فوائد الثوم للبواسير‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 21 أكتوبر 2016 - 10:01
فوائد الثوم للبواسير‎

الثوم

الثوم من النباتات ثانية الحول يزرع في جميع الأقاليم لا يكاد يخلو طعام بدون الثوم من اقدم النباتات التي عرفها الإنسان في الحضارات القديمة يحتوي الثوم على مركبات كبريتية و الأيليسين يعطي الرائحة المميزة للثوم يساعد الثوم على تحسين طعم الطعام و يحتوي ايضًا على اللين و اللينيز و سكوردنين و فيتامين أ و ب و ج و هـ وعدد من الاملاح المعدنية و الخمائر و المواد المضادة للعفونة و مواد مخفضة لضغط الدم ، يفضل العلاج بالثوم لحل عدد من المشاكل منها اضطرابات الجهاز الهضمي و لسعات النحل و الحروق و الاعراض المصاحبة لتصلب الشرايين

فوائد الثوم

يستخدم الثوم لعلاج ضغط الدم الشرياني لأنه يساهم في تقليص الاوعية الدموية و يحبس الماء و الاملاح داخل الجسم.

يحارب امراض مثل الملاريا و مضاد للتشنج و الهيستريا.

يقلل الثوم من خطر الجذور الحرة التي تكون الخلايا السرطانية.

يساعد الثوم على خفض معدل الكولسترول الضار بالدم.

يعمل الثوم على تنظيم عمل القلب من خلال تنشيط افراز مادة الادينوسين.

يعالج الثوم الحصى المرارية .يحسن الثوم من نضارة البشرة و جمالها.

مطهر معوي قوي و طارد للديدان و الطفيليات.

يعالج البلغم و انسداد الشعب الهوائية.

فوائد الثوم للبواسير

يشكو عدد هائل من الناس من أمراض البواسير هي عبارة عن اوردة متورمة داخل الشرج تكون بسبب عدد من العوامل منها الإمساك و صعوبة الاخراج او السمنة المفرطة و امراض البدانة أو مع الحمل و الولادة الطبيعية تسبب البواسير الوجع الشديد و الانزعاج للمريض بها هناك نوعين البواسير الداخلية و الخارجية ، الخارجية لابد من علاجها بشكل فوري لأنها تسبب الضيق و الوجع الشديد للمريض بها يحدث النزيف الشديد مع البراز مع امراض البواسير لابد من تعديل النظام الغذائي و عدم تناول المأكولات الدسمة و الدهنية و تناول الألياف الغذائية و الفاكهة و الخضروات و شرب الماء بكميات كافية و ممارسة التمارين الرياضية ، لكن ما علاقة البواسير بالثوم قامت عدد من الابحاث العلمية باستنتاج فوائد الثوم في علاج البواسير.

طريقة علاج البواسير بالثوم

يتم طحن الثوم بشكل يدوي من ثم اضافة الزيت و وضعه داخل ضمادة على الشرج مع تثبيت الضمادة بشكل جيد و لكن لا يستخدم في حالات النزيف و الاسهال لأنه يزيد من الاسهال بعض الناس يضعون الثوم مباشرة بدون الطحن او استخدامه مثل اللبوس ثلاث مرات اسبوعيًا و يتخلص الشرج بعد ذلك من الثوم عن طريق الإخراج او عن طريق غلي الثوم بماء و تصفيته و تركه حتى يبرد و استخدامه فاترًا على الشرج و تدليك المستقيم حتى الشفاء التمام الثوم يحتوي على عدد من الاملاح و المعادن التي تساعد على التخلص من الثوم كما انه طارد للديدان المعوية و يقتل الجراثيم و البكتيريا داخل المعدة و مسكن لآلام البواسير بفضل احتواءه على مادة الأيليسن هي حامض اميني لتسكين الألم و تقليل الالتهابات داخل فتحة الشرج يجب الانتباه ان الثوم يسبب ارتفاع درجات الحرارة و الطفح الجلدي و يسبب الحرق ينصح بتناوله عن طريق الفم لتهدئة الالتهابات ثم التطبيق الموضعي كما انه مفيد في حالات الغثيان و آلام البطن و اضطرابات القولون.

لابد من استشارة الطبيب أو المعالج قبل التطبيق لمعرفة هل الحالة يمكنها العلاج بذلك أم لا لأنه بعض الحالات لا يصلح معها سوى التدخل الجراحي.

وصفة الثوم لعلاج البواسير

المقادير

لتر إلا ربع من زيت الزيتون.

5 فصوص ثوم أحمر.

خطوات تحضير وصفة الثوم لعلاج البواسير

قومي بأخذ فصوص الثوم , وبعد ذلك قومي بوضع فصوص الثوم في لتر إلا ربع من زيت الزيتون , وبعد ذلك قومي بتركها لمدة يومين , وبعد مضي يومين قومي بتصفية الثوم من الزيت , وقومي بتناول معلقتين من الزيت كل ليلة , وستلاحظين أفضل النتائج الممكنة خلال 15 يوم فقط.

