فوائد الثوم للشعر و الصحة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:44
فوائد الثوم للشعر و الصحة‎

فوائد الثوم

منذ قرون، قبل ظهور الطب الحديث والمعدات الطبية الراقية، اعتمدت أجدادنا على عجائب الطبيعة للبقاء في صحة جيدة. واحد من الأدوية التقليدية الأكثر شعبية، الثوم لايزال مشهور في جميع أنحاء العالم للقدرة ملحوظة على مكافحة العديد من الأمراض والحالات. يحتوي الثوم على العنصر الاكثر فعالية وهو الأليسين لديه خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. كما له فوائد عديدة مذهلة والتي عثر عليها للمساعدة في علاج أكثر من 150 من الأمراض. و استغل حديثا الثوم بتحضير بعض المستحضرات الطبية، ومستحضرات العناية بالشعر، ومستحضرات التجميل، وبعض أنواع كريمات العناية بالبشرة. حتى أن ربات المنزل أستعمل الثوم في معظم وجبات الطعام وهذا امر طبيعي لا يحتاج تكليف فهو يعطي الطعام مذاق ذكي ولكن ان علمتي بمقدار فوائد الثوم العظيمة فأنكي لن تتخلي عنه في أي وجبة يكون مفعوله أقوى عندما يقطع الثوم الى قطع صغيرة جداً أو يهرس. وكلما كان التقطيع صغيرا أو كان مهروسا أكثر، كلما كانت الفائدة الصحية للثوم أكبر.

القيمة الغدائية للثوم

القيمة لكل 100 غرام ثوم

  • النحاس 0.630 مجم.
  • الحديد 1.200 مجم.
  • المانجنيز 0.860 مجم.
  • الفوسفور 310 مجم.
  • الكالسيوم 30 مجم.
  • الزنك 1.930 مجم.
  • الكربوهيدرات 20.8 جم.
  • البروتين 6.3 جم.
  • الثيامين 0.060 مجم.
  • الريبوفلافين 0.230 مجم.
  • فيتامين ج 13 مجم.

فوائد الثوم للشعر

الثوم مفيد لتساقط الشعر

مشكلة التي يعاني منها كثير من الناس تساقط الشعر.

وبالنسبة للرجال، وغالبا ما يترافق ذلك مع المتزايد من كبار السن وجود استعداد وراثي نحو نمط صلع الذكور. وبالنسبة للنساء، يمكن أن يكون مسألة أخرى تماما، أنه من المهم لمعالجة جذور و نشرت المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية وطب الجذام دراسة مما يدل على أن الثوم يمكن أن يساعد على مكافحة فقدان الشعر، وتعزيز نمو الشعر، و يساعد على منع ظهور الشيب.

الثوم يحمي الشعر من القمل

يقوم الثوم بحماية الشعر من القمل بشكل تام كما إنه يمكنك التخلص من القمل نهائيا و ذلك بمزج القليل من الليمون والثوم المفروم ثم قوم بتدليك فروة الرأس ليلا. يغسل الشعر في الصباح. كرر ذلك لمدة 5 أيام كل يوم. و من ذلك الحين لن تجد أي أثر قمل.

الثوم يساعد نمو الشعر

اعتمدت الممارسة الطبية التقليدية في هذا العلاج اجتازت اختبار الزمن لنمو الشعر. يحتوي الثوم يعزز إنتاج الكولاجين ويساعد الشعر على النمو. كل من البصل والثوم و الكبريت ويمكن أن تكون بمثابة نقطة انطلاق لتنمو شعرك. فرم البصل ناعما حتى تصبح كالعصير. تطبيق عصير لفروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بلطف. ثم سحق عدة فصوص من الثوم وتخلط مع ملعقة من زيت جوز الهند. غلي هذا لبضع دقائق ويحرك بلطف. بعد أن يبرد الخليط، وتطبيقه على فروة رأسك مع حركة تدليك لطيف. كرر هذه العلاجات مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لأقصى قدر من النتائج.

