكن أن يمنع زيادة الوزن التي يسببها نظام “الوجبات السريعة” , وخلصت تلك الدراسة أيضاً إلى أن تناول الشاي بصورة منتظمة يسيطر على التغيرات الضارة في الدمالتي ترتبط بالأطعمة الدسمة التي من الممكن أن تؤدي للإصابة بالنوع الثاني من داء السكري في وقت لاحق من الحياة.
وقال العلماء إن البحث الذي أجروه على فئرانالتجارب قد يكون إشارة إلى وجود مجموعة أخرى من الفوائد الصحية للشاي، إذا تم تأكيدها عبر التجارب التي ستجرى على البشر , وفي الوقت الذي أشارت فيه تقاريرصحافية بريطانية إلى أن ثمانية أشخاص من بين كل 10 بريطانين يتناولون الشاي، قالت دكتورة كاري روكستون، من فريق الشاي الاستشاري المدعوم من قِبل الصناعة “تعتبر تلك الدراسة خبراً جيداً بالنسبة إلى محبي تناول الشاي، خصوصاً هؤلاء الذين يفضلون تناول الشاي الأسود”.
وتابعت روكستون حديثها في هذا السياق بقولها “رغم أن النتائج بحاجة إلى أن يتم تأكيدها من خلال الدراسات التي سيتم إجراؤها على البشر،إلا أن تلك الدراسة وجدت أن الشاي ساعد على منع زيادة الوزن والتغييرات السلبية في نسبة السكر في الدم والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز ومقاومة الأنسولين وتنظيم الدهون التي تنجم عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون. وقد اتضح من خلال النتائج أن الشاي الأسود تحديداً يحظى بآثار إيجابية على الكوليسترول في الدم ومقاومة الأنسولين”.

اقرأ:




مشاهدة 46