فوائد البصل الأحمر الصحية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 10:43
فوائد البصل الأحمر الصحية‎

البصل

البصل هو أحد أنواع الخضراروات، وهو من الفصيلة الثومية، والجزء المستخدم منه ينمو تحت الأرض، ويمكن تناول أوراقه أيضا وهي خضراء قبل أن ينتفخ رأس البصل الموجود تحت التراب، ويمتاز برائحته النفاذة، ويسبب تهيج العيون مما يجعل من يقطّعه يبكي، ويحظى البصل بشعبية كبيرة في العديد من المطابخ العالمية فهو يدخل في معظم الوصفات، كما أن الحضارات القديمة أولته اهتماماً كبيراً فقد كتب عنه الفراعنة على جدران الأهرامات، ووضعوه في التوابيت مع الموتى، واستخدمه اليونانيون في الطب، وللبصل ثلاثة أنواع وهي البصل الأبيض، والأصفر، والأحمر، وفي هذا الموضوع سوف نتناول أهم فوائد البصل الأحمر.

العناصر الغذائية في البصل

يحتوي البصل على عدد من المواد الغذائية التي تسهم في المحافظة على صحة الجسم، ومنها:

  • مضادات الأكسدة مثل الكورستين.
  • ثنائي كبريتيد بروبيل الأليل.
  • الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب.
  • الأملاح المعدنية مثل المغنيسيوم، والصوديوم، والفسفور.
  • كمية كبيرة من الكروم.

فوائد البصل الأحمر الصحية

فوائد البصل لصحة للقلب

يعمل البصل الاحمر كمضاد لتجلط الدم بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

فيتامين C يساعد في خفض ارتفاع الكولسترول المستويات وضغط الدم في الجسم والذي بدوره يقلل من الخطر بالإصابة بأمراض القلب .

مركبات الكبريت الموجودة في البصل الاحمر الذي يوجد في البصل تساعد أيضا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

فوائد البصل الاحمر للنظام المناعي

وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان والمعهد بولينغ لينوس، مثل البصل الأخضر هو مصدر غني من المواد الكيميائية النباتية، مركبات الفلافونويد خاصة مثل كيرسيتين والانثوسيانين. هذه المركبات النباتية معينة هي التي تحدث بشكل طبيعي، المواد الكيميائية النباتية التي يمكن أن تدعم وظيفة الجهاز المناعي. وأفادت دراسة عام 2001 نشرت في “المجلة الأميركية للتغذية السريرية” أن مركبات الفلافونويد يمكن أن يساعد أيضا في الوقاية من السرطان عن طريق تثبيط أوكسيديز الزانثين، وهو الانزيم الذي ينتج الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي والأنسجة الخلوية.

البصل الاحمر مفيد للعين

يحتاج الجسم إلى فيتامين (أ) لإنتاج رودوبسين، والبروتين في العيون التي تسمح مستقبلات الشبكية على امتصاص الضوء. الناس الذين الوجبات الغذائية لا تشمل ما يكفي من فيتامين (أ) يمكن أن تتطور العمى الليلي وغيرها من اضطرابات الرؤية، بما في ذلك قرحة القرنية. والبصل ساق الاخضر يحتوي على 24 ميكروغرام من فيتامين (أ) في شكل طليعة الفيتامين A مركبات الكاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين إي، وشكل نشط من فيتامين. هذه الكمية من فيتامين (أ) وفاء 2.6 في المئة من السعرات المطلوبة للرجل يوميا و 3.4 في المئة للمرأة .

البصل الاحمر مفيد لصحة العظام

12 غرام من البصل الأخضر تحتوي على ما يقرب من 20 ميكروغرام من فيتامين ك و 1.6 ملليغرام من الفيتامين س. على رجل البالغين ، وهذا يزود 16 في المئة وما يقرب من 2 في المئة من له فيتامين C RDA . للمرأة، ويوفر البصل الأخضر 22 في المئة من لها فيتامين ك يوميا و 2.1 في المئة من فيتامين س. لها كل الفيتامينات ك و س هي حاسمة بالنسبة للنمو والتنمية والحفاظ على عظام قوية. إذا أجعل نظامك الغذائي غاني من هذه الفيتامينات، قد تكون أكثر وقاية للإصابة بهشاشة العظام أو كسور العظام.

البصل الاحمر يخفض مستويات السكر في الدم

وقد أظهرت الدراسات أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأخضر تساعد في خفض مستويات السكر في الدم. وذلك يحسن في زيادة مستويات الأنسولين، وهو الهرمون، وهو أمر ضروري لنقل السكر في الدم إلى خلايا الجسم. إضافة لذلك هذه الخضار من أكثر و أهم الخضروات صحية.

اقرأ:




مشاهدة 36