فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 18 أكتوبر 2016 - 10:18
فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم‎

فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم

توجد العديد من الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها على وصفة لبن الزبادي مع الليمون، حيث تبين أن لهذا المشروب الكثير من الفوائد، فكوب لبن الزبادي يحتوي على بكتيريا تعمل على تخمر اللبن وهي ” بكتيريا اللاكتوباسيليس اسييدوفيلس”، بالإضافة لإنزيم ” اللاكتيز” الذي يقوم بهضم السكر في الجسم، وهذا الإنزيم يفتقد إليه ما نسبته (85%) من الناس البالغين من العرب والأفارقة، حيث إن النقص في هذا الإنزيم يؤدي لحدوث اضطرابات بالأمعاء وغازات وسوء هضم.

استخدمت وصفة الزبادي بالليمون من قبل الكثير من الناس، وكان لها أثر فعال في التنحيف ومن فوائد هذه الوصفة

تعتبر وصفة الزبادي بالليمون من الوصفات السحرية التي توصلت إليها الدراسات، و ذلك في قدرتهما على القضاء على الكرش و تكدس الدهون في تلك المنطقة، كما أنهما يعملان على حرق الدهون، مما يساهم في تخسيس الجسم و التخلص من السمنة، بالإضافة إلى أن الزبادي يحتوي على عنصر الكالسيوم و الذي يعمل على الحفاظ على صحة العضام و الحد من المشاكل التي تُصيبه كالهشاشة.

يوجد العديد من التجارب التي أجريت على بعض الأشخاص عند وضع الزبادي و الليمون مع الحميات الغذائية، فقد لوحظ أن هناك تغيرا ملحوظا في مقاسات البطن بعد تناول هؤلاء الأشخاص الليمون مع الزبادي قبل النوم، كما أنهم شعروا براحة خلال النوم و نشاط في الصباح.

توجد دراسة تم إجراؤها على (400) شخص، و تم إعطاؤهم نظاما غذائيا منتظما، يحتوي على ثلاث وجبات من الليمون و الزبادي بالإضافة للتقليل من السكريات و النشويات، حيث كانت النتيجة بعد (4) أشهر أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما نسبته (80%) من دهون البطن، ونسبة (22%) من الوزن الإجمالي، وما نسبته ( 61%) من دهون الجسم بشكل عام.

تناول الزبادي مع الليمون الغني بالكالسيوم يعمل على تحفيز حرق الدهون، وعدم تكدس دهون جديدة، و نقص الكالسيوم يعمل على إنتاج إنزيم ينتج الدهون الضارة، بالإضافة لقدرته على الحد من الإصابة بسرطان القولون كونه يعمل على تنشيط الجهاز المناعي و تقليل مستوى الكوليسترول بالدم، و يقاوم الالتهابات الطفيلية، كما أن هذه الوصفة عند اتباعها تحسن من المنظر الجمالي للنساء و الحد من خطر الإصابة بأمراض السكري و القلب نتيجة تقليل مستوى الدهون الضارة.

أهم فوائد الليمون

يحمل عصير الليمون صفات مضادة للبكتيريا. يمكن أن يساهم مركب الهيسبيريدين الموجود في الليمون في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي. تعمل الزيوت الأساسية الموجودة في الليمون كمضادات بكتيرية و فطرية و فيروسية، و يعتبر السترال وهو الزيت الأساسي الرئيسي في الليمون الذي يحمل خواص مضادة للفيروسات.

وجدت بعض الدراسات أن المركبات متعددة الفينول المستخلصة من الليمون تساهم في كبح زيادة الوزن و تراكم الدهون، و مقاومة الإنسولين في فئران التجارب المصابة بالسمنة المحفزة بالحمية الغذائية.

أهم فوائد الزبادي

يساعد في حماية الجلد من الجفاف، و يعمل في الحفاظ على مستوى رطوبة الجلد لفترات طويلة، لذلك ينصح بتناول الزبادي يوميا في فصل الصيف، لتجنب الإصابة بالجفاف و بضربات الشمس. يعمل كمطهر عام من الجراثيم و يقلل من نموها، بسبب احتوائه على مواد مضادة للفطريات و البكتيريا. يحمي من الإصابة بأمراض الشيخوخة المبكرة و هشاشة العظام. يساعد في زيادة نضارة البشرة و توحيد لونها، و إزالة كامل التصبغات التي تتعرض لها البشرة من الشمس و من مواد التجميل المختلفة.

طريقة استخدام وصفة الزبادي بالليمون

يمكن تناول الزبادي بالليمون ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات، مع اختصار وجبة العشاء على علبة من الزبادي بوزن (200) غرام، بحيث يكون الزبادي خالياً من الدسم، أو أن لا تزيد نسبة السعرات الحرارية فيه عن (100) سعر حراري.

 

اقرأ:




مشاهدة 134