فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:09
فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل‎

الشاي الأخضر

يمنح الشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحيّة بسبب احتوائه على الكافيين، والثيوفيلين، والزيوت الطيارة، والمركبات متعدّدة الفينول ولذلك يمكن أن يساهم تناوله بعد الأكل بفترة كافية في الحصول على العديد من الفوائد الصحيّة، مع العلم بأنّ فوائده لا تنحصِر بتناوله في وقت محدد، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الشاي الأخضر يُقلّل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد غير الهيمي والكالسيوم عندما يتمّ تناوله مع مصادرهما الغذائيّة، لذلك يمكن اعتبار أنّ أفضل أوقات شرب الشاي الأخضر هي تلك البعيدة عن أوقات الوجبات وتناول الطعام.
الشاي الأخضر على الرغم من أنه كان مشروب بسيط لآلاف السنين في قارة آسيا ، تلقى اهتماما إضافيا خلال القرن 21 ، بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر لها تأثيرات على كيفية مساعدة جسمك على هضم الطعام والتخلص من الدهون ، كوب من الشاي الأخضر بعد تناول وجبة قد تساعدك في الوصول إلى الأهداف وفقدان الوزن الخاص .

فوائد الشاي الأخضر بعد الأكل

بالنسبة لأولئك الذين هم أكثر قلقا بشأن الدهون الثلاثية من الحديد ، الشاي الأخضر يمكن أن يكون في حالة سكر إما مع أو مباشرة بعد وجبة الطعام ، الشاي الأخضر قد يؤثر على أنزيمات البنكرياس ، والذي بدوره قد يقلل من مستوى الدهون الثلاثية ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية .

الشاي الأخضر واحدة من الاعشاب الاكثر شيوعا من جميع الأعشاب المنزلية ، ويمكن أيضا أن يكون هدفا في السعي لانقاص الوزن ، يتم تعيين الشاي الأخضر وبصرف النظر عن النظام الغذائي ، وأنه يمكن أن يكون تكملة مفيدة حقا إلى أي نظام غذائي ، والشاي الأخضر يمكن أن يكون خيارا صحيا بالنسبة لكل من يحاول انقاص وزنه .

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، الشاي الأخضر يعمل كمنشط الأيض ، لدينا الأيض يحدد مدى سرعة حرق السعرات الحرارية و اسراع المعدل الذي يتم من خلاله حرق السعرات الحرارية .

عندما نأكل معظم الكربوهيدرات ، لاستيعاب كمية كبيرة من الجلوكوز ، الكربوهيدرات يمكن أن يكون لدينا على حد سواء أفضل وأسوأ ، وهذا يعطينا كمية كبيرة من الطاقة إذا ما استخدمت على الفور ، أو يتم تخزينها على شكل دهون إذا تركت دون مساس ، ولكن على ما يبدو الشاي الأخضر يمنع هذه العملية ، عن طريق إبطاء الزيادة في نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام ، وهذا بدوره يمنع الأنسولين ان يقفز الذي يؤدي إلى تخزين الدهون .

الشاي الأخضر يحسن التحمل أثناء التمارين الرياضية

يجب أن تكون على علم بأن الممارسة هي واحدة من أكثر الطرق الفعالة لانقاص وزنك ، أنها تحرق السعرات الحرارية ليس فقط ، ولكن أيضا لأنه يعزز مستويات الطاقة ويساهم إلى حد كبير في بناء العضلات ، والتي سوف تقوم بزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك ، كاتشين البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تقوم بتحفيز خلايا العضلات والكبد لاستخدام الأحماض الدهنية أكثر ونتيجة لذلك ، جسمك سوف يستخدم الكربوهيدرات بمعدل أبطأ ، مع المزيد من الكربوهيدرات المتبقية في جسمك ، يمكنك ممارسة لفترة أطول من الزمن ، وجسمك سوف يحرق المزيد من السعرات الحرارية .

الشاي الأخضر يمكن أن يسرع الأيض فقط بنسبة 4٪ ، وهذا يعادل 100 سعرة حرارية فقط في اليوم ، والتي لا تسهم كثيرا في فقدان الوزن ، إذا كنت في حاجة لانقاص 20 رطل أو 30 في وقت قصير ، الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل بالنسبة لك ، الشاي الأخضر يمكن استخدامه للحفاظ على وزن صحي ، ويمكن أيضا أن يجلب الكثير من المزايا الأخرى لجسمك .

الشاي الأخضر يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك ويجعلك تحرق المزيد من الدهون و يصبح فقدان الوزن عملية طبيعية مع الشاي الأخضر .

الشاي الأخضر هو مدر للبول الذي يزيل وزن الماء الزائد من الجسم الذي يجعلك تبدو منتفخ ، وقال الدكتور نيكولاس بريكون أوبرا وينفري أنه يمكن أن تفقد 10 رطلا ، في 4 إلى 6 أسابيع من شرب الشاي الأخضر بدلا من القهوة ، بمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر تساعد قوات جسمك في توليد الحرارة ، وهذا يساعدك على حرق الدهون للحصول على الطاقة .

الشاي الأخضر يسبب الكربوهيدرات التي ستصدر ببطء ، ومنع ارتفاع في مستويات السكر في الدم وهذا يؤدي بجسمك لحرق الدهون ، الشاي الأخضر يمنعك من اكتساب الوزن خلال وقف حركة السكر إلى خلايا الدهون ، تشير الأدلة إلى أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بتخفيضات في الدهون في الجسم .

في اختبار حيث أعطيت 10 رجال الشاي الاخضر والكافيين ، أو دواء مع وجبة فطور وغداء وعشاء ، الرجال الذين تناولوا الشاي الأخضر استطاعوا حرق المزيد من الدهون .

وتبين البحوث انه يمكنك حرق 35 إلى 43٪ أكثر من الدهون خلال اليوم عند شرب 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأخضر والتي يمكن بسهولة أن تستهلك مع الشاي الأخضر من حبوب الحمية .

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول والتي تجعل جسمك يقوم بإنتاج الحرارة التي تحرق الدهون من الجسم ، مركز جامعة شيكاغو تانغ العشبية للبحوث الطبية تقول ان الشاي الأخضر يقلل من رواسب الدهون تحت الجلد والدهون في منطقة البطن الخاصة بك .

تظهر الدراسات أنه عندما تشرب الشاي الأخضر كل يوم لمدة 3 أشهر فسوف تفقد المزيد من الدهون في الجسم من أولئك الذين يشربون الشاي العادي .

الكثير من دراسات فقدان الوزن بالشاي الأخضر تخفض السكر في الدم ، وانخفاض نسبة السكر في الدم يقلل من الرغبة الشديدة لديك ان تأكل طعام كثير فلن تكتسب أي وزن .
وفقا لخبير التغذية شرب الشاي الأخضر في وقت قريب جدا بعد وجبة الطعام يمكن أن يمنع امتصاص الحديد ، هذا يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم ، وخاصة مع مخاوف بشأن تعداد خلايا الدم الحمراء ، سوف يجب ان تنتظر على الأقل ساعة بعد وجبة الطعام لتجنب هذا التأثير .

اقرأ:




مشاهدة 21