فوائد البصل الاخضر الصحية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:17
فوائد البصل الاخضر الصحية‎

البصل الأخضر

يستخدم البصل الأخضر على نطاق واسع في جميع دول العالم، وبخاصة في المجتمعات العربيّة، فهو نبات شهيّ المذاق تحرص ربات البيوت على إضافته لمعظم الأطباق والمأكولات وكثير من أصناف الشوربات، نظراً لما يضيفه من نكهة مميّزة إلى الطعام، إلى جانب الفوائد الجمة التي يجنيها الجسم من تناوله المتكرر، والبصل الأخضر يؤكل نيئاً أو مطبوخاً أو مقلياً أو مجففاً، وهو مصدر جيد للبيوتين والألياف النباتية والكبريت والكروم والفسفور ومجموعة من الزيوت الطيارة والفيتامينات الهامة.

فوائد البصل الاخضر الصحية

فوائد البصل الاخضر للشعر

كثير من الناس يواجهون مشكلة فقدان الشعر. على الرغم من خسارته 50-100 شعرة يوميا يعتبر وضع طبيعي، وفقدان الشعر يسبب القلق والضغط النفسي على الناس. وعلاوة على ذلك، يمكن فقدان الشعر تؤثر على مظهر الشخص ويؤثر أن تقلل الثقة بنفسهم. هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي هي قادرة على إحداث نمو الشعر السليم والأكثر أهمية وفعالية بينها هو عصير البصل.

البصل الاخضر يخفف من آلام المعدة

البصل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم التي تعطي الإغاثة إلى اضطراب في المعدة وغيرها من المتلازمات المعدة ذات الصلة. ويرجع ذلك إلى السابونين التي يمكن العثور عليها في البصل. هذه الصابونين لها قدرات لمكافحة تشنجي التي تضمن اضطرابات المعدة لتستمر  أمعائك بشكل جيد وتعمل بإنتظام .

 البصل الاخضر مفيد صحة الفم

وهذا قد يبدو غريبا كلنا نعرف بأن البصل يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة، ولكن مضغ البصل يساعد على تحسين قوة الأسنان ومحاربة البكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان. يمكن مضغ البصل الخام لمدة دقيقتين و ثلاث للتخلص من معظم الجراثيم في الفم.  وبالإضافة إلى ذلك، ويخفف آلام الأسنان عن طريق وضع قطعة من البصل على  الأسنان مؤلمة.

فوائد البصل الاخضر للقلب والأوعية الدموية

يساعد البصل على تفادي تكوين جلطات الدم ، مما يسمح للدم أن يتعمم على نحو سلس. دون السدادات وجلطات في الشرايين، وانخفاض بالنوبات القلبية وأمراض القلب الخطيرة . وعلاوة على ذلك، يمكن للمركبات الكبريت في البصل تحسين خلايا الدم الحمراء وظيفة غشاء الخلية وخفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية. كيرسيتين، يوجد في البصل، وأيضا معروفة لخفض ضغط الدم ، مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية. الفوائد الصحية للبصل بدأت تبدو جذابة للغاية.

فوائد البصل الاخضر لمرض السكر

إن البصل يقوم بي دور فعال في حياة مرضى سكري فهو  يحتوي على العناصر الهامة في تنظيم السكر  مثل الألياف والحديد وفيتامين ج والبوتاسيوم .   يمكن مذاقه لا يعجبكم فننصحكم بإضافته   إلى الشوربة أو السلطة أو الشطائر فلا تحس  بمطعمه . فمركبات الكبريت الموجودة في البصل  تساعد في تقليل  مستويات السكر في الدم لمستوى الأول والثاني. و يمكن التحقق من ذلك خلال فحص مستويات الانسولين.

فوائد البصل الاخضر للوقاية من السرطان

البصل يتكون من كثير الأنواع المختلفة جدا من الكبريتيد، والتي يقوم بحماية ضد نمو الأورام. أكل البصل منتظم في أكلك يقلل من العديد من المخاطر من أنواع السرطان مثل سرطان المرئي و سرطان الخالية الكلوية ، و سرطان الثدي، و سرطان الحنجرة .وكان الرجال الهولنديين الكبار في السن والنساء وفقا لأعلى استهلاك البصل (على الأقل نصف البصل /يومين)، لتفادي الإصابة بسرطان المعدة بالمقارنة مع تلك التي لا تستهلك البصل على الإطلاق.

البصل الاخضر يقضي على البقع الداكنة

البصل يفتح ويقضي على البقع الداكنة فلا تجد وسيلة أروع من بصل . فالحمض الموجود بالبصل له خصائص طبيعية لتفتيح الجلد، مما قد يساعد في محاربة البقع الداكنة.و إزالة البقع السوداء من الجلد وذلك عند تطبيقه مرتين في اليوم على المنطقة المصابة. فلبصل وسيلة فعلت للقضى على البقاع نهائي .

البصل الاخضر يعالج الاضطرابات البولية

إن كنت تعاني من حرقة أثناء التبول فالحل تجده كالعادة في البصل، فلديه خصائص نادرة للبول، والتي هي مفيدة في علاج الاضطرابات البولية. لأولئك الذين يعانون من حرقان ، شرب الماء المغلي مع 6-7 جرام من البصل، وهذا قد يخفف من الأعراض.

البصل الاخضر يعالج هشاشة العظام

وجد الباحثون أن مركب في البصل وهو أكثر أمننا لتقوية العظام، مما يساعد على منع هشاشة العظام

 فوائد البصل الاخضر للبرد 

البصل له خصائص مضادة للبكتريا و الفيروسات فهو أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الإلتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا ، نزلات البرد. فهو مضاد للالتهابات مما يجعله علاجا فعالا عند حدوث نزلات البرد .

فوائد البصل الاخضر للهضم

الالياف الموجودة في البصل تعمل على تحسين عملية الهضم .فهو يعمل كملين طبيعي للمعدة مما يجعله مفيدا جدا فى حالات الامساك ، فهو من النباتات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء و بعض المواد القلوية .

فوائد البصل الاخضر لوجع الأذنين

إذا كنت تعاني من وجع في أذنيك بسبب الهوى و طقس المتقلب فالبصل إلوسيلة الوحيدة التي تمنحك أفضل نتيجة مضمونة كل ماعليك فعله ضع بضع قطرات من عصير البصل في قطن ثم أتركها في أذنيك.

فوائد عصير البصل لتحسين الهضم

يحتوي البصل على كثير من الإمداد جيدة من سكر، الألياف الغذائية هي مصدر  جيد للبكتيريا الصحية موجودة في الأمعاء، و يؤمن البصل حركة صحية و يحافظ على البكتيريا الصحية. و بالتالي تكون معملية  الهضم سهلة.

اقرأ:




مشاهدة 51