فوائد الخوخ للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 25 أكتوبر 2016 - 10:35
فوائد الخوخ للبشرة‎

فوائد الخوخ

الخوخ؛ هو نبات ينتمي للفصيلة الوردية، ذو نواة واحدة، ويتميّز بشكله الكروي والبيضاوي، وأزهاره ذات لون أبيض وردي، وتكسو طبقته الخارجية طبقة بيضاء مغبرة تعطيه اللون الأخضر المائل للأزرق؛ وهي عبارة عن طبقة شمعيّة، يُطلق عليها (الطبقة الذرورية الشمعية) وتسهل إزالتها بغسلها جيداً بالماء.

تُطلق على الخوخ عدد من المسميات، ومنها؛ البرقوق أو الشاهلوج، وينمو في المناطق المعتدلة في فصل الربيع، وينتشر في العديد من المناطق، مثل؛ تايوان، والولايات المتحدة الأمريكية. يتكون الخوخ من الألياف، والسكريات، والبروتينات، والحديد، والكالسيوم، والزنك، والمغنيسيوم، والفسفور، ومضادات الأكسدة؛ كالفلافينويد، وفيتامين(أ،سي،ي،ك)، والثيامين، والنياسين، والرابيوفلافين.

فوائد الخوخ للبشرة 

للحصول على بشرة جميلة بيضاء ونظيفة يمكنك عمل بعض الماسكات الطبيعية بنفسك والاستعانة بالخوخ للحصول على نتائج مذهلة كليونة الجلد وعودة النضارة إلى البشرة
 ماسك الخوخ باللبن
المكونات 2 ملعقة كبيرة من الخوخ المُخرّط ، 140 مل لبن
التحضير والاستعمال  يضاف اللبن للخوخ،ويترك الإناء لمدة 9 ساعات،ثم يصفى المنقوع ، ويعبأ في زجاجة ، ويحفظ بالثلاجة ، يستخدم هذا المستحضر في دهان الوجه يومياً.
الهالات السوداء

يمكنك التخلص من الهالات السوداء بوضع الخوخ فوق الجفون لمدة ربع ساعة تقريبا ويقطع شرائح رفيعة جدا ويترك لمدة 10 : 15 دقيقة.
لحماية البشرة من المؤثرات السلبية

تزال نواة حبتي خوخ طازجتين ثم يمزج الخوخ مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من اللبن الطبيعي ويستعمل المزيج كقناع مرتين في الأسبوع لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
 لمقاومة التجاعيد من الوجه

تمزج حبتا خوخ طازجتين وملعقة صغيرة من العسل وملعقة أخرى من زيت اللوز حتى الدمج النهائي ثم يستعمل الخليط كقناع على الوجه مدة ربع ساعة ويمكن تكرار العملية مرتين أو ثلاثاً في الأسبوع.
 لتنظيف البشرة

يصبح تنظيف البشرة بخاصة في الصيف أمراً حيوياً حتى لا تعتري الوجه بعض البقع السود التي تصبح داكنة وأقرب إلى السواد بفعل التعرض إلى الشمس ، لذا تمزج حبتا خوخ طازجتان مع بياض بيضة ويستعمل القناع لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.
لترطيب البشرة

تمزج حبتان من الخوخ مع ملعقة صغيرة من قشدة الحليب المغلي بعد أن يبرد مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو حتى الدمج ويستعمل المزيج كقناع على الوجه مدة ربع ساعة 3 مرات في الأسبوع ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الدافئ.

خلطة وقناع الخوخ والزبادى لبشرة أفتح وأكثر نضارة خلال أيام

المكونات

  1. حبة من ثمرة الخوخ
  2.  ملعقة صغيرة من الزبادي

طريقة الإستخدام

  •  تزال النواه من حبة الخوخ وتهرس جيداً.
  • توضع ثمرة الخوخ المهروسة فى طبق صغير مناسب ويضاف إليها الزبادي ثم تمزج المكونات جيداً.
  • يجب أن يكون الخليط متماسك ومرن فى نفس الوقت، وإذا لاحظتِ ان الخليط متماسك ولا تستطيعين توزيعه على بشرتك قومى بتزويد الزبادى ليصبح أكثر ليونة.
  • إبدأى بتوزيع الخليط على بشرتك متجنبة منطقة العينين.
  • تترك الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة الى ساعة ثم ينظف الوجه بالماء الدافئ ثم البارد.

كريم طبيعي للبشرة الجافة

يتم ذلك بإحضار حبة من الخوخ وهرسها، ومن ثم مزجها مع ملعقتين من الزبادي حتى يصبح خليطاً متجانساً، ومن ثم وضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطفه بالماء.

للبشرة المترهلة  حيث يمزج مهروس لب الخوخ مع بياض البيض واستعماله على المنطقة المترهلة.

قناع الخوخ للبشرة الذهنية 

لصنع هذا القناع

اغسلي يديكِ جيداً قبل البدء واستخدمي أدوات وحاويات نظيفة جداً.

اهرسي ثلاث أو أربع حبات من الخوخ بالشوكة وأضيفي إليها ملعقتين من العسل.

استلقي وضعي القناع واتركيه لمدة عشرين دقيقة.

اشطفي بالماء الفاتر المضاف إليه القليل من الماء بالليمون.

اقرئي أيضاً وصفات بالموز لعلاج البشرة الدهنية

إذا أزعجك قوام هذا القناع الذي يشبه العجينة، يمكنك عصر أو خلط الفواكه واستخلاص عصيرها ثم إضافة ملعقة أو ملعقتين من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون. اغمسي ضمادات في المزيج وضعيها على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة واشطفيه على النحو المبين أعلاه. الماء بالليمون يساعد على شد المسام.

اقرأ:




مشاهدة 85