فائدة الزبدة للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أكتوبر 2016 - 10:21
فائدة الزبدة للشعر‎

فائدة الزبدة للشعر

يتعرّض الشّعر إلى الكثير من العوامل التي تؤدّي إلى جفافه وتقصّف أطرافه وصعوبة تسريحه بسبب خشونة ملمسه، وهذه المشاكل حقيقة مزعجة للكثير من النّساء، فلذلك يبحثن عن علاج يساعد الشّعر على التّخلص من هذه المشاكل، ولهذا السّبب تلجأ المرأة إلى وضع الزّيوت والخلطات الطبيعيّة، ولكن هناك نوعاً آخر من المواد الطّبيعيّة التي تساعد في علاج الشّعر وهي الزبدة، فأنواع الزّبدة كثيرة ومتنوّعة وسنتعرف على فوائد الزّبدة للشعر.

تعمل الزّبدة على حماية الشّعر من التقصّف والجفاف الذين يؤدّيان لزيادة خشونته، وتحتوي الزّبدة على الكثير من العناصر والمواد المغذّية للشعر، والتي تكسب الشّعر ملمساً ناعماً، وتساهم أيضاً في تكثيف الشّعر وإطالته، وهناك أنواع كثيرة من الزّبدة التي تعمل على تغذية الشّعر، بالإضافة إلى خلطات أخرى بالزبدة تساعد في ذلك، وهي ما سنتناول الحديث عنه هنا.

وصفات الزبدة للشعر

زبدة الطبخ العادية

افركي فروة رأسك كما شعرك بزبدة الطبخ العادية واتركيها عليه لمدة 5 الى 6 ساعات، ولفاعلية أكثر غلفي شعرك بوشاح بعد عملية الدهن وبعد مضي الوقت اللازم افردي شعرك واغسليه جيداً بالماء والمسي النتيجة بيديك: شعر ناعم وغير متشابك. يمكنك أيضًا أن تضيفي فصين من الثوم الى الزبدة إن كنت تعانين من تساقط الشعر أو من الشعر الخفيف فهذا المزيج يقوي بصلة الشعر كما يؤثر ايجابياً على صحة شعرك ونعومته ولمعانه.

الزبدة وزيت الزيتون

أشتري علبة زبدة تكفي طول و كثافة الشعر لكي الخاص و تحطين مع الزبدة قليل من زيت الزيتون نقول 2 من ملاعق كبيرة و من بعد قومي بخلطها مع بعض لتمتزج .

و حطّيها من بعد على شعركي مع التدليك جيّدًا بأصابع اليد الى ان يدخل كل المزيج بين فروة الرأس و الشعر وقومي بلفّه بواسطة بلاستيك أو فولار قطنية أو منشفة و أتركيها لمدة ساعتين على الأقل .

و من بعد قومي بغسله بالماء الفاتر بالشامبو و مع أيّ بلسم لديكي .

وصفة الزبدة و الزبادي 
تخلطي الزبدة والزبادي وتضيعهم على شعرك لمدة ساعة او ساعتين وتغطي شعرك بقبعة بلاستيك وبعدين غسلي شعرك عادي ,وبعدها استشوري شعرك بصير والله خيال روعة الكل بسالك عن النعومة واللمعان .

خلطه لتسريح الشعر

  • زبده غير مملحه .
  • زيت الزيتون الاخضر الغامق جدا .
  • مايونيز بالليمون .
  • روب خالي من الدسم .
  • عصير ليمونه

الطريقه 

طبعا الكميات متساويه يعني اذا جبتي ملعقة زبد لازم بملعقة زيت الزيتون .

تخلطين المكونات مع بعضها وتوضعيها في برطمان او شي زجاجي وتسدي وتحفضيه بالثلاجه .. ومتى مااحتجتيه تستخدميه مرتان بالاسبوع  والنتيجه من اول مره راح تشوفين الشعر ناعم ويلمع.

أنواع الزبدة المفيدة للشعر

هل كنت تعلمين أن زبدة الفواكه الى جانب أنواع أخرى من الزبدة تخفي آلاف الفوائد لشعرك كي يحافظ على لمعانه وصحته؟ كذلك تساهم الزبدة أيضاً في تغذية شعرك وتبعده عن التقصف والجفاف وتمنحه نعومة كالحرير وطلة مميزة تمنحك شعوراً بالثقة. نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال باقة من أنواع الزبدة التي ستساعدك على الاعتناء بشعرك فجربيها.

زبدة الكاكاو

إن كنت تعانين من فروة رأس جافة فزبدة الكاكاو هي الحل الأنسب لك لأنها تساهم في ترطيب الشعر كما تعالج أيضاً الشعر التالف من جذوره حتى أطرافه وتقيه من كل العوامل الخارجية.

زبدة المانغو

إن شعرت بأن شعرك أصبح تالفاً الى حدّ ما فما عليك إلا أن تجربي زبدة المانغو. استخدمي هذه الزبدة كماسك على الشعر فترطبه وتساعد على تكثيفه كما تشكل حماية له من العوامل الخارجية كأشعة الشمس مثلاً.

زبدة اللوز الحلو

للمعية لافتة دلكي فروة رأسك وشعرك بزبدة اللوز الحلو فستلاحظين الفرق في طلتك وستبعدين الجفاف أيضاً عن شعرك فلن تتكسر أطرافه بعد اليوم وسيغيب عنه التقصف.

زبدة الشيا تشفي شعرك… فاليكِ طريقة استخدامها

زبدة القهوة

تغذي زبدة القهوة شعرك وترطبه وتبعد عنه الجفاف.

زبدة البرتقال

تشتهر زبدة البرتقال بإفاء اللمعية الرائعة الى شعرك لذلك ننصحك بأن تفركي شعرك بها لتعيدي إليه صحته ولمعيته وبشكل خاص لتجعليه ناعماً كالحرير.

اقرأ:




مشاهدة 175