فوائد البيض للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 24 أكتوبر 2016 - 10:25
فوائد البيض للشعر‎

 البيض للشعر

قد يفاجأ البعض ان تكييف شعرك مع البيض يعزز من نمو الشعر لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتين . ويتكون الشعر من الكيراتين ويحتاج إلى 70 في المئة من البروتين ، لذلك ان بروتين من البيض يساعد على إعادة بناء الشعر التالف عن طريق ملء البقع من خلال طول ضفيرة الشعر ، مما يعزز قوة الشعر . البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين – والتي تتراوح بين 3،6-6،5 غ لكل بيضة ، والذي يجعل تكييف البيض هو علاج من البروتين المكثف . يمكن تكييف البيض في فوج شعرك ليساعدك على الحفاظ على الشعر القوي ، وهو أمر ضروري للنمو .

وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن البيض ضروري ليجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، ولكن من المعروف أن بياض البيض له خصائص الشفاء في قدرتهم على تجديد الشعر واستعادة ليونته وتألقه . سوف تلاحظ الفرق الواضح عند استخدام البيض وسيكون اكثر صحة عشر مرات .

فوائد البيض للشعر

 شعر صحي 
نسبة عالية من البروتين في البيض يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الشعر لنمو أفضل واسرع، يمكنك تجربة قناع البيض للشعر على سبيل المثال، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة، وتطبيق الخليط على شعرك وتغطيته مع قبعة الدش. بعد 30 دقيقة، يشطف القناع مع الشامبو وستحصل على شعر صحي ولمع، استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر.

 تطويل وتقوية الشعر 
البروتين هو المكون الرئيسي للشعر، لذلك تحتاج إلى تناول الأطعمة القائم على البروتين مثل البيض للحفاظ على شعر صحي. بالإضافة إلى البروتين البيض مصدر جيد من البيوتين وغيرها من فيتامينات ب التي تساعد في علاج تساقط الشعر وفعالة جدا في تقويته وتطويله.

 علاج الشعر المجعد 
التخلص من الشعر المجعد هي مهمة صعبة ولكن مع البيض يمكن التخلص من التجاعيد بسهولة. ببساطه اخلطي صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، امزجها بشكل جيد وطبقيها بدءا من جذور الشعر، ثم تغطيتة مع قبعة الدش واتركيه لمدة 15 دقيقة، واخيرا اغسليه مع الشامبو العادي الخاص بك.

تكثيف الشعر 
البيض وسيله طبيعية رائعة لتكثيف وإضافة تألق للشعر. امزجي عصير الليمون مع بيضة جيدا، طبيقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه مع الشامبو.

 علاج الشعر الدهني 
الشعر الدهني هو واحد من الأكثر المشاكل شيوعا، معظمنا نواجهها اليوم. البيض هو مصدر كبير من البروتين يساعد في التخلص من هذه المشكله. اخفقي بيضه وطبقيها على خصل الشعر، واتركيها لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيها بالشامبو.

 علاج الشعر الجاف 
الشعر الجاف يسبب الكثير من التعب فهو كثير التشبك ويتعرض لتلف بسرعه، خلطة البيض والحليب ممتازة لهذه المشكله، افركيها على فروة رأسك بلطف، واخيرا اشطفيه بالماء والشامبو بعد ثلاثين دقيقة، واحذري مشط شعرك في الحمام.

ازالة شعر الوجه 
البيض واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من شعر الوجه. اخلطي دقيق الذرة والسكر والبيض وطبقي الخليط بالتساوي على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اسحبي قناع البيض بقوة بحيث يأتي شعر الوجه معه. كريري العمليه والنتائج ستكون مذهلة.

 علاج الشعر التالف 
الشعر التالف مشكله تعاني منها العديد من النساء. للتخلص من هذه المشكله ضعي صفار بيضة في وعاء وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة واحدة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز، امزجي الخليط جيدا وطبقية على شعرك، اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه، كريري هذا العلاج لتخلص من التالف نهائيا.

 فوائد صفار البيض للشعر 
يتكون الشعر معظمه من البروتينات والأحماض الأمينية. البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين وكذلك الأحماض الدهنية والفيتامينات لتقوية الشعر. فيتامين (أ) في صفار البيض يحسن قدرة الشعر على إنتاج الرطوبة الطبيعية من خلال تحفيز إنتاج الزهم مما يساعد في علاج القشرة ويمنع جفاف فروة الرأس، وتحسين نمو وعلاج تساقط الشعر في نفس الوقت. يعمل فيتامين E على تعزيز صحة الشعر عن طريق توفير الحماية من العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب الأضرار. فيتامين (د) في صفار البيض يحسن الملمس وبريق شعرك. الليسيثين البروتين الدهني يساعد في تقليل تجعد في شعرك وأيضا يمنع الكسر وتقصفه. البيوتين موجود أيضا في صفار البيض يعمل على تجديد جذور الشعر والمسام، وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

 ماسك البيض وزيت الزيتون للشعر

  • 2 بيضة
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون

 ماسك البيض وزيت الزيتون من أجل الشعر الجاف

قم بفصل بياض البيض عن صفاره: لكي تحضر ماسك للشعر الجاف تحتاج إلى صفار البيض بعيدًا عن بياضه فالصفار يحتوي على الكثير من الدهون والبروتينات التي تساعد في ترطيب الشعر وجعله أكثر حيوية. قم بفصل الصفار عن البياض في أحد الأطباق العميقة

خلط صفار البيض مع زيت الزيتون: قومِ بخفق صفار البيض مع زيت الزيتون حتى يصبح الخليط دسمًا وناعمًا. عندما يمكن أن تحصلِ على نصف كوب من الخليط يكفي لتغطية الشعر كاملًا إذا كان متوسط الطول

  • إن كان شعرك كثيف وطويل يجب إضافة ملعقة أخرى من زيت الزيتون.
  • إذا كان شعر قصير يجب تخفيف زيت الزيتون ملعقة أخرى.

أضف الخليط على شعرك المبلل عندما يكون شعرك مبلل قليلًا يكون نشر الخليط على الشعر أكثر سهولة من الجذور وحتى الأطراف. قومي باستخدام أصابعك للتدليك ونشر الخليط بين بصيلات الشعر حتى تغطي شعرك بشكل كامل

  • إذا كان شعرك جافًا كثيرًا عند الأطراف استخدمِ أكثر الخليط على الأطراف بشكل أكبر من الجذور.
  • إذا كانت كمية الخليط أكبر مما تحتاجين قومي بتخزينه في مبرد الثلاجة حتى الأسبوع القادم.

اتركِ الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ولكي يكون كل شئ نظيف وعلى ما يرام دون إحداث الفوضى من الأفضل استخدام غطء الرأس بعدها تحلي بالصبر حتى يبدأ مفعول عمل الخليط أو الماسك.

اغسلِ شعرك بالماء البارد والشامبو سيقوم الشامبو بازالة الخليط عن شعرك ليتركه ناعمًا وطريًا كما يجب أن تنتبهي إلى عدم استخدام المياه الساخنة أبدًا في التخلص من هذا الماسك حتى لا يُطهى البيض على شعرك

اتركِ شعرك حتى يجف وتعاملي معه بشكل طبيعي

اقرأ:




مشاهدة 78