الثوم يقضي على قشرة الرأس

هل القشرة سببت لك الخجل أمام الجميع و ذلك بي نزليها على الملابس أو الحك الدائم. أفضل شيء يمكنك القيام به هو الاعتماد على الثوم لمساعدتك في علاج القشرة
كل ما عليك القيام به فرم الثوم حتى يصبح عجين ثم تطبيقه على الشعر و خاصة على فروت الرأس و تركه يوم على الأقل ثم يتم غسله بشامبو خفيف في اليوم التالي.
فالثوم يمتلك خصائص مضادة للفطريات التي يمكن مكافحة العدوى التي مما أدى إلى قشرة الرأس. يحتوي الثوم أيضا على الكبريت التي يساعد على الهدوء الجلد ملتهب وبالتالي توفير الإغاثة من الحك توقيع الناجمة عن قشرة الرأس.

إعداد زيت الثوم

لإعداد زيت الثوم للشعر، نأخذ حفنة من فصوص من الثوم في كوب واحد من زيت الزيتون لمدة أسبوع. بعد ذلك، يمكنك تطبيق هذا المزيج الطازجة على شعرك لمدة أسبوع أو اثنين. تدليك بلطف الزيت على فروة الرأس قبل النوم مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي عانت فقدان الشعر. بعد تطبيق المزيج، تضع على رأسك قبعة الدش و تذهب إلى السرير. و في الصباح، تغسل شعرك بشامبو خفيف كرر هذا التطبيق لبضعة أسابيع وقريبا سوف تلاحظ أن مشكلة سقوط الشعر هو تحت السيطرة ونمو الشعر قد بدأت بالفعل. في بعض الأحيان، يمكنك استخدام الثوم على الشعر بشكل مختلف قليلا. لهذا،قطع فصوص الثوم إلى شرائح رقيقة ومباشرة تضعهم على فروة الرأس. الانتظار لمدة ساعة ثم تطبيق زيت الزيتون على فروة الرأس. الحفاظ على هذا الخليط على رأسك وفي الصباح تغسل شعرك بشامبو خفيف.

استخدامات زيت الثوم للشعر

زيت الثوم جيد و مفيد لكلا الشعر وكذلك لفروة الرأس.

الثوم غني جدا من الفيتامينات والمعادن وهذه الفوائد تعزز نمو الشعر الجديد ويجلب تحسنا ملحوظا في حالته. تدليك من زيت الثوم يحسن الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، ويزيل السموم الضارة من سطح فروة الرأس، ويجعل جذور الشعر قوية. أولئك الذين لديهم شعر الجاف، أو ليديهم ازعجت حكة فروة الرأس يمكن التخلص من هذه المشاكل عن طريق استخدام زيت الثوم.

فوائد الثوم للصحة

الثوم يحسن صحة القلب

الثوم ممتاز لصحة القلب. فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية، وخفض نسبة الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب. كما أنه يساعد على إبطاء تطور تصلب الشرايين مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من أمراض القلب، تناول 1 أو 2 فصوص من الثوم يوميا في الصباح.

الثوم يعالج ارتفاع ضغط الدم

وقد أظهرت الدراسات أن الثوم يقلل من ارتفاع ضغط الدم، وخاصة ضغط الدم الانقباضي. يعمل الثوم على أنه عائي مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما يجعل تدفق الدم أكثر سلاسة. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يأكل بضعة فصوص من الثوم الخام يوميا على الريق. إذا كنت لا تحب ريحة الثوم، شرب كوب من الحليب بعد تناوله.

الثوم يقلل من آلام التهاب المفاصل

قد تبين أن الثوم للحد من الألم وأعراض أخرى في الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيزم. المضادة للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الالتهابات المرتبطة مع أشكال مختلفة من التهاب المفاصل. كما أنه يحتوي على مركب يسمى ثنائي الآليل ثاني كبريتيد الذي يساعد على الحد من الانزيمات الضارة الغضروف. لتخفيف الألم في التهاب المفاصل، وأجعل الثوم من النظام الغذائي الخاص بك العادية. يفضل أخذ على الريق.

