فوائد إستخدام شمع البرافين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 نوفمبر 2016 - 11:04
فوائد إستخدام شمع البرافين‎

فوائد شمع البرافين

الكثيرون لا يعرفون ما هو شمع البرافين كي يعرفون ما هي الفوائد التي قد تنتج منه، فنريد أن نعرف في البداية مما يصنع شمع البرافيين فانه يصنع من مادة تسمي شمع السلاك، وهو عبارة عن مزيج من الزيت والشمع ولكي يتم استخلاص الشمع هذا يتم عمل عملية تسمى التبلور كي يتم عزل الزيت من هذا الشمع والتبلور، هذا يتم من خلال تسخين الشمع بواسطة المذيبات العضوية لكي يتم إحلال الشمع إلى شمع وزيت، ويتم فصل الشمع عن الزيت في هذه المرحلة ليبقى لنا شمع البرافين المتعدد الاستخدامات، والتي نريد أن نوضح في السطور القادمة ما هي أفضل استخدامات لشمع البرافين.

علاج جفاف وتشقق القدمين

الكثير من النساء يهتمون بذلك الأمر لكي يصبح كعوبهن في شكل وحالة جميلة ومبهرة، ولذلك ينصح الكثير من أطباء التجميل بالأخص باستخدام شمع البرافين من أجل منع التشقق والجفاف من الكعوب، فيكفي أن تضع المرأة كعبها في جهاز شمع البرافين لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، فان مع التكرار سوف يكون النتيجة مبهرة للغاية.

العمل على تليين الجلد وزيادة مرونته

من يصاب بتصلب الجلد وهذا من خلال تراكم الكولاجين في الجسد فان شمع البرافين هو أفضل علاج له فانه يجعل الجلد مرنا وأيضا من هم يعانون من مرض تمزق الجلد، فأنهم لديهم الحل مع شمع البرافين فيساعدهم في التخلص من المعانة من خلال الاستمرار في العلاج بشمع البرافين.

مسكن قوي لألام المفاصل والعظام

العديد من المستشفيات لا تستغنى عن شمع البرافين فانه يعمل كمسكن قوي في حالات الالتهاب الشديدة للعظام والمفاصل وما ينتج من ألم منها، وأيضا كثيرا ما يستخدم في حالات ما بعد فك الجبس انه حقا لا يستغنى عنه طبيب العظام.

مساعد قوي على الاسترخاء

يساهم بشكل فعال شمع البرافين في عملية الاسترخاء، فهو يعمل بشكل جيد على تدفق الدم في كل أعضاء الجسم وممتاز جدا خاصة مع الكثير مع المرضى وخاصة ممن يعانون من مرض القلب وأيضا ضغط الدم، فهو عامل رئيسي في عملية الاسترخاء المطلوبة للعديد من المرضى الذين هم بحاجة بالفعل إلى مثل هذا الاسترخاء.

 إزالة سواد الكوعين

الكثير يعاني من وجود سواد على الكوعين وهناك كثير من السيدات تشتري كريمات باهظة الثمن من اجل إزالة هذه العلامات السوداء وأكثرهم يفشل في هذه الإزالة بالرغم من التكلفة الباهظة لهذه الكريمات، ومن هنا ننصح أن شمع البرافين يعمل بشكل جيد في إزالة السواد الموجود في الكوعين مع الاستمرار في استخدامه لفترة ليست بالطويلة.

نعومة اليدين

شمع البرافين عامل مساعد على جعل اليدين أكثر نعومة بالذات مع النساء التي يشعرن بان أيديهم في حالة جفاف أو خشونة في الملمس، فوجود مثل هذا الشمع في المنزل للمرأة أمر مهم جدا كي تشعر بأنوثة طاغية خاصة وان الاستخدام سهل للغاية، فيتم تسخين شمع البرافيين تحت درجة حرارة هادئة، ومن بعد ذلك يتم دهن اليدين به وحبذا يتم تغليف اليدين بقفازين لحفظ الحرارة وبعد فترة ليست بطويلة يتم نزع القفازين، ستجدي أن النتائج ممتازة من ملمس ناعم لليدين.

علاج ألام الظهر

لا يوجد بيت إلا وفيه من يعاني من ألام الظهر ولذلك نصيحة للجميع أن يقوم بتوفير شمع البرافين من اجل أن يكون عامل مساعد في تخفيف ألام الظهر وعلاجها ، فقد كان للفراعنة تجربتهم مع شمع البرافين في علاج آلام الظهر وككمدات للعمود الفقري وأيضا لتنشيط الدورة الدموية للجسم.

علاج التهاب الأوتار

كثيرا ما يعاني البعض من التهاب بالأوتار وكذلك أيضا من وجود مخدات زلزالية على الأوتار، فان العلاج المناسب لتلك الحالات هو شمع البرافيين ، هذا بخلاف من أن شمع البرافين يستخدم في تمدد العضلات ومرونتها ويعمل شمع البرافين على منع التقلصات التي تصيب العضلة وتشنجاتها.

علاج للصدفية

الصدفية احد الأمراض التي ترعب قلوب الكثيرين، وهناك من هم مصاب بهذا المرض ولا يجد حلول أكيده لهذا المرض ومن هنا نقول أن شمع البرافين له دور كبير في علاج الصدفية وتقليل الحكة الناتجة منها ، ولكن هذا ليس سحر بل يحتاج إلى وقت ومتابعة في الاستخدام لشمع البرافين للمنطقة المصابة بالجسد.

علاج الأوجاع المنتشرة بالجسم بشكل عام

كما قلنا فان شمع البرافين مسكن قوي للآلام ولذلك نعيد الأمر ولكن على كل مستوى الجسم ، فان استخدام شمع البرافين كمسكن لكل آلام الجسم ليس أمر مبتكر حديثا، بل أن الشعوب القديمة استخدمته كمسكن للأوجاع لكثير من الآلام التي نتجت ولم يجدوا لها علاجات وكان له دور كبير في تخفيف هذا الألم، وللعلم فان شمع البرافين يعمل كمسكن قوي لمنطقة الركبة التي يعاني منها الكثيرون ولا يجدوا لها حلول للخلاص من تلك الأوجاع.

اقرأ:




مشاهدة 27