فوائد الرمان للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 19 أكتوبر 2016 - 10:24
فوائد الرمان للبشرة‎

الرمان

الرمان فاكهة شعبية في الشرق الأوسط والهند والدول الآسيوية الأخرى. ومع ذلك، فإنه يكتسب شعبية متزايدة في جميع أنحاء العالم، وذلك بسبب العديد من الفوائد الصحية والقيمة الغذائية الغنية. فهو مصدر ممتاز للألياف الغذائية وكذلك الفيتامينات C، K والعديد من فيتامينات B. ويشمل المواد المغذية الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وحمض الفوليك، المنغنيز والسيلينيوم والزنك، فهو أيضا مصدر جيد للأحماض الدهنية اوميجا 6.

الرمان أيضا مضاد للفيروسات، ومضاد للأورام وله خصائص مضادة للالتهابات، كونه منخفض نسبيا في السعرات الحرارية. ويحتوي على العديد من العلاجات للشعر والبشرة والصحة. إليك هذه العلاجات لتساعدك في التخلص من عديد المشاكل.

فوائد الرمان للبشرة

بشرة صحية

الرمان هو ثمرة مفيدة للعناية بالبشرة ولديه القدرة على تعزيز جمالك. التركيب الجزيئي للرمان يسمح له بالتغلغل عميقا في الجلد. وخصائصه للعناية بالبشرة يمكن أن تكون مفيدة جدا لمنع الكثير من مشاكل الجلد المختلفة. هذه الفاكهة تزيد من تكاثر الخلايا الكيراتينية التي تشكل طبقة قصوى لبشرتك وكلما زاد عدد الخلايا القرنية، أصبح الجلد أفضل ويكون قادر على إصلاح نفسه. يمكنك شرب عصير الرومان أو أكله مع السلطة أو يمكن تطبيقه على بشرتك.

علاج حب الشباب

الغبار والتلوث يسببان حب الشباب وهي نتيجة لعدم التوازن الهرموني ومشاكل في الجهاز الهضمي.

الرمان يساعد على منع حب الشباب و يصحح مشاكل الجهاز الهضمي ويعزز الدورة الدموية في الجسم. يمكنك تطبيق عصير الرمان في المناطق المتضررة من البثور فهو ينتج الأنسجة في المنطقة المصابة، ويمنع حب الشباب والندبات.

مكافحة الشيخوخة

الرمان يقدم فوائد لمكافحة الشيخوخة لبشرتك ويحافظ على ليونتها. بفضل محتوى فيتامين (C) الذى يعزز تشكيل الكولاجين، مما يساعد على تأخير ترهل الجلد والتجاعيد. كما أنه يحتوي على العديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد أيضا على إبطاء عملية الشيخوخة. يغذي زيت بذور الرمان خلايا الجلد ويدعم الشفاء. وبالإضافة إلى ذلك، يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تسبب التجاعيد وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ببساطة استخدمى زيت بذور الرمان لتدليك بشرتك مرة واحدة يوميا.

علاج البشرة الجافة

زيت الرمان مفيد جدا لعلاج البشرة الجافة فهو يتغلغ عميقا في الجلد ويقلل الجفاف. يحتوي الرمان على حمض أوميغا 5 الدهنية التي تساعد على هيدرات، وتمنع فقدان الرطوبة. وبالتالي فإنه يساعد في التخلص من البشرة الجافة.

للبشرة الدهنية

يعمل زيت الرمان أيضا على البشرة الدهنية التى تسبب حب الشباب. هذه الفاكهة مفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب و تخلصك من البشرة الدهنية. كما أنها تقلل من أثار الندوب.

شفاء الجروح

بذور الرمان لها خصائص الشفاء الرائعة فهى تساعد على مكافحة العدوى والتئام الجروح، والخدوش. كل ما عليك القيام به، جففى بذور الرمان في الشمس ثم اطحنيها واخلطيها مع القليل من الماء و ضعيها على الأماكن متضررة.

الحماية من ضررالشمس

الرمان يحتوي على حمض يلاغيتش، الذي يحمي من أضرار أشعة الشمس وسرطان الجلد، وحروق الشمس، وحتى من آثار واضحة للشيخوخة. قومي بمزج القليل من عصير الرمان على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 إزالة الجلد الميت

قشور الرمان تساعد في إزالة الجلد الميت، والرؤوس السوداء والبيضاء من وجهك عند استخدامها بفرك الوجه. اخلطي ملعقتين من مسحوق الرمان المجفف بالشمس وأضيفي ملعقة من السكر البني و أضيفي ملعقة من العسل، وملعقة من زيت الأفوكادو أو أي زيت أساسي من اختيارك وتخلط جيدا. بعد ذلك، افركي وجهك بلطف مع هذا الخليط والتدليك جيدا. ثم اغسليه بالماء للحصول على بشرة نضرة. ومع ذلك، لا تنسى استخدام مرطب البشرة بعد الغسل.

 يساعد في تجديد الخلايا

غالبا ما يؤدي تلف الجلد لمشاكل مثل التصبغ والبقع. الرمان مفيد لهذه المشاكل كما أنه يحمي البشرة والطبقة الخارجية من الجلد ويسهل تجديد خلايا الجلد في البشرة والطبقة الداخلية. وهو يساعد في إنتاج مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي من قبل الجسم التي تساعد في تجديد خلايا الجلد. هذه الطريقة تساعد في زيادة الدورة الدموية وتساعد في إصلاح الأنسجة والتئام الجروح.

خدود وردية

الرمان هو جزء مهم في نظامك الغذائي لإزالة السموم، كما أنه يساعد على الاحتفاظ بالماء ويشمل مدرات البول الطبيعية وخصائصه المضادة للأكسدة، فهي تحارب الجذور الحرة وتنظم تدفق الدم في الجلد مما يتيح لك الخدود الوردية.

فوائد عامة للرمان

  •  يعد علاجا فعالا للأشخاص الذين يعانون من الإسهال المتواصل.
  • المساهمة في تنظيم ضغط الدم وتخفيضه.
  • يستخدم كمطهر للجروح بسبب قدرته على معالجة الالتهابات.
  • يساعد في معالجة الأمراض الصدرية المختلفة وخاصة ضيق النفس، والسعال المتواصل.
  • المساهمة في تقليل فقر الدم وذلك بسبب احتواء الرمان على نسبة عالية من الحديد الذي يشكّل عاملاً رئيسيّاً في تعزيز مستوى الهيموغلوبين بالدم.
  • يساعد في التخلص من الالتهابات المزمنة. يعتبر من المواد الغذائية الهامة في تقوية القلب وحمايته من الأمراض المرتبطة به وخاصة التجلطات.
  • يكون مادة مدعمة ومقوية لللثة في حالة تدليك الأسنان بقشر الرمان.
اقرأ:




مشاهدة 81