الثوم يكافح العدوى

الثوم هو مصدر جيد من الفيتامينات C .B6 والسيلينيوم والمعادن والمنغنيز وكلها تعزيز الجهاز المناعي. كما أنه يعزز امتصاص المعادن.
بالإضافة إلى ذلك، الثوم يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات التي تعزز آلية الدفاع في الجسم ومكافحة العدوى.

الثوم يعالج السعال والبرد

يقدم الثوم فوائد المضادات الحيوية والمضادة للفيروسات التي تجعل خصائص مضادة للجراثيم علاج رائع للسعال والبرد. و أيضا يقلل من حدة التهابات الجهاز التنفسي العلوي. بالإضافة إلى ذلك، الثوم أيضا مفيد للغاية في علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية. كما يعزز نخامة السعال، مما يجعلها لا يمكن الاستغناء عنه لأولئك الذين يعانون التهاب الشعب الهوائية المزمن. تناول الثوم تؤخذ على أساس منتظم للحد من وتيرة التهابات الجهاز التنفسي العلوي.

الثوم يعالج مرض القلاع الفموي

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات القوية التي تساعد على محاربة الالتهابات الفطرية تسبب سعفة، وقدم الرياضي وحكة جوك. كما أنه يساعد على مكافحة المبيضات. تطبيق الثوم على مناطق الجلد المتضررة. فهو يعمل أيضا مرض القلاع الفموي، وتطبيق عجينة الثوم على المناطق المتضررة من الفم. أجعل الثوم الطازج في النظام الغذائي الخاص بك.

فائدة الثوم لمحاربة الحساسية

الثوم له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات التي تساعد الجسم على محاربة أنواع مختلفة من الحساسية. كما يعمل للحد من التهاب الشعب الهوائية نتيجة لالتهاب الأنف التحسسي.ننصح بشدة أن الناس الذين يعانون من الحساسية بتناول الثوم يوميا خلال موسم الحساسية. تطبيق الثوم المفروم هو خيار جيد للإغاثة السريعة من الحكة الطفح الجلدي أو أي نوع آخر من الحساسية.

فائدة الثوم في علاج ألم الأسنان

الثوم هو أيضا فعال في الحد من ألم الأسنان، وذلك بفضل مضاد للجراثيم وخصائص مسكنة. ببساطة وضع قطعة ثوم مباشرة على الأسنان المتضررة واللثة المحيطة بها للإغاثة الفورية. كما إنه يقوم بحماية لثة بشكل تم.

فائدة الثوم للهضم

الثوم ينظم عمل المعدة لتعزيز عملية الهضم. أنه يحفز الأغشية المخاطية للمعدة لإنتاج العصارة المعدية التي تساعد على الهضم. كما يطلق الثوم لاطلاق سراح السموم من الجسم، وفي الوقت نفسه يحمي الكبد من الضرر. لا تأكل الثوم تزيد على الرغم من أنها قد تهيج الجهاز الهضمي ويسبب حرقة.

الثوم يقي  السرطان

يساعد الثوم في الوقاية من السرطان، وخاصة في الجهاز الهضمي والرئتين، بينما يمنع أيضا بعض الأورام من النمو أكبر وتقليص حجم بعض الأورام. وجود مركبات الكبريت الأليل في الثوم يمكن أن تبطئ التقدم من نمو الخلايا السرطانية.

الثوم يقي من سرطان المعدة

يحتوي الثوم على مركبات الكبريت التي قد تحفز الدفاعات الطبيعية جهاز المناعة ضد السرطان، وربما لديها القدرة على الحد من نمو الورم. وتشير الدراسات إلى أن الثوم تقلل من حدوث سرطان المعدة بنسبة تصل إلى عامل من 40 % يطحن الثوم ويخلط في الماء. يشرب هذا الخليط يوميا بانتظام. أخذ الثوم بعد الوجبات 3 مرات يوميا تبقى المعدة نظيفة.

