فوائد الشاي الأسود للجلد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 01 نوفمبر 2016 - 11:35
فوائد الشاي الأسود للجلد‎

 الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود هو  من أكثر أنواع الشاي التي تلافي استحسانا من قبل الجميع، فالشاي الأسود يتميز بين جميع أنواع الشاي، بأنه الشاي الأكثر مبيعا حول العالم،  و الجدير بالذكر، أن الشاي الأسود هو أكثر أنواع الشاي تناولا من قبل كافة المجتمعات، و خاصة في بريطانيا و الصين، إضافة إلى جميع الدول العربية، و يعود هذا الأمر، لكون الشاي الأسود يحتوي على نكهة أقوى و نسب كافين أعلى من أنواع الشاي الأخرى، و يجب التنويه إلى أن الشاي الأسود يحافظ على نكهته لفترات أطول عن غيره، كما أنه فضلا عن هذا، يعتبر الشاي الأسود يحتوي على العديد من الفوائد الصحية في مختلف المجالات، لذلك من الجيد تناول فنجان يومي من الشاي الأسود، دون الافراط في شربه.

القيمة الغذائية للشاي الأسود

تماما مثل أنواع الشاي الأخرى ، الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين ، والأحماض الأمينية والكربوهيدرات والبروتينات والبوتاسيوم والمعادن والمنغنيز والفلوريد والبوليفينول . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي أيضا على مضادات الاكسدة ، التانين ، جوانين ، البيورين ، استرات الغال والزانثين . وترتبط المواد المضادة للاكسدة البوليفينول مع عدد من الفوائد الصحية . خصائص التغذية من الشاي الأسود ويتألف من ما يلي

منخفض الصوديوم والسعرات الحرارية 

الشاي الأسود يحتوي على صوديوم وسعرات الحرارية منخفضة بشرط أن لا تضيف أي المحليات . وبالتالي ، فإنه من المفيد للأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن أو لمجرد الحفاظ على الوزن الأمثل . يمكن أن يكون بديلا كبير للمشروبات الغازية غير الصحية أو الكولا التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والدهون .

مضادات الأكسدة 

الشاي الأسود يحتوي على الفلافونويد معقدة ، البوليفينول التي تلعب دورا مهما في استهلاك مضادات الأكسدة والوقاية من الأمراض . كوب من الشاي الأسود يحتوي على ما معدله 200 ملغ من الفلافونويد . البوليفينول الفلافونويد ، تعمل المواد المضادة للاكسدة قوية . وقد لاحظ البحث أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة أسبوعين يؤدي إلى زيادة تركيز مركبات الفلافونويد في الدم بنسبة 25٪ .

وبالتالي ، الشاي الأسود مفيد للغاية لصحتك ، والشعر والجلد . ومع ذلك ، فإنه ينبغي أن تستهلك في الاعتدال كما بجرعات كبيرة يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل مشاكل في الجهاز الهضمي ، والدوالي ، والأرق ، و الحموضة ، والخفقان ، وما شابه ذلك .

فوائد الشاي الأسود للجلد

  •  بسبب محتواه العالي من الكافيين ، وشرب الشاي الأسود يمكن أن تقتل الفيروسات عن طريق الفم ، وبالتالي ، تساعد في الوقاية من الالتهابات الجلدية والحفاظ على بشرتك خالية من العيوب .
  • 2. وضع أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك يساعد في تقليل الانتفاخ .
  • 3. الشاي الأسود يساعد أيضا في الحد من التجاعيد ومنع تقليد الشيخوخة قبل الأوان والبثور . وبالتالي ، أولئك الذين يعانون من هذه المشاكل الجلدية يمكن أن محاولة وجود واحد أو كوبين من الشاي الأسود يوميا لنتائج مفيدة.
  •  المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأسود توفير الحماية ضد سرطان الجلد .
  •  مستخلص الشاي الأسود بمثابة وكيل حجب الشمس عند تطبيقها على الجلد .
  •  البوليفينول والعفص الموجود في الشاي الأسود تسريع عملية تجديد البشرة .
  •  الشاي الأسود يسهم في جلد متوهج وخالي من العيوب. العفص حماية البشرة من الآثار الضارة للبيئة ، وتحسين الدورة الدموية ومحاربة البكتيريا في الجسم ، وبالتالي توفير الحماية ضد الأمراض الجلدية .
  • فوائد الشاي الأسود للشعر :
    بسبب وفرة من المواد المضادة للاكسدة ومادة الكافيين ، يعتبر الشاي الأسود مفيد للغاية بالشعر . يمكن إدراج الشاي الأسود إلى حسابك في نظام العناية بالشعر لأقوى وتلف الشعر الحر . وفيما يلي فوائد مختلفة من الشاي الأسود للشعر :
  •  الكافيين الموجودة في الشاي الأسود يساعد في خفض DHT (ديهدروتستوسترون) ، وهو هرمون موجود في فروة الرأس والذي يسبب فقدان الشعر . وبالتالي ، الشاي الأسود يساعد في زيادة سماكة الشعر وخفض تساقط الشعر .
  •  فائدة أخرى من الكافيين هو أنه يحفز نمو الشعر عند استخدامها مرة واحدة في الشهر . (يجب تجنب الاستخدام الزائد للكافيين لأنها قد تعوق النمو) .
  •  باستخدام شطف الشاي الأسود كجزء من حسابك في نظام العناية بالشعر يضيف تألق ، لمعان والظلام الطبيعي لشعرك بسبب لونه الداكن . لهذا الغرض ، إضافة 3 أكياس من الشاي إلى 6 أكواب من الماء المغلي . بعد حفظ هذا المزيج لمدة ساعة في درجة حرارة الغرفة ، أنه صب على رأسك والتفاف شعرك بمنشفة . غسل الشعر بشكل طبيعي بعد ساعة أو ساعتين .
  •  أعمال الشاي الأسود كعامل الصباغة الطبيعية وغير مناسبة للنساء الذين لديهم شعر أسود أو بني داكن وتريد التخلص من الشعر الرمادي أو يتلاشى صبغات الشعر . فإنه يظلم شعرك إلى جانب إضافة تألق وإبراز الضوء الطبيعي .

فوائد الشاي الأسود للبشرة

  • يعتبر الشاي الأسود مفيدا للبشرة والشعر؛ بسبب وجود بعض الفيتامينات فيه، مثل: الفيتامين C و E و فيتامين B12 , وبعض المعادن الموجودة، مثل الزنك، والبوتاسيوم والمغنيزيوم.
  • يحتوي الشاي الأسود على نسبة عالية من الكافيين، حيث يساعد على قتل الفيروسات عن طريق الفم، ويمنع العدوى الجلدية، ويساعد على الحفاظ على البشرة خالية من العيوب.
  • الشاي الأسود يساعد على تقليل التجاعيد المبكرة وتشكل البثور.
  • المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأسود تساعد في الوقاية من سرطان الجلد.
    خلاصة الشاي الأسود يمكن أن تستخدم كواقٍ للشمس.
  • مادة التانين والبوليفينول تساعد على عميلة تجدد البشرة

فوائد الشاي الأسود على الشعر

  • الكافيين الموجود في الشاي الأسود، يساعد على خفض هرمون DHT الذي يمكن أن يسبب فقدان أو تساقط الشعر.
  • الكميات المعتدلة من الكافيين، يمكن أن تساعد في عملية نمو الشعر، وكذلك كثرة الكافيين يمكن أن تعيق نمو الشعر.
اقرأ:




مشاهدة 11