فوائد اكل الثوم النيء

الأمراض التي يعالجها الثوم

ترياق السموم

تهرس خمسة فصوص ثوم، وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب ذلك فوراً ويكرر صباحاً ومساء، بعد ذلك يتم الشفاء بإذن الله تعالى.
ويدهن بزيت الثوم مكان الألم إن كان من سم ثعبان، أو للمعدة من الخارج إن كان سماً مشروباً.

مطهر للمعدة

يبلع على الريق فص ثوم مقطع، ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بعسل النحل، ويكرر يومياً لمدة أسبوع.

مذيب للكولسترول ومانع من الجلطة

أثناء تناولك لطعام الغداء يومياً ضع في السلطة قدر فصين مهروسين وتناولهما مع السلطة يومياً.. ويا حبذا لو داومت على ذلك وكأنها من خضراوات السلطة اليومية مع بقية الطعام.
والثوم علاج فعال لضغط الدم.. ولكن بعد انضباطه يتوقف عنه لكيلا يخفض الضغط، والذي لديه انخفاض في الضغط لا يستعمل الثوم بقدر الإمكان.

مدر للبول ومطهر للمجاري البولية

يغلى الشعير غلياً جيداً وبعد أن يبرد يخلط فيه 3 فصوص ثوم مهروسة، ويشرب ذلك على الريق يومياً مع الإكثار بعد ذلك من شرب عصير الليمون والسوائل، واحذر السوائل الغازية.

يقضي على الأميبا والدوسنتاريا

تؤخذ حبة بعد تقطيعها يومياً عقب كل وجبة لمدة أسبوع، فإنه يقضي على الأميبا، ويا حبذا لو شرب المريض ملعقة زيت زيتون بعد ذلك.

لسوء الهضم والغازات والمغص

يشرب عصير كمثرى مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوم يومياً، أو في وقت المغص مع دهان البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

لعلاج التيفود

تقطع خمسة فصوص من الثوم وخلط في لبن ساخن محلى بعسل النحل ويشرب قبل النوم مع دهان العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج في زيت الزيتون، وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة خمس دقائق.

للقروح المتعفنة

يدق الثوم حتى يصبح كالمرهم ويضمد به على الجرح حتى وإن كان هذا مؤلماً.. ولكن ذلك يمنع بفضل الله الغرغرينا التي قد تؤدي إلى بتر العضو والعياذ بالله تعالى.
كذلك يمكن تطهير الجروح بمزج الثوم المهروس في ماء دافئ وينظف بذلك الماء الجرح فيقتل كل الميكروبات والجراثيم.

للثعلبة

تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها (قدر ملعقة صغيرة) من البارود حتى يكون كالمرهم الأسود، ثم تشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه، لا تكرر هذه العملية أكثر من خمسة أيام متوالية حتى تموت الثعلبة وينمو الشعر من جديد (مجرب).

أقوى علاج للروماتيزم

يدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن في عسل نحل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطه معاً، ثم توضع لبخة على موضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح.. مرة.. مرتان.. ينتهي تماماً الروماتيزم بإذن الله تعالى.

للأعصاب

يقطع فص ثوم ويبلع مع لبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يومياً، فإنه يقوى الأعصاب ويهدئها تماماً.

للقضاء على فيروس الأنفلونزا

يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبعة فصوص ثوم، يشرب ذلك العصير على الريق يومياً مع استنشاق بخار الثوم المغلي قبل النوم.. بعد مرة أو مرتين من ذلك العلاج العجيب.. سوف تنتهي الأنفلونزا بإذن الله الشافي.

للزكام والرشح

بلع فص ثوم بعد كل أكلة مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في علاج أمراض البرد عامة.

للجرب

تؤخذ خمسة رؤوس ثوم، وتفرم، ثم تعجن في شحم الغنم أو البقر أو الجاموس، ويدهن به مكان الجرب من المساء إلى الصباح إثر حمام ساخن مع الاستمرار تباعاً لمدة أسبوع، فإنه ينقي الجسم تماماً.

لتفتيت الحصوة

يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون “وحفنة بقدونس (أوراق مقطعة)من كل واحد من الثلاثة قدر فنجان، ومن الثوم نصف فنجان (مهروس) ويخلط ذلك معاً، وتؤخذ منه ملعقة قبل النوم يومياً، ويعقبها شرب كمية من الماء.

للقشرة

تدق ثلاثة رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين، ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فسوف يقضي ذلك على القشرة ويؤدي إلى نعومة الشعر أيضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد الأسبوع.

اقرأ:




مشاهدة 145