يعالج التهابات الأذن

يستعمل قديما الثوم كدواء فعال لي التهابات الأذن و كما أكد حديثا أن ثوم من أروع دواء أخذ 3 فصوص ثوم يتم فرمهم و بعدها عصرهم في وعاء جاف رش 2-3 قطرات من هذا المزيج على كرة من القطن ووضع تلك الكرة داخل الأذن المصابة لتخفيف الإصابة و خاصة الوجع فأفضل طريقة الثوم لعلاج التهابات الأذن. ليس فقط أنه يحارب النشاط البكتيري الذي يسبب التهاب في الاذن، كما يخفف لك أيضا من الألم الناجم عن العدوى لا عجب الثوم مثل هذا المستخدمة على نطاق واسع عدوى الأذن علاج، نظرا لمطهر، مضاد للفيروسات، وخصائص مضادة للجراثيم. على الرغم من أنه آمن للاستخدام الثوم لعلاج التهابات الأذن، ووقف العلاج إذا استمر الألم وتفاقم الإصابة. يجب الاتصال بي طبيبك فورا.

مطهر الجلد

انها ليست شائعة بالضبط، ولكن بعض النساء أقسم باستخدام الثوم بمثابة المطهر الوجه إلى أن تجف حب الشباب وتشديد وقشر الجلد. فإنه سيتم حرق بالتأكيد، حتى تأخذ الرعاية إذا كان لديك أي الجروح المفتوحة. إصنع عجينة من الثوم ناعما، مع قطرات من زيت الزيتون، والسكر التدليك الجلد في حركات دائرية، ثم شطف.

علاج أقدام

يحتوي الثوم على خصائص المضادة للفطريات، وأثبت الباحثون أن فائدة الثوم هو قدرته على تخفيف قدمان من حكة و هذا بنقع قدميك في الماء الدافئ والثوم المطحون.

يعزز صحة العظام للنساء

ضعف العظام هي مشكلة شائعة بالنسبة للنساء بعد بلوغ سن معين، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين بذل جهد كبير في السنين الفارطة. الثوم يساعد أيضا في منع ارتشاف العظام. تحضير زيت الثوم في المنزل و ذلك بفرم الثوم ثم وضعوها في لخلاط حتى تتحول إلى شبه زيت ووجدت الدراسة التي أجريت الثوم يساعد كثيرا في منع الناجمة عن استئصال المبيض ارتشاف العظم و منع انخفاض كثافة العظام.

البلغم

البلغم المزعج الذي يسبب لنا القلق في حيتنا اليومية الذي يؤثر علينا في حياتنا اليومية يمكنك التخلص منه نهائيين و ذلك إضافة عصير الثوم في ماء ساخن ويشرب. كما إنه يقلل من ألم الصدر أيضا

منع الزهايمر والخرف

الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي قد تساعد على مرض منع ظهور علامات الزهايمر. الضرر التأكسدي من الجذور الحرة تسهم في عملية الشيخوخة.
الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تدعم آليات حماية الجسم ضد الضرر التأكسدي
وقد ثبت أن تناول جرعات عالية من مكملات الثوم لزيادة الإنزيمات المضادة للأكسدة في البشر وكذلك تقلل إلى حد كبير الاكسدة في هؤلاء المصابين بارتفاع ضغط في الدم.
الآثار المجتمعة على خفض الكوليسترول وضغط الدم، فضلا عن خصائص مضادة للأكسدة، قد يساعد في منع أمراض الدماغ الشائعة مثل مرض الزهايمر والخرف
الثوم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف والشيخوخة. أنه قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف.

اقرأ:




مشاهدة 53